إعلان

الألماني فيتيل ينضم إلى فريق "أستون مارتن" لموسم 2021

01:06 م الخميس 10 سبتمبر 2020

سيباستيان فيتيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

انضم السائق الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات في سباقات سيارات فورمولا-1 إلى فريق استون مارتين بداية من 2021.

وكان فيراري أعلن في وقت سابق عدم تمديد عقد فيتيل بعد نهايته بنهاية الموسم الحالي.قبل أن يعلن استون مارتين الذي تم تغيير علامته التجارية حديثًا عن ضمه.

كان فيتيل قد انضم إلى فريق فيراري في عام 2015 على أمل تكرار إنجاز معشوقه الأسطورة الألماني مايكل شوماخر الذي حصد خمسة من ألقابه السبعة في بطولة العالم بسيارة فيراري، لكن فيتيل لم ينجح في ذلك خاصة في ظل تفوق فريق مرسيدس على فيراري وكذلك في ظل أخطاء فادحة ارتكبها فيتيل نفسه.

وقال فيتيل صاحب الـ 33 عاما عقب توقيع العقود "لازلت أكن الكثير من الحب لفورمولا-1 وحافزي الوحيد هو التسابق في الخطوط الأمامية، القيام بذلك مع استون مارتين بمثابة شرف هائل".

وسيتعاون فيتيل في الموسم الجديد من بطولة العالم مع السائق الكندي لانس سترول حيث يخضع الفريق لملكية والده لورنس .

وتوج فيتيل بألقابه الأربعة في بطولة العالم عبر بوابة فريقه السابق ريد بول بين عامي 2010 و2013 وسيكون على موعد مع تحد جديد في استون مارتين حيث سيخلف السائق المكسيكي سيرخيو بيريز.

وبدا أن فرص فيتيل في البقاء ببطولة العالم بدأت في التلاشي، قبل أن تتحدث تقارير صحفية عن وجود شرط جزائي يمتد سريانه حتى عام 2022 في عقد بيريز مع الفريق الذي يعرف حاليا باسم ريسينج بوينت.

ولم يكشف ريسينج بوينت عن تفاصيل رحيل بيريز لكنه وجه الشكر للسائق المكسيكي البالغ من العمر 30 عاما، على المواسم السبعة التي قضاها مع الفريق منذ عام 2014 حينما كان يطلق على الفريق اسم فورس إنديا.

وقال اوتمار زفانوير رئيس ريسينج بوينت بشأن بيريز "لقد حقق شهرته كسائق عنيد وسويا عشنا بعض اللحظات الرائعة".

وأضاف "إذا كان هناك أي فرصة للصعود إلى منصة التتويج فإن شيكو (بيريز) كان على أهبة الاستعداد لاستغلالها، والخمس المرات التي صعدنا خلالها لمنصة التتويج تمثل مجموعة من أفضل الأيام في تاريخ الفريق".

وقد يجد بيريز اهتماما من فريق هاس، الذي يدرس إمكانية التخلي عن كيفين ماجنسن أو رومان جروجان في الموسم المقبل، وكذلك الحال بالنسبة لفريق ويليامز الذي تم بيعه مؤخرا.

فيتيل من جانبه يتطلع للتحديات الجديدة بعد مسيرة محبطة مع فيراري، وقال السائق الألماني "إنها مغامرة جديدة بالنسبة لي مع شركة سيارات اسطورية، ذهلت من النتائج التي حققها الفريق هذا العام وأعتقد أن المستقبل يبدو أكثر إشراقا".

النتائج المثيرة التي حققها ريسينج بوينت تعود بشكل جزئي إلى التصميم المثير للجدل لسيارة الفريق والتي تضمنت اقتباسا واضحا لسيارة مرسيدس.

وعوقب ريسينج بوينت بغرامة مالية وخصم نقاط من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، لتجاوز الحد المسموح خلال اقتباس نظام المكابح الخاص بسيارة مرسيدس.

ولولا خصم النقاط، لكان ريسينج بوينت على بعد نقطة واحدة من فريق مكلارين صاحب المركز الثالث في الترتيب العام لفئة الصانعين (الفرق).

وذكر ريسينج بوينت في بيانه "هذه المشاحنات دارجة في فورمولا-1 ، والتعاقد مع فيتيل رسالة واضحة لطموح الفريق لتأكيد نفسه كأحد أكثر الأسماء القادرة على المنافسة في عالم الرياضة".

وقال زفانوير "الجميع في سيلفرتسون يشعر بإثارة شديدة بهذه الأنباء، سيباستيان بطل أثبت قدراته ويجلب عقلية الفوز التي تتماشى مع طموحاتنا للمستقبل بصفتنا فريق استون مارتين لفورمولا-1".

وأضاف "سيباستيان أحد أفضل السائقين حول العالم، لا يمكنني التفكير في سائق أفضل يكون قادرا على المساعدة في نقلنا إلى عصر جديد، سيلعب دورا مؤثرا في نقل الفريق إلى المرحلة التالية".

وحقق فيتيل 53 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر السائق فوزا في التاريخ، كما أنه احتل أحد المركزين الثاني أو الثالث 67 مرة من قبل بجانب حصوله على مركز الانطلاق الأول 57 مرة.

ولم يكشف استون مارتين عن مدة عقد فيتيل، مكتفيا بالقول أنه لموسم 2021 وما بعد ذلك.A

فيديو قد يعجبك: