إعلان

سيارتان جديدتان يتوقع انضمامهما للسوق المصري قبل أيام من نهاية2021

05:14 م السبت 18 ديسمبر 2021

كتب - محمود أمين:

شهد عام 2021 الجاري تقديم عدد كبير من الطرازات الجديدة والعلامات التجارية التي تدخل لأول مرة لسوق السيارات المصري.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المتبقية من العام الجاري، إطلاق سيارتين جديدتين، السيارة الأولى هي نيسان قشقاي الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا.

أما السيارة الثانية التي من المتوقع انضمامها لسوق السيارات قبل نهاية 2021، هي سوزوكي جيمني رباعية الدفع التي تقدم لأول مرة في لعملاء السوق المصري.

نستعرض من خلال التقرير التالي مواصفات كل من "نيسان قشقاي" و "سوزوكي جيمني" الجديدتين:

نيسان قشقاي

تستعد نيسان إيجيبت لتقدم الجيل الجديد من قشقاي، المقدم عالمياً بعدد كبير من خيارات الدفع من بينها محرك بنزين تربو سعة 1300 سي سي من نسختين الأولى منها تولد قوة 138 حصان، ونسخة أقوى بنفس المحرك تولد قوة 155 حصان.

كما تقدم السيارة اليابانية عالمياً بأنظمة المحركات الصديقة للبيئة من بينها نسخةE-Power التي تعتمد على محرك كهربائي لعملية الدفع، بينما يعمل محرك البنزين فقط كمولد، وبقوة تصل 188 حصان، هذه النسخة أيضاً أعلنت نيسان إيجيبت عن تقديمها في مصر ولكن في وقت لاحق من تقديم قشقاي الجديدة بمحركها التقليدي.

كما تقدم السيارة عالمياً بنظام دفع هجين معتدل، وأيضاً تقدم بنواقل حركة يدوية وأوتوماتيكية. وتعتمد النسخة الجديدة من قشقاي على نظام الدفع الأمامي للعجلات، بجانب نسخ تقدم نظام الدفع الرباعي للعجلات.

قشقاي الجديدة مبنيه على منصة جديدة مقارنة بالجيل السابق وهو ما زاد من طول قاعدة عجلاتها 4 سم، كما زادت سعة التخزين الخلفية بنحو 50 لتر إضافية تقريباً، ورغم زيادة حجم قشقاي الجديدة إلا أن الشركة اليابانية تمكنت من تقليس وزن السيارة بنحو 60 كيلو جرام تقريباً مقارنة بالنسخة السابقة.

نيسان إيجيبت لم توضح في إعلان قرب طرح قشقاي الجديدة عن مواصفات النسخة التي ستقدم محلياً.

سوزوكي جيمني

تقدم سيارة سوزوكي رباعية الدفع جيمني عالمياً بمحرك 4 سلندر، سعة 1500 سي سي، يولد قوة 102 حصان، عزم أقصي 130 نيوتن.متر عند 4000 لفة بالدقيقة، تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12 ثانية تقريباً، تستهلك في المتوسط 7.7 لتر من الوقود لكل 100 كم، يتصل هذا المحرك بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي من 5 نقلات، أوتوماتيكي من 4 نقلات.

يبلغ طول جيميني 3480 مم وتزيد لـ3625 مم بحساب مسافة العجلة الاحتياطية، وعرضها 1645 مم، وارتفاعها 1720 مم، وقاعدة عجلاتها 2250 مم، والخلوص الأرضي 210 مم، عجلات رياضية قياس 15 بوصة.

تقدم هذه السيارة بشاشة يمكن ربطها مع الهواتف الذكية تدعم تقنية بلوتوث، مكيف هواء يدوي وأوتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، مخرج توصيل USB.

تقدم سيارة سوزوكي عالمياً بوسائد هوائية أمامية، ونظام منع انغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام التحكم في نزول وصعود المنحدرات HDC-HHC، ونظامESP، نظام تثبيت السرعة، نظام الفرامل المساعدة BA.

سوزوكي مصر تستعد لتقديم سيارة الأراضي الوعرة خلال أيام، سوف نكشف عن مواصفات وأسعار جيمني فور تقديمها محلياً.

فيديو قد يعجبك: