إعلان

أزمة الرقائق الإلكترونية تكبد رينو خسائر بـ1.3 مليار يورو في 3 أشهر

04:56 م السبت 23 أكتوبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

أعلنت شركة رينو الفرنسية للسيارات، الجمعة، أن الأزمة العالمية الخاصة بنقص أشباه الموصلات أدت إلى تراجع عائدات الشركة في الربع الثالث بنسبة 13.4 بالمئة إلى 8.99 مليار يورو مقابل 10.37 مليار يورو العام الماضي.

كما تراجعت مبيعات الشركة، باستثناء العلامة الروسية أوتو فاز، بنسبة 14.1 بالمئة، إلى 7.69 مليار يورو.

وانخفضت مبيعات الشركة على مستوى العالم بنسبة 22.3 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، إلى 599 ألفا و27 سيارة في ظل أزمة أشباه الموصلات وإغلاق المصانع.

وانخفضت مبيعات الشركة في أوروبا، التي تمثل 53 بالمئة من إجمالي مبيعات رينو، بنسبة 26.3 بالمئة، كما تراجعت المبيعات على مستوى العالم بنسبة 17.3 بالمئة.

وتوقعت رينو تراجع إنتاجها من السيارات خلال العام الجاري مقارنة بتوقعات سابقة، في ظل استمرار أزمة نقص أشباه الموصلات التي تعرقل صناعة السيارات على مستوى العالم.

وذكرت رينو في بيان، أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أن إنتاج الشركة سوف يتراجع بنحو 500 ألف سيارة خلال عام 2021 بسبب نقص مكونات الانتاج.

كانت الشركة توقعت في يوليو الماضي تراجع إنتاجها بواقع 200 ألف سيارة.

وأضرت أزمة أشباه الموصلات، اللازمة لصناعة سيارات جديدة، بالمنتجين على مستوى العالم، وأرغمتهم على إغلاق مصانع وتأجيل طرح طرازات جديدة.

ومن المتوقع أن تتراجع مبيعات السيارات في أوروبا هذا العام إلى أدنى من مستوياتها في 2020 عندما حجمت قيود جائحة كورونا المبيعات.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة رينو، لوكا دي ميو، أعرب عن تفاؤله في يوليو الماضي بأن أزمة أشباه الموصلات سوف تتراجع خلال النصف الثاني من العام، وأعلن آنذاك أن رينو ما زالت تسير بحزم على مسارها للعودة، مع تنفيذ خطتها للتحول.​

فيديو قد يعجبك: