إعلان

"مقارنة غير متكافئة"| أقوى سيارات أودي وأقلها قوة بمصر.. بينهما 450 حصان

06:48 م السبت 25 ديسمبر 2021

أودي Q8 RS

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تقدم علامة أودي في مصر 9 سيارات، مختلفة القوة والفئات؛ ونقدم خلال التقرير التالي مقارنة غير متوقعة بين أقوى سيارات أودي في مصر وأقلها قوة:

أودي Q8-RS

تقدم آودي RS Q8 بمحرك TFSI قوي مكون من 8 سلندر مع شاحن تربو سعة 4000 سي سي يولد قوة كبيرة تصل لـ 600 حصان، عزم أقصى يبلغ 800 نيوتن-متر بين 2200 و 4500 لفة بالدقيقة، ويعمل محرك البنزين بجانب نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت، وتتصل منظومة الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي Tiptronic من 8 سرعات.

تتمكن هذه السيارة مع محركها القوي من الوصول لسرعة 100 كم/س من الثبات خلال 3.8 ثانية. وتتوافر السيارة بنظام تعليق هوائي رياضي Adaptive Air Suspension.، تقدم السيارة بمنظومة دفع كلي نظام «كواترو»، بالإضافة إلى نظام توجيه رباعي للعجلات.

المقصورة الداخلية للنسخة RS، تقدم RS بمقاعد رياضية أمامية مثقبة بأشكال سداسية مع كسوة جلدية فئة "فالكونا"، يمكن ضبطها كهربائيًّا في أكثر من اتجاه مع خاصية الذاكرة وأيضًا توافرها بخواص التدفئة والتبريد والتدليك، ودعامة للفقرات القطنية بتحكم كهربائي. خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية أيضًا، وبطانة السقف من قماش «ألكانترا»، كما يتوافر واقٍ من أشعة الشمس بتحكم كهربائي للنافذة الخلفية، وآخر بتحكم يدوي لنوافذ الأبواب الخلفية.

وِمن ضمن التجهيزات الأخرى، مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة مع منق للهواء والروائح، وتظهر لوحة العدادات الرقمية بقياس 12.3بوصة Audi Virtual Cockpit Plus- مع إمكانية إظهار عزم الدوران والأداء والتسارع وأوقات اللفات وقوى الجاذبية، بخلاف نظام إضاءة داخلي من 30 لونًا، وحساسات للضوء والأمطار، ونظام تحذير عند تغيير المسار.

تقدم أودى RS Q8، بفئة واحدة بسعر رسمي 3 مليون و590 ألف جنيه، مع قابلية زيادة السعر عند إضافة تعديلات خاصة حسب طلب العميل.

أودي Q2

تعد سيارة أودي الكروس أوفر الصغيرة من ضمن سيارات أودي الأقل قوة، تقدم محلياً بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1400 سي سي بقوة 150 حصان، عزم أقصى 250 نيوتن متر بين 1500 و3500 لفة بالدقيقة. يرتبط محرك Q2 بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 نقلات، وتنطلق من الثبات لـ 100 كم/س خلال 8.8 ثانية.

وسائل الأمان في Q2 تتمثل في، نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، رصد قياس الهواء بالإطارات TPMS، نظام المساعدة على الهبوط من المرتفعات، 6 وسادات هوائية أمامية وجانبية، مساند رأس أمامية تحمى الركاب من التواء العنق في حال وقوع اصطدامات خلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، وحساسات للضوء والأمطار.

تأتى مقصوره Q2 مزودة Fشاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة بالفئة الأعلى تدعم خاصية ربط الهواتف الذكية عبر تطبيقات ابل كار بلاي وأندوريد أوتو، نظام التحكم بالأوامر الصوتية، سقف بانورامي، كما زودت المقصورة بتكييف هواء أوتوماتيكي مختلف المناطق ، مثبت للسرعة.

تقدم سيارة أودي الكروس أوفر موديل 2022 بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 555 ألف جنيه، يصل إلى 645 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.​​

فيديو قد يعجبك: