إعلان

شركات الرقائق التايوانية تدرس زيادة أسعار البيع لشركات السيارات

12:43 م الثلاثاء 26 يناير 2021

شركات الرقائق التايوانية تدرس زيادة أسعار البيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


طوكيو - (د ب أ):

ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية اليوم أن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية التايوانية ومنها تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج (تي.إس.إم.سي) تدرس زيادة أسعار بيع الرقائق لشركات صناعة السيارات في ظل النقص الشديد في المعروض من هذه الرقائق في السوق حاليا.

وذكرت الصحيفة اليابانية، أن شركات مثل فانجارد إنترناشيونال سيميكونداكتور التابعة لشركة " تي.إس.إم.سي"، وشركة يونايتد مايكرو إلكترونيكس كورب (يو.إم.سي) وغيرهما تدرس زيادة الأسعار بنسبة 15%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أنه قد يتم تطبيق الزيادة في الأسعار خلال النصف الثاني من فبراير المقبل على أقرب تقدير.

ردا على سؤال من صحيفة نيكي قال ليو شي تونج المدير المالي لشركة "يو.إم.سي" إنه "لا يستطيع الإجابة على أسئلة تتعلق بالأسعار".

كان محللون في شركة ميتسوبيشي يو.إف.جيه مورجان ستانلي سيكيوريتز للاستشارات المالية قد ذكروا في الأسبوع الماضي إن شركات صناعة السيارات قد تفقد نحو ثلث إنتاجها من السيارات والمقدر بنحو 5ر1 مليون سيارة بسبب أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات على مستوى العالم.

ويتوقع المحللون أن تكون هوندا موتور أشد المتضررين بخسارة نحو 300 ألف سيارة من إنتاجها خلال العام الحالي في حين سيكون تأثير الأزمة على شركة تويوتا أكبر منتج سيارات في اليابان طفيفا نسبيا.

من ناحية أخرى أخرى فقدت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا عشرات الآلاف من إنتاج سياراتها في الصين بسبب أزمة النقص في إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات على مستوى العالم.

وقال ستيفان فويلنشتاين رئيس فرع المجموعة في الصين، أن أزمة نقص الرقائق تؤثر بشكل أساسي على الطرز التي تستخدم برنامج الاستقرار الإلكتروني وأنظمة وحدات الاستشعار التي تعمل بنظام المكابح المانع للانغلاق، إلى جانب التأثير على بعض المكونات الأخرى التي لم يحددها المسؤول الألماني.

وكانت شركة فولكس فاجن قد اضطرت إلى تقليص عدد ساعات الدوام في مصنع الشركة في مدينة إيمدن الألمانية اعتبارا من يوم الاثنين الماضي بسبب نقص الرقائق الإلكترونية.

ومن المنتظر استمرار إجراء تقليص ساعات الدوام لمدة أسبوعين حتى نهاية يناير الجاري وسيسري هذا الإجراء على نحو 9000 عامل.

كما قررت شركة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن تقليص ساعات الدوام في مصنعيها في انجولشتات ونيكارزولم بألمانيا بسبب نقص الرقائق الخاصة بأنظمة التحكم الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: