إعلان

رسميًا.. DL إيجيبت تطلق 3 سيارات كهربائية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر (صور)

10:44 م الأربعاء 27 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن صبري:

تصوير- هاني رجب:

كشفت شركة دوليبات مصر "DL Egypt"، رسميًا عن ثلاث مركبات كهربائية خفيفة لأول مرة بالسوق المصري بالتعاون مع بوابة مصر الرقمية "EG Gate" التابعة لصندوق تحيا مصر، بهدف تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري.

وأقيم مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة الجديدة، حفلا لتدشين المركبات الثلاث وكذا الكشف عن مخططات الشركة، وذلك بحضور محمد نجاح، رئيس مجلس إدارة دوليبات مصر، وباسم حشاد العضو المنتدب، وجمال عسكر، المستشار الفني للشركة، وممثلي بوابة مصر الرقمية وعدد من المسئولين بالقطاع المصرفي والصناعي.

وقال محمد نجاح، رئيس مجلس إدارة دوليبات مصر، إن الشركة بدأت أعمالها بالسوق المحلي منذ عام 2017، وبدأ الإنتاج الفعلي في عام 2018 بعد توجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم السيارات الكهربائية.

وأضاف نجاح أن النماذج الأولية التي أنتجتها الشركة، خضعت للعديد من التجارب الفنية وتجارب القيادة بالطرق ذلك قبل الكشف عنها رسميًا وتقديمها للمستهلك بالسوق المصري.

وتضم قائمة السيارات التي تم الكشف عنها خلال الاحتفالية، مركبة ثلاثية الإطارات لنقل الركاب شبيهة بالـ"توك توتك" ولكنها مزودة بأبواب أمامية وخلفية لزيادة الأمان، والمركبة الثانية ثلاثية الإطارات أيضًا للنقل التجاري كبديل آمن للـ"تروسيكل".

من جانبه قال جمال عسكر، إن الشركة تسعى لإحلال مليون توك توك كهربائي من إنتاج دوليبات بالمركبات العاملة حاليًا في الشوارع المصرية والتي يتجاوز عددها 6.5 مليون توك توك.

وأوضح عسكر أن دوليبات لن تتوقف عند المركبات الثلاث التي تم الكشف عنها، والتي أكد أنها اقتصادية للغاية وتوفر نحو 75% من تكاليف الصيانات التي تحتاجها السيارات التقليدية، مضيفًا أن تكلفة شحن السيارة 12.5 للسير مسافة تصل إلى 150 كم،

وأكد أن أعمال الشركة تعمل في المستقبل القريب على تقديم نحو 22 طرازًا فئات الميكروباص والميني فان والفان جميعها يعتمد على الطاقة الكهربائية.

السيارة الثالثة التي تقدمها الشركة، هي سيارة رباعية الإطارات مزودة بهيكل شبيه بسيارات "جيب" الأمريكية وهي مخصصة للطرق الداخلية، إذ أنها تعمل بمحرك كهربائي 400 واط وسرعته القصوى 60 كم/س وتسير حتى 150 كم بالشحنة الواحدة.

وأكدت DL إيجيبت، أن نسبة المكون المحلي بسياراتها يصل إلى 45% وتسعى إلى الوصول لـ60%، وذلك من خلالها تعاونها مع شركة بوابة مصر الرقمية، إضافة إلى وزارة الإنتاج الحربي ممثلة في مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج

وتضم قائمة المتعاونين مع الشركة، مصنع تريدكو الصياد، ومصنع إتك" للكابلات الكهربائية، ومصنع تراست، ومصنع كنترول الهندسية، ومصانع "جريش" للزجاج، ومصنع "باور كود"؛ فضلًا عن شركتي فلاي هورس وMJ جروب الصينيتين.

كما أعلنت الشركة المسجلة عضوًا بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، عن تعاونها مع وزارة الداخلية ممثلة في شركة المستقبل لتيسير التراخيص، وعدد من البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري ومنهم البنك التجاري الدولي بنك CIB وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي وبالبنك الأهلي المصري؛ ذلك لتقديم تسهيلات بالتراخيص وتمويلات للمستهلكين الراغبين في شراء إحدى السيارات الثلاث.

وأبرمت الشركة أيضًا بروتوكول تعاون مع نقابة المهندسين المصرية، لتدشين 28 فرعًا لتدريب المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة، إضافة لإنشاء 400 محطة خدمة سريعة وصيانة بشبكة الطرق على مستوي الجمهورية. ومن المقرر أن تصل إلى 1000 محطة في الأعوام المقبلة.

وتستهدف الشركة إنتاج نحو مليون مركبة خفيفة من النماذج الآنف ذكرها خلال ثلاث سنوات من الإطلاق الرسمي، وسيتم بدء الإنتاج الكمي والبيع للجمهور في الربع الثاني من 2021.

فيديو قد يعجبك: