إعلان

بالأرقام.. ارتفاع ملحوظ في عدد السيارات الكهربائية بطرق ألمانيا

02:31 م الخميس 07 يناير 2021

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فلنسبورج - (د ب أ):

ارتفع عدد السيارات الكهربائية في الطرق الألمانية في العام الماضي بصورة ملحوظة مقارنة بعام 2019، حسبما أعلن المكتب الاتحادي للمركبات أمس الأربعاء.

وأوضح المكتب، أن عدد السيارات الكهربائية التي تم التصريح بسيرها في العام الماضي وصل إلى 394 ألف و940 سيارة مقابل نحو 303 ألف سيارة في عام 2019.

ووصلت نسبة السيارات الكهربائية الخالصة إلى نحو 50% من السيارات الكهربائية الجديدة فيما كانت البقية من السيارات الهجين التي تسير أيضا بمحرك احتراق داخلي.

وبلغت نسبة السيارات الكهربائية 5ر13% قياسا إلى إجمالي السيارات التي تم ترخيصها حديثا في العام الماضي أي ما يعادل نحو سيارة من كل سبع سيارات، مقابل 4ر8% في 2019.

وقد ارتفعت هذه النسبة على هذا النحو القوي نظرا لتراجع مبيعات السيارات بوجه عام حيث تتوقع الشركات المصنعة للسيارات تراجع المبيعات في ظل أزمة كورونا بنسبة 20%، ومن المنتظر أن يعلن المكتب الإحصائية كاملة بعد غد الجمعة.

وتعول الحكومة الألمانية على السيارات الكهربائية في مكافحة التغير المناخي.

وقد حفزت الحكومة وشركات صناعة السيارات شراء هذه السيارات الكهربائية الخالصة بصرف حافز مالي يصل إلى 9000 يورو، فيما وصل الحافز المالي للسيارات الهجين إلى 6750 يورو.

واستأثرت مجموعة فولكس فاجن بأكبر نسبة من السيارات الكهربائية التي تم ترخيصها بما يزيد عن 17% تلتها مرسيدس بنحو 15% ثم أودي بـ9%.

وبلغ عدد السيارات الكهربائية الخالصة التي تم ترخيصها في العام الماضي 194 ألفا و163 سيارة أي ما يعادل نحو نصف السيارات الكهربائية التي تم ترخيصها في 2020، غالبيتها من سيارات فولكس فاجن تلتها سيارات رينو وتسلا.

فيديو قد يعجبك: