إعلان

6 نصائح لخفض استهلاك الوقود فى السيارة

01:29 م الخميس 21 أكتوبر 2021

استهلاك الوقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

مع ارتفاع أسعار الوقود عالميا يتساءل كثيرون عن كيفية توفير السيارة للوقود. ويقدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني ونادي السيارات (أوروبا) الألماني والهيئة الألمانية للفحص الفني التدابير التالية لترشيد استهلاك الوقود.

تخلص من كل ما هو زائد بالسيارة

من المعلوم أن كل وزن زائد بالسيارة يلقي بآثاره على استهلاك الوقود، على سبيل المثال يمكن أن يتسبب 100 كجم من الوزن الزائد بالسيارة في زيادة الاستهلاك لما يصل إلى 3ر0 لتر/100 كلم. لذا يجب التخلص من صناديق المشروبات وأغراض رحلة المصيف الأخيرة على سبيل المثال وصندوق السقف إن وجد.

تجنب الرحلات القصيرة

تتسبب الرحلات القصيرة في استهلاك الوقود بشكل زائد؛ حيث يستهلك المحرك الكثير من الوقود للوصول لدرجة حرارة التشغيل. لذا يفضل الجمع بين عدة رحلات صغيرة مع بعض أو الاستعانة بالدراجة في الرحلات القصيرة جدا.

النقل للتعشيقة التالية في الوقت المناسب

يُنصح بعدم الضغط على دواسة الوقود بشدة في نفس التعشيقة، بل يُنصح بالانتقال للتعشيقة للتالية قبل زيادة عدد لفات المحرك عن 2000 لفة في الدقيقة. ومن التقنيات الحديثة في هذا الإطار توصيات بالنقلات الاقتصادية (Eco-shift)، والتي تظهر في القمرة الخاصة بالسيارة.

القيادة بثبات وتجنب مناورات التسارع

يُنصح بالقيادة بسرعات ثابتة ومعقولة لا تزيد عن 120 كلم/س، مع تجنب مناورات التسارع والكبح الشديد، وإيقاف تشغيل المحرك عند التوقف أمام إشارات المرور لفترات طويلة.

التخلى عن التجهيزات غير الضرورية

يجب أن يقتصر استخدام التجهيزات الكهربائية والمستهلكة للوقود على الضروري منها فقط، على سبيل المثال ينبغي عدم تشغيل تدفئة المقاعد إلا في درجات الحرارة المنخفضة جدا، لكن مع العلم بأن هذا المفهوم لابد أن يبقى بعيدا عن تجهيزات السلامة مثل الإضاءة وماسحات الزجاج الأمامي، أو حتى تدفئة الزجاج.

التحقق من ضغط هواء الإطارات

يمكن للضغط المنخفض بمقدار 5ر0 بار عن القيم الموصى بها أن يزيد من الاستهلاك بمقدار 5%. لذا يُنصح بفحص ضغط هواء الإطارات مرة كل ثاني مرة للتزود بالوقود أو مرة كل شهر على الأقل.

فيديو قد يعجبك: