إعلان

إيكلستون ينتقد السباق الختامي لبطولة العالم لـ"فورمولا-1"

11:58 ص الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

بيرني إيكلستون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

انتقد بيرني إيكلستون، الرئيس السابق لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1، الظروف التي أحاطت بالقرار المثير بالجدل الذي تم اتخاذه في السباق الختامي للبطولة، والتي توج بها الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول للمرة الأولى في مسيرته.

وقال إيكلستون / 91 عاما/ في مقابلة مع صحيفة "مونشنر ميركور": "إنها كارثة بالنسبة لفورمولا -1، لأنها لم تعد الرياضة ذات المنافسة الخالصة، كما أنها لم تعد مثار اهتمام سوى لعدد قليل من الناس".

وأضاف: "كان الأمر أشبه بمزحة، حينما ترى كيف يحاول رؤساء الفرق التأثير على القرارات في الحلبة خلال السباق".

وكان البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، وفيرستابن، قد وصلا إلى السباق الأخير في أبو ظبي متساويين في النقاط.

وتصدر هاميلتون أغلب فترات السباق وكان قريبا من تحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب للمرة الثامنة، لكنه خسر في اللفة الاخيرة بعد دخول مرحلة سيارة الأمان، حيث تم السماح له بدخول السباق، الأمر الذي ساهم في اقتراب فيرستابن من هاميلتون.

وسمح ذلك لفيرستابن بتبديل إطاراته إلى أخرى جديدة لتسهل مهمته أمام هاميلتون، فيما تأكدت النتيجة بعد أربع ساعات من نهاية السباق بعد رفض الجهة المنظمة للسباق اعتراضا من مرسيدس على النتيجة.

وقال إيكلستون: "التنافس والرياضة الرائعة التي قدما فيرستابن ولويس هاميلتون، تلاشت تماما بسبب ما حدث، إنه عار".

ورغم ذلك فإن إيكلستون أكد أن فيرستابن يستحق الفوز باللقب قائلا: "بالطبع لقد نافس هاميلتون في سن صغيرة، وهو واحد من أفضل السائقين في التاريخ وليس فقط في الوقت الحالي".

فيديو قد يعجبك: