إعلان

مرسيدس يسحب احتجاجه ضد نتيجة سباق أبوظبي لفورمولا-1

04:53 م الخميس 16 ديسمبر 2021
مرسيدس يسحب احتجاجه ضد نتيجة سباق أبوظبي لفورمولا-1

أرشيفية

برلين - (د ب أ):

أعلن فريق مرسيدس اليوم الخميس، سحب احتجاجه ضد محصلة سباق جائزة أبوظبي الكبرى في ختام الموسم المنقضي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 مما يعني تأكيد فوز الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول باللقب.

وكان مرسيدس تقدم باستئناف – كان من المقرر أن يصدر اليوم الخميس – بعد أن تم رفض احتجاجين له عقب السباق، الذي شهد تمكن فيرستابن من تجاوز سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في اللفة الأخيرة من السباق بعد دخول سيارة الأمان ليفوز بالسباق ولقب العالم.

وشعر فريق مرسيدس بانزعاج لأن حكام السباق في البداية لم يسمحوا للسيارات بالتجاوز ولكنهم سمحوا بعد ذلك بالتجاوز للسيارات المتواجدة بين هاميلتون وفيرستابن، الذي كان حصل على إطارات جديدة، ولم يجد أي مشكلة في تجاوز هاميلتون وتصدر السباق.

ورحب مرسيدس بما أعلنه الاتحاد الدولي للسيارات أمس الأربعاء بأنه سيجري مراجعة شاملة مع كل المعنيين عما حدث في أبو ظبي وإجراء أي تعديلات ضرورية قبل انطلاق موسم 2022.

وذكر الاتحاد الدولي للسيارات أن الوقائع أحدثت "سوء فهم كبير وردود أفعال من فرق فورمولا-1، والسائقين والجماهير" وكانت "تشوه صورة البطولة".

وذكر مرسيدس :" تقدمنا باستئناف من أجل العدالة الرياضية، ومنذ ذلك الوقت كان هناك حوار بناء مع الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا-1 لتقديم توضيح من أجل المستقبل، لكي يكون كافة المتنافسين على علم بالقواعد التي يتسابقون وفقا لها، وكيف سيتم تطبيقها".

وأضاف مرسيدس :"نرحب بقرار الاتحاد الدولي للسيارات بتشكيل لجنة لتقوم بتحليل شامل عما حدث في أبو ظبي ولتحسين القواعد، والحوكمة، واتخاذ القرار في فورمولا-1. كما نرحب أيضا بأنهم قاموا بدعوة الفرق والسائقين للمشاركة".

وتابع :"فريق مرسيدس سيعمل بنشاط مع هذه اللجنة لبناء فورمولا-1 أفضل لكل الفرق ولكل مشجع يحب هذه الرياضة مثلما نحبها".

وأضاف :"سنحمل الاتحاد الدولي للسيارات مسؤولية هذه العملية ولهذا سنسحب استئنافنا".

وحرص فريق مرسيدس على تهنئة فيرستابن وفريق ريد بول على موسم شهد إثارة كبيرة للتتويج باللقب، حيث ينتظر أن يحصل فيرستابن على الكأس في الاحتفال الذي يقام في وقت لاحق من اليوم.

وذكر مرسيدس :"نود أن نعرب عن خالص احترامنا لانجازاتك هذا الموسم".

وأضاف :"جعلت معركة لقب بطولة فورمولا-1 ملحمية . ماكس، نهنئك ونهنئ كل فريقك. نتطلع لجلب المعركة إليك على المضمار في الموسم المقبل".

وعن سائقهم هاميلتون، بطل لعالم سبع مرات، ذكر مرسيدس :" لويس، أنت أعظم سائق في تاريخ فورمولا-1 وقدمت عروضا رائعة في كل لفة في هذا الموسم الاستثنائي".

وأضاف :"كمتنافس، وقدوة لملايين من الناس حول العالم، نحن نحييك".

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي