إعلان

تسلا تصنع هاتفًا ذكيًا.. شركات هواتف اقتحمت عالم صناعة السيارات

05:47 م السبت 18 ديسمبر 2021

هاتف تسلا الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تعتزم شركة تسلا عملاق صناعة السيارات الكهربائية، دخول عالم الهواتف الذكية عبر هاتفها الجديد الذي يقدم باسم Tesla pi الفريد من نوعه المؤهل بحسب التقارير العالمية للعمل على المريخ.

مواصفات هاتف Tesla pi المنتظر

سيكون Tesla pi أول هاتف ذكي يعمل عبر الأقمار الصناعية، ولديه القدرة على التنبؤ بالاضطرابات الدماغية، كما يأتي الهاتف بشاشة 4k، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 2 تيرابايت، كما يدعم الهاتف الجديد خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G.

يقدم هاتف Tesla الجديد، دعمًا للاتصال بنظام الإنترنت الفضائي، والذي تعتزم شركة "Starlink" إطلاقه قريبًا، من خلال بناء شبكة من الأقمار الصناعية "تتكون من 40 ألف قمر صناعي"، ذات المدار المنخفض لتوفير وصول سهل للإنترنت في أي مكان.

وستزود تسلا هاتفها الجديد المنتظر إطلاقه فى وقت لاحق بميزة جديدة ستمكن مالكي الهاتف من تعدين العملة المشفرة التي يكون مقرها المريخ، فضلا عن تقنية مميزة جديدة مبتكرة خاصة بالأشخاص الذين يعانون اضطرابات دماغية.

وكشفت تسريبات عن مواصفات هاتف تسلا “Tesla Pi”، حيث سيأتى بتصميم مميز من الخارج يشبه هاتف “آيفون 12” من حيث درجة الانحناء الحاد، كما سيُزود بنظام الكاميرا الرباعية الخلفية.

الأسعار واسم الهاتف

حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًّا عن موعد طرح الهاتف بالأسواق، كما لم يكشف عن أسعار الهاتف الجديد.

اقتحام تسلا لعالم صناعة وتطوير الهواتف الذكية وتكنولوجياتها، يسلط الضوء على تجارب عدد من شركات السيارات وكذا شركات الهواتف الذكية التي خصصت جزءًا من استثماراتها بأحد القطاعين.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أبرز تجارب شركات الهواتف الذكية في صناعة السيارات:

شاومي والسيارات الكهربائية

كانت قد أعلنت شركة شاومي المتخصصة في صانعة الهواتف الذكية الصينية، دخول عالم السيارات الكهربائية وذلك بإطلاق شركتها الجديدة Xiaomi EV Inc، التي ستكون ذراع الشركة في مجال تصنيع السيارات الذكية، كما أنها ستنتج سياراتها الخاصة بكميات كبيرة في النصف الأول من عام 2024.

وتمثل تلك الخطوة الهدف الرئيسي التالي لقسم المركبات الكهربائية الوليد في الشركة، الذي أعلنته شاومي رسميًا في وقت سابق من العام الجاري.

كانت شاومي قد أعلنت في مارس التزامها باستثمار 10 مليارات دولار في قسم جديد للسيارات الكهربائية على مدى السنوات العشر القادمة، وأكملت التسجيل التجاري لوحدتها الكهربائية في أواخر أغسطس.

آبل ورؤيتها فى تطوير السيارات ذاتية القيادة

كشفت تقارير حديثة أن شركة أبل تمضي قدما في تطوير سيارات ذاتية القيادة وتسعى لبدء إنتاج سيارات في 2024 قد تضم تكنولوجيتها فائقة التطور في البطاريات، حيث تعرف خطة صناعة السيارات للشركة المصنعة لهواتف آيفون باسم المشروع تيتان، والتي تسير بشكل متقطع منذ 2014 عندما بدأت الشركة لأول مرة في تصميم سياراتها الخاصة.

بدأت أبل جهودها في هذا المجال في عام 2014 من خلال تصميم سيارتها الخاصة من الصفر لكنها تراجعت في مرحلة ما عن الجهود للتركيز على البرامج وأعادت تقييم أهدافها.

هواوي والتوجه لصناعة السيارات الكهربائية

كشفت شركة هواوي الصينية الرائدة في صناعة وتطوير الهواتف الذكية، عن مخططات لاقتحام مجال صناعة السيارات وخاصة الكهربائية جديدة، والتي تحمل اسم هواوي.

قد لا تتمتع هواوي بأي خبرة في تصميم أو بناء السيارات، لكنها طورت بالفعل تقنية للسيارات الكهربائية، بما في ذلك البرامج داخل السيارة، وأجهزة الاستشعار، وأجهزة اتصالات 5G.

وكشفت تقارير عن اقتراب دخول شركة هواوي في شراكة مع شركة شانجان للسيارات الصينية، التي تصنع سيارات فورد للسوق الصينية، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل التصميم، ولكن من المتوقع أن تستهدف السيارات الكهربائية من هواوي السوق الشامل، مما يعني أنها ستنافس نماذج مثل تسلا موديل Y، وفولكس فاجن ID.4.

سامسونج وشراكتها مع هيونداي

يأتي الإعلان عن دخول شركتي سامسونج، وهيونداي، في شراكة مرتقبة في صناعة السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، ليؤكد تغير مفاهيم صناعة السيارات في السوق العالمية التي تسيطر عليه شركة تسلا الأمريكية بالوقت الحالي.

ومن المحتمل أن تتعاون الشركتين ليس فقط في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، ولكن أيضًا في تكنولوجيا السيارات بدون سائق.

فيديو قد يعجبك: