إعلان

بالفيديو.. شوماخر الصغير يقود سيارة والده في احتفالات فيراري بالسباق رقم 1000 في فورمولا-1

06:23 م الأحد 13 سبتمبر 2020

سيارة مايكل شوماخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موجيلو - (د ب أ):

قاد مايك شوماخر، متصدر ترتيب فورمولا-2، اليوم الأحد، سيارة فيراري أف2004، التي فاز بها والده مايكل بلقبه السابع ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 قبل 16 عاما.

وبالفعل كان شوماخر (21 عاما) قاد السيارة الشهيرة العام الماضي في هوكنهايم ولكنه قال إن قيادة السيارة على مضمار موجيلو كانت تجربة أكبر لأن مايكل شوماخر قطع الكثير من الأميال التجريبية بها على نفس المسار.

وقال مايك :"قيادة هذه السيارة كان أمرا لا يصدق. كان هناك الكثير من المشاعر".

وأضاف :" إنه شرف لي القيام بهذا. كنت أود قيادتها في المزيد من اللفات. إنه شيئ مميز أن تقود هذه السيارة هنا كجيل ثاني".

وكانت قيادة مايك للسيارة جزء من احتفالات فيراري بالسباق رقم ألف في فورمولا-1 الذي يقام في وقت لاحق من اليوم الأحد على مضمار موجيلو.

ويستضيف المضمار أول سباق جائزة كبرى في تاريخه لان سباقات الجائزة الكبرى في آسيا والأمريكتين تم إلغائها بسبب وباء فيروس كورونا.

وقال سيبستيان فيتيل، سائق فيراري الحالي أثناء مشاهدته شوماخر :"هذه هي سيارتي المفضلة".

وأنهى مايك شوماخر سباقي عطلة نهاية الأسبوع محتلا المركزين الخامس والرابع في موجيلو ليحتفظ بصدارة ترتيب فورمولا-2، بفارق ثماني نقاط أمام البريطاني كالوم لوت قبل نهاية المسابقة بـ6 سباقات.

يذكر أن شوماخر وإلوت عضوين في أكاديمية السائقين الناشئين بفيراري ومن الممكن أن يحصلا على مكان في فورمولا-1 العام المقبل.

وهناك تكهنات بإن شوماخر من الممكن أن يشارك في أحد سباقات فورمولا-1 هذا الموسم من خلال المشاركة في تجربة حرة لفريق هاس أو ألفا روميو ، اللذان يحصلان على محركاتهما من فيراري.

يذكر أن مايكل شوماخر، الذي قضى 11 موسما في فيراري، يحمل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بسباقات الجائزة الكبرى حيث فاز بـ91 سباقا وسبعة ألقاب لبطولة العالم. ولم يظهر شوماخر للعامة منذ تعرضه لإصابات خطيرة في الرأس في حادث تزلج في 2013.

ولكن أرقامه القياسية مهددة من قبل لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الذي يهدف للفوز بسباق الجائزة الكبرى الـ90 في وقت لاحق من اليوم في موجيلو ويمكنه أن يتوج بلقبه السابع العالمي في ديسمبر المقبل.​

فيديو قد يعجبك: