إعلان

سيارات الـSUV تتسبب في تراجع كفاءة استهلاك الوقود في ثاني أكبر سوق للسيارات بالعالم

01:25 م السبت 09 يناير 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أظهر تقرير صادر عن الوكالة الأمريكية لحماية البيئة تراجع كفاءة استهلاك الوقود للسيارات من إنتاج عام 2019 في الولايات المتحدة ليصل متوسط الاستهلاك إلى 24.9 ميل لكل جالون في ظل اتجاه المزيد من الأمريكيين نحو شراء السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) التي تستهلك كميات أكبر من الوقود مقارنة بسيارات الركاب الأخرى.

وقالت وكالة حماية البيئة إن كفاءة استهلاك الوقود للسيارات في أمريكا تراجعت خلال 2019 بمقدار 0.2 ميل لكل جالون مقارنة بالعام السابق، في الوقت الذي يستخدم فيه أغلب مصنعي السيارات في الولايات المتحدة أرصدتهم من حصص الانبعاثات الغازية للوفاء بالاشتراطات الحالية في هذا المجال.

وأضافت الوكالة أنه منذ عام 2004 عندما كان متوسط استهلاك السيارات المصنوعة في ذلك العام 19.3 ميل لكل جالون، تحسن معدل استهلاك السيارات للوقود وتراجعت معدلات العوادم الناتجة عنها خلال 12 عاما من بين الـ 15 عاما الماضية.

يذكر أن شركات صناعة السيارات التي تنجح في خفض معدلات عوادم سياراتها أكثر من غيرها تستطيع بيع باقي حصصها من العوادم إلى الشركات الأخرى.

وتراجعت كفاءة استهلاك الوقود لسيارات 2019 لكل من جنرال موتورز وفيات كرايسلر، بمقدار 0.5 ميل لكل جالون حيث بلغ متوسط استهلاك الوقود في سيارات فيات كرايسلر 21.2 ميل لكل جالون في حين بلغ في سيارات جنرال موتورز 22.5 ميل لكل جالون، في حين ارتفعت كفاءة سيارات فورد بمقدار 0.1 ميل إلى 22.5 ميل لكل جالون.

في الوقت نفسه أشارت وكالة حماية البيئة إلى وصول متوسط وزن السيارات وقوة محركاتها خلال 2019 إلى مستويات قياسية، مع إمكانية استمرار الزيادة خلال عام 2020. وزاد متوسط قوة محركات السيارات بنسبة 97% منذ 1975.​

فيديو قد يعجبك: