إعلان

هيونداي توسان ارتفع سعرها الرسمي 40 ألف جنيه في أقل من عام بمصر

05:26 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

فى منتصف يناير الماضي​، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي ومازدا و شيري وجيلي في مصر، عن طرح الجيل الجديد كليًا من السيارة "توسان" الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات لأول مرة بالسوق المصري.

دخلت توسان NX4e السوق المصري فى ثوبها الجديد بأسعار رسمية تبدأ من 435.000 جنيه للفئة الأولى، و 465.000 جنيه للفئة الثانية، و بـ500.000 جنيه للثالثة، و550.000 جنيه للرابعة، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا كانت تقدم بسعر 590.000 جنيه.

وخلال الأشهر العشر الأولى من 2021 الجاري، أعلن الوكيل المحلي للعلامة الكورية عن جملة من الزيادات الرسمية بأسعار السيارة التي تعد الأكثر إقبالًا بين سيارات هيونداي المختلفة بمصر.

وباحتساب قيمة الزيادات الرسمية التي أعلن عنها وكيل هيونداي، تبين أن السيارة زاد سعرها 40 ألف جنيه، ذلك مقارنة بالأسعار التي قدمت بها لأول في بداية العام وأسعارها في نوفمبر الجاري.

كانت الزيادات الأخيرة التي فرضتها جي بي غبور أوتو، في مطلع نوفمبر الجاري، على أسعار توسان موديل 2022 تراوحت ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه لمختلف الفئات المتاحة بالسوق.

ووفقًا لأحدث قائمة سعرية أصبحت أسعار توسان تبدأ من 475.000 جنيه للفئة الأولى، و505.000 جنيه للفئة الثانية، و 540.000 جنيه للفئة الثالثة، و 595.000 جنيه للفئة الرابعة، 635.000 جنيه للفئة الخامسة و الأعلى تجهيزًا.

وبحسب مراقبون فإن ارتفاع الأسعار المستمرة يرجع لعدة أسباب أبرزها؛ قلة المعروض لدى وكلاء وموزعي السيارات بالسوق المحلي بسبب نقص الرقائق الإلكترونية التي ألقت بظلالها على جميع أسواق السيارات بالعالم، فضلا عن حجوزات على السيارة تصل لمنتصف العام القادم.

الزيادات الرسمية التي أعلن الوكيل المحلي، قابلتها زيادات غير رسمية من قبل بعض تجار السيارات في صورة "أوفر برايس" على أسعار توسان تراوحت ما بين 40 إلى 50 ألف جنيه بالسوق، ما أدى إلى عزوف العديد من العملاء عن توسان أو إرجاء قرار الشراء لحين استقرار الأسعار أو البحث عن بدائل أخرى.

وتسببت الزيادات المتلاحقة بأسعار السيارة وقلة المعروض منها بالسوق إلى تراجع ترتيبها بين السيارات الأكثر مبيعًا بالسوق، ذلك لصالح منافستها الأولى كيا سبورتاج، ذلك بعد أن كانت تنافس في 2020 على المراكز الأولى بين العشر الكبار بسوق سيارات الركوب وواحدة من السيارات الأكثر استيرادًا.

تتوفر توسان موديل 2022 في السوق المحلي بمحرك تربو سعة 1.6 لتر بقوة 180 حصان يعمل بخاصية التشغيل عن بعد، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك DCT من 7 سرعات ويمكن التحكم به من خلال بدالات مثبتة خلف عجلة القيادة.

وتمتلك السيارة الكورية الجنوبية عدد كبير من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP.

بالإضافة إلى ما تقدم يتوفر بالسيارة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام ذكي لركن السيارة، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

الفئة الأعلى من السيارة تمتلك المزيد من وسائل الأمان، أبرزها كاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام مراقبة المسار والتحذير عند الخروج عنه خاصية إظهار النقاط العمياء بالشاشة الأمامية.​

فيديو قد يعجبك: