الرقائق الإلكترونية تجبر مرسيدس على منح عمالها إجازة الكريسماس مبكرًا

06:51 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

أرشيفية

شتوتجارت - (د ب أ):

تعتزم شركة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات تبكير عطلة عيد الميلاد في مصنعيها في بريمن وكيكسكيمت بالقرب من بودابست بسبب نقص أشباه الموصلات.

إعلان

وقالت متحدثة باسم الشركة، اليوم الاثنين، إن من المنتظر معاودة الإنتاج في مصنع بريمن في العاشر من يناير المقبل وسيبدأ الإنتاج في بعض القطاعات في وقت سابق على هذا التاريخ.

وأضافت المتحدثة أن من المنتظر معاودة الإنتاج في مصنع كيكسكيمت في الأسبوع الثاني من الشهر المقبل مشيرة إلى أن فترة العطلة سيتم استغلالها لأعمال الصيانة.

كانت مجموعة دايملر المالكة لمرسيدس أكدت أنها اضطرت مرارا لتقييد حركة الإنتاج في المجموعة في الفترة بين يوليو وحتى نهاية سبتمبر لأسباب جاء على رأسها نقص الرقائق.

وكانت تقديرات سابقة للرئيس التنفيذي لدايملر أولا كيلنيوس أشارت إلى استمرار النقص في الرقائق في العام المقبل بوجه عام.

وقد أثرت اختناقات الإمدادات على مجمل قطاع صناعة السيارات.

وذكرت المتحدثة باسم مرسيدس أن الجزء الأكبر من مصانع الشركة على مستوى العالم يعمل حاليا بصورة غير مقيدة تقريبا، وقالت إن العمل سيتم وفقا لما هو مخطط له في مصنعي راشتات وزيندلفينجن الكبيرين حتى عطلة الشتاء لافتة إلى أن هذه العطلة تستغرق في العادة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

وتبدأ العطلات المبكرة في مصنعي بريمن و كيكسكيمت خلال الأسبوع الجاري لكن الشركة لم تعلن عن موعد محدد.

ويعمل في مصنع بريمن نحو 12 ألف و500 شخص ويلعب دورا رائدا في إنتاج السيارة سي كلاس، بينما يعمل في كيكسكيمت نحو 4.700 شخص.

إعلان