إعلان

لـ "متوسطي الدخل".. 5 سيارات بأسعار لا تتخطى 90 ألف جنيه

03:14 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021

سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يبحث الكثير من المصريين في سوق المستعمل عن سيارة رخيصة دون النظر إلى إمكانياتها أو حالتها الفنية أو سنة صنعها، أملًا في تفادي الاعتماد بشكل يومي على وسائل النقل العامة بأشكالها.

وفي ظل التباين الحاد في أسعار السيارات بسوق المستعمل كبير خلال العام الماضي متأثرًا بحالة التخبط التي يشهدها سوق السيارات الزيرو بفعل جائحة كورونا وما سببته بقطاع التصنيع والتجارة.

إلا أن سوق المستعمل الإلكتروني وبالأسواق التقليدية لا يزال يتوفر العشرات من السيارات رخيصة السعر التي يمكن امتلاك إحداها بأسعار لا تتجاوز 70 ألف جنيه.

ويسلط التقرير التالي الضوء على أبرز 5 سيارات مطروحة بأسواق البيع والشراء الإلكترونية المستعملة، والتي تبدأ أسعارها من 25 ألف جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن قانون العرض والطلب وحالة السيارة الفنية والكماليات تتحكم في ارتفاع أو انخفاض الأسعار.

ويمكن التعرف على السيارات الخمس وأسعارها من خلال السطور التالية:

هيونداي فيرنا

هيونداي فيرنا

صُنفت هيونداي فيرنا بأنها من بين أكثر السيارات شعبية في مصر، ويمكن للباحث عن سعر لا يتجاوز الـ100 ألف جنيه، أن يقتني سيارة فيرنا موديل 2004 إلى 2008، والتي تقدم بمتوسط سعري 90 ألف جنيه.

ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

فيات تيمبرا

فيات تمبرا

تقدم فيات تيمبرا موديل 1990 من شركة Fiat العالمية بمحرك 1.6سلندر بنزين يولد قوة 87 حصان، بدفع أمامي وناقل حركة من 5 سرعات يدوي. تنتج هذه السيارة شركة Fiat العالمية و تم إنتاج أول سيارة من هذا الموديل فى عام 1990.

تقدم فيات تيمبرا فى السوق المصري بمتوسط سعري 40 ألف جنيه.

هيونداي إكسيل

هيونداي إكسيل

تعتبر هيونداي إكسيل بموديلاتها المختلفة من السيارات التي لاقت رواجًا وانتشارًا كبيرين في السوق المصري خلال التسعينيات والعقد الأول من الألفية الثالثة.

ويبلغ متوسط أسعار موديل 1997 المزود بناقل حركة أوتوماتيك، من 55 إلى 75 ألف جنيه، وذلك وفقًا لحالتها الفنية والكماليات المزودة بها.

بيجو 305

بيجو 305

تم الكشف عن بيجو 305 لأول مرة فى 1977، وكانت متوفرة في البداية كسيارة صالون بأربعة أبواب مع خيار من محركي بنزين؛ الأول بقوة 65 حصان لطرازي جي إل وجي، و 74 حصان لطراز إس آر الأعلى تجهيزًا.

تتوفر بيجو 305 فى السوق المحلي بمتوسط سعري 25 ألف جنيه.

كيا برايد

كيا برايد

تقدم كيا برايد موديل 2000 السيدان في سوق المستعمل تتراوح أسعارها بين 50 و 70 ألف جنيه.

ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

فيديو قد يعجبك: