إعلان

بسبب الخسائر الفادحة.. "كونتيننتال" تعتزم إغلاق مصنعها في ألمانيا بنهاية عام 2021

04:38 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

أرشيفية

آخن/هانوفر - (د ب أ):

بسبب أزمة المبيعات والتغيير الهيكلي في صناعة السيارات، تعتزم شركة "كونتيننتال" الألمانية لمستلزمات السيارات إغلاق مصانع أكثر مما كان مخططا من قبل.

وعقب إعلان نقابة "آجي جي" الألمانية العمالية معلومات مماثلة، أكدت الشركة المدرجة على مؤشر البورصة الألمانية "داكس" أمس الثلاثاء، أنها تعتزم إغلاق مصنع الإطارات في مدينة آخن الألمانية بحلول نهاية عام 2021، ما يعني تضرر 1800 وظيفة، إلا أنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن القرار لم يُتخذ بصورة نهائية بعد.

وكانت الشركة، التي تعاني من خسائر فادحة، أعلنت مطلع الشهر الجاري أنها ستشدد مسار التقشف الحالي، وإعادة الهيكلة.

ورغم ذلك، لا يزال قسم الإطارات يعد مربحا نسبيا حتى الآن، وهو ما جعل النقابة تنتقد هذه الخطط بشدة، حيث قال عضو مجلس الإدارة في النقابة، فرانسيسكو جريولي، إنه لا يمكن تبرير إغلاق المصانع بالتحول الذي يشهده قطاع صناعة السيارات ولا بأزمة جائحة كورونا، وأضاف: "هذا مجرد شطب من أجل الشطب".

يذكر أن شركات صناعة السيارات أوقفت العمل بمصانعها في جميع أنحاء العالم لأسابيع خلال الربع الثاني من هذا العام، لأن الوكلاء اضطروا أيضا إلى الإغلاق بسبب مخاطر فيروس كورونا، ولم يتمكن التجار من بيع المركبات، كما تم تعليق عمليات الاستدعاء من الموردين.

ومع ذلك لا تعتمد شركة "كونتيننتال" بشكل مباشر على إنتاج السيارات بقطع الغيار فحسب، بل تعتمد أيضا على تجارة الإطارات في التجهيز الأولي للسيارات الجديدة.

وتتوقع الشركة أن تتسبب التأثيرات العالمية في إلحاق الضرر بنحو 30 ألف وظيفة من إجمالي أكثر من 232 ألف وظيفة لديها، ما يعني "أنه سيتم تغييرها أو نقلها أو التخلي عنها ". وتوجد 13 ألف وظيفة معرضة لهذه التأثيرات في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك: