السيارات x أسبوع| كشف موديلات 2021 لايزال مستمر.. و"وكيل بي إم دبليو" يؤكد دعمه لتوطين صناعة السيارا

04:05 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

إعداد - محمد جمال:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع المنقضي، استمرار طرح شركات ووكلاء العلامات التجارية طرازات 2021 بالسوق، فيم كشف رئيس المجموعة البافارية "BMW" إنشاء مصنع للتجميع السيارات محليُا يختص بتجميع سيارات بي إم دبليو.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

فولكس فاجن تشيد بقرارات "قمة السيارات" بشأن تكنولوجيات المستقبل

اعتبر رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية للسيارات، هربرت ديس، قرارات "قمة السيارات" مساهمة مهمة في تحسين مكانة ألمانيا في مجال التقنيات المستقبلية.

وأكد ديس اليوم الأربعاء، أن الأهداف التي تمت مناقشتها بشأن القيادة الذاتية تمثل خطوة ضرورية، وقال: "من المهم ألا نفقد اللحاق بالركب فيما يتعلق بالتنظيم المفتوح نسبيا في الولايات المتحدة والصين".

وخلال محادثات رفيعة المستوى بين ممثلي قطاع السيارات والحكومة الألمانية الاتحادية ورؤساء حكومات الولايات مساء الثلاثاء، تمت صياغة خطة تنص على أنه يتعين على الدولة الألمانية أن تضطلع "بدور رائد في مجال القيادة الذاتية" خلال السنوات القادمة.

وسيُجرى إعداد قانون خاص لهذا الشأن. وقال ديس إن وزارة النقل الاتحادية قدمت "اقتراحا جيدا" حول كيفية زيادة درجة أتمتة نظام المساعدة.

ولا تزال هناك العديد من النقاط غامضة إلى حد ما، وسيُجرى وضع مراجعات لها حتى الاجتماع التالي في نوفمبر المقبل.

ومع ذلك يبدو الاتجاه واضحا، حيث جاء في التقرير الخاص بنتائج الاجتماع أنه يتعين تكون ألمانيا "أول دولة في العالم تسمح للمركبات ذاتية القيادة بالتشغيل المنتظم وفي جميع أنحاء نطاق التطبيق الوطني".

وأكد التقرير ضرورة تكون السيارات ذات وظائف القيادة الذاتية على الطرق الألمانية في إطار التشغيل الاعتيادي بحلول عام 2022.

وتتعاون "فولكس فاجن" مع شركة "فورد" الأمريكية في تقنيات القيادة الذاتية. وحتى الآن لم يتم إجراء الاختبارات إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ديس: "سنعيد النظر في ذلك الآن إذا تغيرت الظروف في ألمانيا".

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المخطط إنشاء "سجل لبيانات التنقل"، والذي يتعلق باتفاقيات للتبادل السريع والآمن للكميات الهائلة من المعلومات الناتجة عن التشابك في حركة المرور.

وقال ديس إن هناك أيضا "اقتراح جيد" من الأكاديمية الألمانية للعلوم والهندسة بتطوير منصة يمكنها الربط بين بيانات السيارات والسكك الحديدية وحركة الطيران، وأضاف: "ستكون هذه خطوة أولى بالنسبة للاتحاد الأوروبي لاستعادة سيادة البيانات".

ولم توافق "قمة السيارات" على مساعدات مبيعات إضافية للقطاع، وبالنسبة لنتائج الاجتماع بوجه عام، قال ديس: "لقد كان اجتماع عمل جيدا مع المستشارة أمس!".

رفاهية بلا حدود.. طرازات بورشه ‎718 متوفرة الآن مع ناقل الحركة الأوتوماتيكى (صور)

بات بإمكان عشاق بورشه الآن طلب طرازات ‎718 المزودة بمحركات بوكسر سداسية الأسطوانات سعة ‎4.0 لتر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ‎PDK‎ ثنائي القابض بسبع سرعات.

ويتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الآن في كل من ‎718 بوكستر و ‎718 كايمن ‎GTS ‎4.0‎‏، و ‎718 سبايدر الأعلى في فئتها، وكذلك ‎718 كايمن GT4.

معدلات تسارع أفضل

وسيضمن قائد السيارة بفضل ناقل الحركة الأتوماتيكي عدم حدوث أي انقطاعات في التسارع أثناء تغيير السرعة وسيحصل على معدلات تسارع أفضل.

وبالمقارنة مع سيارات ‎718 المجهزة بناقل الحركة اليدوي، فإن سيارة ‎718 سبايدر وسيارة ‎718 كايمن ‎GT4‎ المجهزتين بمحرك بقوة ‎420 حصان ‏(309 كيلووات) تتسارعان الآن من الثبات إلى ‎100 كم/ساعة خلال ‎3.9 ثانية فقط، أي أقل بنصف ثانية، كما تصلان إلى سرعة ‎200 كم/ساعة خلال ‎13.4 ثانية (زمن أسرع بمقدار ‎0.4 ثانية).

ويتحسن زمن التسارع لسيارتي ‎718 كايمن ‎GTS‎ ‎4.0 و718 بوكستر ‎GTS ‎4.0‎‏، مع المحرك بقوة ‎400 حصان ‏(294 كيلووات) بفضل ناقل الحركة الجديد؛ حيث تتسارعان من الثبات إلى ‎100 كم/ساعة خلال ‎4.0 ثوانٍ، أي أقل بنصف ثانية، وتصلان إلى سرعة ‎200 كم/ساعة في ‎13.7 ثانية (أسرع بـ ‎0.4 ثانية مقارنة بناقل الحركة اليدوي)‏.

مجموعة كرونو الرياضية

وتأتي سيارة ‎‎718 GTS‎ ‎4.0 مع مجموعة كرونو الرياضية كتجهيز أساسي، والتي تعمل على ضبط خصائص ناقل الحركة ‎PDK‎ وفقا لأوضاع القيادة الأربعة المختلفة (العادي ‎"Normal"‎ والرياضي ‎"Sport"‎ والرياضي بلاس ‎"Sport Plus"‎ والشخصي "Individual").

ويعمل ناقل الحركة في الوضع الرياضي ‎"Sport"‎ على تغيير مستوى التروس بسرعة أكبر، والانتقال إلى الترس الأدنى في وقت أبكر عند تخفيف السرعة أوتوماتيكيا، كما يساعد على التسارع الأمثل من خلال نقاط التغيير اللاحقة.

أما وضع القيادة الرياضي بلاس ‎"Sport Plus"‎ فقد صمم خصيصا للارتقاء بالأداء الرياضي أكثر واستغلال الطاقة الناتجة من محرك بوكسر سداسي الأسطوانات، الذي يعمل بنظام السحب الطبيعي.

وتم دمج نظام التحكم بالإطلاق ‎"Launch Control"‎ أيضا في وضع القيادة الرياضي بلاس بحيث يزود السيارة بانطلاقة سريعة تشبه انطلاقة سيارات السباق‏.

ويتيح زر الاستجابة الرياضية ‎"Sport Response"‎‏، الموجود في منتصف مفتاح تغيير وضع القيادة، لقائد السيارة إطلاق أعلى مستوى أداء للمحرك وناقل الحركة لمدة ‎20 ثانية، بغض النظر عن وضع القيادة الحالي. وتساعد هذه الوظيفة المستوحاة من سباق السيارات في مناورات التجاوز السريعة‏.

كما يمكن اختيار وضع القيادة جي تي ‎"GT"‎ في سيارتي ‎718 سبايدر و718 كايمن GT4، من خلال الضغط على زر ‎PDK Sport‎ للوصول إلى أعلى مستويات الأداء.

ويؤكد ذراع نقل الحركة، الذي يحاكي تصميم ذراع الحركة في سيارة ‎‎911 GT3‎، على التجربة المشوقة، التي توفرها طرازات GT‏.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء تحسينات على القفل الميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي في كل من ‎718 سبايدر و718 كايمن ‎GT4‎ المجهزتين بناقل الحركة PDK: ففي وضعي السحب والتجاوز يبلغ معدل القفل ‎30 و37 بالمائة مقارنة بـ ‎22 و27 بالمائة في ناقل الحركة اليدوي، مما يعزز الخصائص الديناميكية الطولية والجانبية والسحب بشكل كبير وبالتالي توفير مستوى أعلى من متعة القيادة‏.

‎تجهيزات‎ أكثر تطورا

تأتي مجموعة سيارات بورشه ‎718 طراز ‎2021 مع مجموعة من التجهيزات الجديدة الأكثر تطورا؛ حيث سيتم استخدام قماش ‎Race-Tex‎ عالي الجودة بدلا من جلد ألكانتارا.

وتعتمد مواد الفرش الجديدة على الأغطية المستخدمة في مقاعد سيارات السباق، وتتميز بأعلى مستويات التهوية مع توفير دعم أكبر. وسيضاف الطلاء باللون الأخضر بايثون الخاص، الذي ينبض بالحياة إلى مجموعة ألوان طرازات ‎GT‎ في سيارتي ‎718 كايمن ‎GT4‎ و718 سبايدر.

وستتوفر سيارة ‎718 سبايدر أيضا بعجلات قياس ‎20 بوصة باللون الذهبي، وهو تجهيز كان يأتي حصريا مع سيارة ‎718 كايمن GT4.

كما يمكن طلب السيارة بإطارات صيفية تقليدية مماثلة في الحجم بدلا من الإطارات القياسية فائقة الأداء كتجهيز اختياري‏.

تيسلا تعتزم شحن سيارات مصنعة في الصين إلى أوروبا وآسيا

تعتزم شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية شحن سيارات صنعت في مصنعها "شنغهاي جيجافاكتوري" إلى أسواق أخرى في آسيا وأوروبا، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة نقلا عن مصادر مطلعة.

ومن المرجح تسليم كميات ضخمة من سيارات "تيسلا" من موديل ثري، المصنوعة في الصين، خارج البلاد في الربع الرابع من العام، طبقا للمصادر،التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظرا لأن التفاصيل خاصة.

وتشمل الأسواق المستهدفة سنغافورة واستراليا ونيوزيلندا بالإضافة إلى أوروبا، حيث يتعين أن ينتظر العملاء حاليا بدء تسليم سيارات "تيسلا" من شحنات أمريكية في نهاية هذا العام أو أوائل عام 2021، وفقا للمصادر.

كانت شركة "جنرال موتورز" للسيارات قد ذكرت هذا الأسبوع أنها سوف تستحوذ على حصة أسهم قيمتها ملياري دولار في شركة "نيكولا كورب" للشاحنات الكهربائية.

ورفض ممثل عن شركة "تيسلا" في الصين التعليق.

رئيس أميك عن تطبيق زيرو جمارك على السيارات الأوروبية: "الجميع مستفيد"

قال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، إن تطبيق الإعفاء الكامل على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي عاد بالنفع على التاجر والمستهلك.

وأضاف مسروجة في تصريحات إذاعية لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن الإعفاء الجمركي أتاح للشركات طرح المزيد من الطرازات، ذلك بعدما كانت الموديلات معدودة.

وأوضح أن السيارات باتت الآن متاحة بأسعار مختلفة وجودة أكثر تميزًا، مضيفًا أن انعكاس الإعفاء لم يكن بقطاع الأوروبي فقط بل امتد إلى الآسيوي والأمريكي حيث اضطر وكلاء تلك العلامات إلى تخفيض الأسعار للحفاظ على التنافسية.

ولفت إلى أن حالة عدم الاستقرار وعدم الثقة التي أصابت السوق في الأشهر الأولى من تطبيق الإعفاء الكامل، يرجع إلى إصرار بعض الوكلاء على التخلص من المخزون القديم لديهم بأسعار ما قبل الإعفاء.

يذكر أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية، بدأت في الأول من يناير 2019 تطبيق الإعفاء الكامل للرسوم الجمركية على واردات الاتحاد الأوروبية وبينها السيارات، ما أدى لتراجع أسعارها بنسب تراوحت بين 5 و35%.

واستطاعت السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي بنهاية العام الأول من تطبيق الإعفاء الكامل في زيادة مبيعاتها بنسبة 4.3% مقارنة بمبيعاتها قبل الإعفاء الكامل.

الزيادة التي حققتها السيارات الأوروبية، جاءت بالرغم من عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية تباين الأسعار خلال الأشهر الأولى في أعقاب تطبيق الإعفاء الكامل.

ما قرارات "قمة السيارات" بشأن تكنولوجيات المستقبل التي أشاد بها أكبر صانع بالعالم؟

اعتبر رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية للسيارات، هربرت ديس، قرارات "قمة السيارات" مساهمة مهمة في تحسين مكانة ألمانيا في مجال التقنيات المستقبلية.

وأكد ديس أن الأهداف التي تمت مناقشتها بشأن القيادة الذاتية تمثل خطوة ضرورية، وقال: "من المهم ألا نفقد اللحاق بالركب فيما يتعلق بالتنظيم المفتوح نسبيا في الولايات المتحدة والصين".

وخلال محادثات رفيعة المستوى بين ممثلي قطاع السيارات والحكومة الألمانية الاتحادية ورؤساء حكومات الولايات مساء الثلاثاء الماضي، تمت صياغة خطة تنص على أنه يتعين على الدولة الألمانية أن تضطلع "بدور رائد في مجال القيادة الذاتية" خلال السنوات القادمة.

وسيُجرى إعداد قانون خاص لهذا الشأن. وقال ديس إن وزارة النقل الاتحادية قدمت "اقتراحا جيدا" حول كيفية زيادة درجة أتمتة نظام المساعدة.

ولا تزال هناك العديد من النقاط غامضة إلى حد ما، وسيُجرى وضع مراجعات لها حتى الاجتماع التالي في نوفمبر المقبل. ومع ذلك يبدو الاتجاه واضحا، حيث جاء في التقرير الخاص بنتائج الاجتماع أنه يتعين تكون ألمانيا "أول دولة في العالم تسمح للمركبات ذاتية القيادة بالتشغيل المنتظم وفي جميع أنحاء نطاق التطبيق الوطني".

وأكد التقرير ضرورة تكون السيارات ذات وظائف القيادة الذاتية على الطرق الألمانية في إطار التشغيل الاعتيادي بحلول عام 2022.

وتتعاون "فولكس فاجن" مع شركة "فورد" الأمريكية في تقنيات القيادة الذاتية. وحتى الآن لم يتم إجراء الاختبارات إلا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال ديس: "سنعيد النظر في ذلك الآن إذا تغيرت الظروف في ألمانيا".

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المخطط إنشاء "سجل لبيانات التنقل"، والذي يتعلق باتفاقيات للتبادل السريع والآمن للكميات الهائلة من المعلومات الناتجة عن التشابك في حركة المرور.

وقال ديس إن هناك أيضا "اقتراح جيد" من الأكاديمية الألمانية للعلوم والهندسة بتطوير منصة يمكنها الربط بين بيانات السيارات والسكك الحديدية وحركة الطيران، وأضاف: "ستكون هذه خطوة أولى بالنسبة للاتحاد الأوروبي لاستعادة سيادة البيانات".

ولم توافق "قمة السيارات" على مساعدات مبيعات إضافية للقطاع. وبالنسبة لنتائج الاجتماع بوجه عام، قال ديس: "لقد كان اجتماع عمل جيدا مع المستشارة أمس!".

بالصور.. أسعار ومواصفات ساوايست DX7 الرياضية موديل 2021 في مصر

كشفت مجموعة "IFG" أوتوموتيف للتجارة، الوكيل الرسمي لعلامات زوتي وفيكتوري وساوايست الصينية في مصر، عن ساوايست أسعار ومواصفات السيارة DX7 موديل 2021 التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

تعمتد DX7 الرياضية على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر وشاحن هواء تربو بقوة إجمالية 156 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تقف سيارة ساوايست الجديدة على إطارات قياس 18 بوصة ويبلغ طولها الإجمالي 4585 مم، وعرضها 1900 مم، وارتفاعها 1718 مم، فيم تصل سعة مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 456 لتر مكعب.

وزودت DX7 موديل 2021 بالعديد من وسائل الأمان القياسية، يأتي في مقدمها وسائد الأمان الهوائية، ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، ونظام EBD لتوزيع طاقة الكبح إلكترونيًا، ونظام صعود المرتفعات وهبوط المنحدرات.

تمتلك السيارة كذلك نظامًا للتحكم في الجر ونظام لمراقبة ضغط الإطارات، ومضابيح ضباب أمامية وخلفية، وعجلة قيادة إلكترونية متعددة المهام، ونظام للثبات الإلكتروني، ومثبت للسرعة، وحساسات ركن أمامية خلفية وكاميرا خلفية ومساحات مزودة بحساسات للأمطار.

على مستوى المقصورة فالسيارة مزودة بمقاعد كهربائية، ومكيف للهواء، وفتحة سقف بانورامية وبوصلة إلكترونية، وفرامل يد كهربائية، وشاشة تحكم لمسية قياس 7 بوصة، مدخل USB وAUX وبلوتوث ومشغل أقراص مدمجة.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي تباع ساوايست DX7 موديل الجديدة بسعر رسمي يقدر بـ410.000 جنيه.

الكشف عن أسعار سيارة الرئاسة الفرنسية "DS7" موديل 2021 في مصر.. صور

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامة DS التجارية الفرنسية في مصر، عن أسعار موديل 2021 من أيقونتها دي إس7 Crossback الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تتوفر بـ5 فئات لعملاء السوق المحلي.

ووفقًا للمعلن من قبل الوكيل المحلي فقد شهدت بعض الفئات ثباتًا سعريًا مقارنة بأسعار الموديل السابق، بينما ارتفعت أسعار فئات أخرى بقيمة 2.000 جنيه.

تبدأ أسعار دي إس 7 الجديدة للفئة الأولى A/T Be Chic بـ598.000 جنيه، والفئة الثانية A/T Performance سعرها 660.000 جنيه، والفئة الثالثة A/T Performance plus بـ 700.000 جنيه.

أما الفئة الفئة Revoli الرابعة قدر سعرها بـ760 ألف جنيه، فيما تباع الفئة Opera الخامسة بـ850 ألف جنيه.

تعد DS الذراع الفاخر لعلامة سيتروين التابعة لمجوعة PSA بيجو-سيتروين الفرنسية، والتي انطلقت قبل سنوات قليلة كعلامة تجارية منفصلة بعد أن كانت تقدم تحت راية سيتروين.

وفي مايو 2017، اختار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيارة "DS-7 كروس باك" لتكون السيارة الرئاسية التي تقله خلال مراسم التنصيب في شوارع باريس وصولًا إلى قصر الإليزيه.

وأوضحت وسائل الإعلام الفرنسية حينها أن ماكرون تعمد استقلال إحدى السيارات الفرنسية بهدف دعم الصناعات المحلية لبلاده؛ وشاع منذ ذلك الحين عن DS7 كروس باك بأنها سيارة الرئاسة.

تتوفر DS-7 كروس باك موديل 2021 متعددة الاستخدامات التي يبلغ طولها 4.57 مترًا في الأسواق المصرية بمحرك PureTech رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 165 حصان وسرعة قصوى 227 كم، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

السيارة الرئاسية التي خرجت من رحم تحالف "بيجو-سيتروين" مبنية على منصة بيجو 5008 بنظام جر أمامي، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 191 مم، ما يجعلها ملائمة للعائلات كما تصلح للسير بالطرق المصرية.

تمتاز ستروين DS-7 كروس باك بباقة كبيرة من وسائل الأمان القياسية والاستثنائية، يأتي في مقدمتها نظام فرامل ABS ونظام توزيع إليكتروني للفرامل EBD وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني ووسائد هوائية أمامية وخلفية ومثبت سرعة وكاميرا خلفية وكشافات أمامية حساسة للإضاءة ونظام ذكى لركن السيارة ومصابيح أمامية وخلفية LED يمكن التحكم بها وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

كما يتوفر بالسيارة العديد من الكماليات أبرزها فرش الجلد للمقاعد وعصا ناقل الحركة وعجلة القيادة، والتحكم في الكراسي كهربائيا وفتحة سقف بانوراما كهربائية، ومساند يد مكيفة وأدراج تخزين أمامية وخلفية ومساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار.

أما وسائل الترفيه المتاحة داخل مقصورة "السيارة الرئاسية" ففي مقدمتها كمبيوتر للرحلات وشاشة تحكم تعمل باللمس مقاس 10 بوصة ونظام صوتي بمشغل أقراص مدمجة MP3/DVD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث ونظام زر تشغيل / إيقاف المحرك.

بزيادة 5 آلاف جنيه| سكودا "كودياك" موديل 2021 رسميًا في مصر.. صور

أعلنت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لعلامة سكودا في مصر، عن سيارتها سكودا كودياك موديل 2021 بزيادة بلغت 5 آلاف جنيه بأسعار على معظم فئاتها مقارنة بأسعار الموديل السابق.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي فإن سكودا كودياك 2021 التي تقدم بـ 6 فئات مختلفة التجهيزات، تبدأ أسعارها من 555,000 جنيه للفئة الأولى مقارنة بـ 550.000 جنيه لموديل 2020، و595,000 جنيه للفئة الثانية مقارنة بـ 590,000 جنيه لموديل 2020.

ووصل سعر كودياك الفئة الثالثة 675,000 جنيه بدلًا من 670.000 جنيه لموديل 2020، والفئة الرابعة 715.000 جنيه مقارنة بـ 710.000 جنيه، والفئة الخامسة بسعر755,000 جنيه مقارنة بسعر 750,000 جنيه لموديل 2020

واستقرت أسعار الفئة السادسة الأعلى تجهيزًا من سكودا كودياك موديل 2021 بلا زيادة عند سعر 860.000 جنيه.

تقدم سكودا كودياك في مصر بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر مزود بشاحن هواء تربو، قادر على توليد قوة حصانيه تقدر بـ150 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بتكنولوجيا الـDSG.

ويمكن للنسخة التي تعمل بنظام الدفع الثنائي الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/س 9.6 ثانية للدفع الثنائي، في حين تصل النسخة رباعية الدفع إلى سرعة 100 كيلومتر في10.1 ثانية.

تمتلك سكودا كودياك موديل 2021 الفئة الأولى ذات الخمسة مقاعد، مجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة ومنها «الوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق “ABS”، وتوزيع إلكتروني للفرامل “EBD”، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP».

وتحتوي على مجموعة من التجهيزات والكماليات ومنها جنوط رياضية 17 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED، والنظام الذكي لركن السيارة، وكاميرا خلفية، ومثبت سرعة”.

كما تتوفر "كودياك" بخيارين من المقصورات، الأولى تمثلها الفئة "كودياك أكتيف" وتتسع إلى خمسة ركاب، بينما طرازات "امبيشن" و"ستايل" و"سبورت لاين" تتسع إلى سبعة ركاب.

وكيل بي إم دبليو: نعمل على توطين صناعة السيارات في مصر منذ سنوات

أكد فريد الطوبجي، رئيس المجموعة البافارية للسيارات، أن شركته تسعى منذ حصولها على وكالة سيارات BMW، لدعم توطين عملية تجميع وصناعة السيارات محليا داخل مصر عبر إنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات بي إم دبليو في السادس من أكتوبر.

يضم مصنع البافارية ثلاث وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف سيارة سنوياً، فيما تصل الطاقة التشغيلية إلى 4500 سيارة سنوياً، تمثل %45 من إجمالي قوة المجموعة.

ويقام المصنع على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع تشمل المبنى الإداري، والمخازن، وقسم اللحام وقسم والدهان والتجميع، وأقسام الاختبارات ومراجعة الجودة، وغيرها.

تأسست المجموعة البافارية للسيارات في مارس 2003، كمستورد وحيد وحصري لسيارات BMW وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع، ويبلغ إجمالي استثماراتها 300 مليون دولار أمريكي.

ويعمل مصنع المجموعة البافارية للسيارات، على تجميع عدد من الطرازات محليا داخل مصر على رأسها معظم قائمة فئات BMW X.

ويأتي قرار تجميع هذه القائمة تأكيدًا جديدًا من بي إم دبليو والمجموعة البافارية على ثقتها بالاقتصاد المصري، عن طريق الاستثمار المستمر على مدار الأعوام الماضية في مصنع المجموعة البافارية بمدينة السادس من أكتوبر، والذي خضع للعديد من التوسعات لتجهيز خطوط الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، كما يؤكد التزام المجموعة البافارية تجاه عملائها بتوفير السيارات بشكل سريع لمواجهة الطلب المتزايد.

وبالرغم من التحديات التى تواجه سوق السيارات المصرية، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا فإن المجموعة البافارية للسيارات قدمت العديد من الطرازات خلال 2020 كما تخطط لطرح طرازين لأول مرة، سيتم الكشف عنهم خلال هذا العام، وقد قامت بطرح عدد من الطرازات الجديدة مثل BMW X5 M50i وBMW 2 Series Gran Coupe وBMW X7.

كانت البافارية قدمت مؤخرا السيارة (X6 M50i) بمحرك ثمانى الأسطوانات سعة 4.4 لتر مع تيربو مزدوج ، يستخرج طاقة حصانية تبلغ 530 حصان ، والقادر على تحقيقها عند عزم أقصى يبلغ 750 نيوتن.متر / 1800 – 4800 د.د.، فيما تتمكن معه السيارة للتسارع من 0 – 100 كم خلال زمن يبلغ 4.3 ثانية.

وكيل أوبل يعلن عن مد فترة ضمان جميع السيارات الجديدة

أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الرسمي لعلامة أوبل الألمانية في مصر، عن مد فترة ضمان جميع طرازاتها المقدمة بالسوق المحلية.

وقررت المنصور للسيارات أن تمنح جميع عملاء سيارات أوبل الجدد فترة ضمان أطول تصل لخمس سنوات أو ١٥٠ ألف كم أيهما أقرب.

ويقدم وكيل علامة أوبل في مصر طرازات أوبل استرا السيدان، انسجيا السيدان، وكروس لاند الرياضية متعددة الاستخدامات، جراند لاند الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة.

إعلان