إعلان

وزير الصناعة: كل من يستوفي شروط الإحلال سيحصل على سيارة جديدة

06:56 م الأربعاء 06 يناير 2021

معرض تكنولوجيا السيارات النظيفة

كتب - أيمن صبري:

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة المصرية وضعت شروطًا مبسطة للراغبين في إحلال سياراتهم المتقادمة ويمكن التعرف عليها من خلال الموقع المخصص لإدارة مبادرة الإحلال.

وأكدت جامع في حديث لبرناج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز الإخبارية، أن كل من يستوفي الشروط المقررة لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر سيحصل على سيارة جديدة تعمل بالوقود المزدوج.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من برنامج الإحلال مدته ثلاث سنوات ويستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة، ذلك بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة أقل من 20 عامًا للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين".

وأشارت وزير الصناعة من داخل معرض التكنولوجيا النظيفة الذي أقيمت فعالياته على مدار ثلاث أيام واختتم مساء اليوم الأربعاء، أشارت إلى أنه وبالرغم من اشتراط ألا يزيد سن المتقدم لبرنامج الإحلال عن 55 عامًا، إلا أن من يتجاوز أعمارهم الـ55 يمكنهم تسجيل طلب الإحلال على أن يتم بحث تلك الطلبات ومدى إمكانية تنفيذها.

للتعرف على الشروط الكاملة لامتلاك سيارة جديدة من مبادرة الإحلال اضغط هنا

ومن المقرر أن يتم تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

وخصصت الحكومة رقم 16733 الساخن للاستعلام عن المبادرة من كل المحافظات. ومن المقرر أن تقدم الحكومة دعما يطلق عليه الحافز الأخضر لكل سيارة يتم إحلالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي وذلك بحد أقصى 50 ألف جنيه للسيارة الواحدة، بحسب ما قالته وزيرة التجارة.

يشارك في المبادرة 9 بنوك حكومية، حيث تقوم البنوك بتسجيل بيانات العملاء الراغبين في الاستفادة من المبادرة، على أن يتم معاودة الاتصال بهولاء المواطنين مع انتهاء مدة المعرض لإتمام إجراءات التعاقد.

وأعلن البنك المركزى في اليوم الأول من معرض التكنولوجيا النظيفة، عن تخصيص ١٥ مليار جنيه لتمويل برنامج الاحلال، حيث تقدم البنوك قروض ميسرة بفائدة ٣% ولفترة سداد ما بين ٧ إلى ١٠ سنوات.

فيديو قد يعجبك: