إعلان

فورمولا-1 ترغب في التوسع في السباقات القصيرة خلال 2022

02:28 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الاثنين، إن الموسم المقبل سيشهد ازديادا ملحوظا في السباقات القصيرة، مؤكدا أن التجربة المبدئية للسباقات القصيرة التي شهدها الموسم الحالي اعتُبرت ناجحة.

وقال دومينيكالي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت": "قلنا في بداية العام إن التجربة (السباقات القصيرة) ستجرى ثلاث مرات للتأكد من أننا لدينا الخطة المناسبة للمستقبل."

وأضاف :"يمكنني القول إننا لن نطبق السباقات القصيرة (التي تحل مكان التجارب الرسمية التأهيلية) في كل مكان (في كل السباقات). نرغب في إقامتها في ثلث السباقات أو شيء كهذا، مع ربطها بطريقة مختلفة لمنح الجوائز والنقاط وربطها بحلبات محددة."

وفي ظل حقيقة أن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ستشهد 23 سباقا في موسم 2022، فإن السباقات القصيرة ستطبق في سبعة أو ثمانية سباقات.

وأقيمت السباقات القصيرة مرتين خلال الموسم الجاري حتى الآن، وذلك على مضماري سيلفرستون ومونزا، ومن المقرر تطبيق النظام نفسه في سباق فورمولا-1 البرازيلي المقرر في وقت لاحق من العام الجاري.

وأكد دومينيكالي أيضا أن منافسات الموسم المقبل ستفتتح في مارس كما هو معتاد لكنها ستختتم في موعد مبكر عن المعتاد في نوفمبر لتفادي التداخل مع بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر.

فيديو قد يعجبك: