مدير سوق المستعمل: "هناك حالة من التردد بشأن إعادة فتح سوق السيارات"

12:57 م السبت 08 أغسطس 2020
مدير سوق المستعمل: "هناك حالة من التردد بشأن إعادة فتح سوق السيارات"

سوق السيارات المستعملة - أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

قال العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق القاهرة للسيارات المستعملة، إن هناك حالة من الترقب والتردد بشأن إعادة نشاطات السوق مرة أخرى بعد أشهر من الإغلاق لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف إسماعيل في ترصيح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن إدارة السوق تنتظر حاليًا قرارًا من الجهات المسئولة للسماح بعودة العمل بالسوق من جديد.

يأتي حديث إسماعيل بعد أيام من تأكيده في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن السوق سيعاد افتتاحه في أغسطس الجاري، إثر الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعمليات التباعد الاجتماعي بين التجار والزوار.

ويستمر توقف نشاط السوق للأسبوع الـ18 على التوالي، رغم كونه أكبر تجمع للسيارات المستعملة في مصر، الأمر الذي أثر بحسب خبراء على المبيعات ودفع العشرات إلى أسواق البيع والشراء الإلكترونية.

وأوضح أنه بالرغم من قرار الدولة وقف النشاط بالسوق، لا يزال بعض التجار والمواطنين يتوافدون بمحيط السوق يومي الجمعة والأحد لتداول سياراتهم.

وشدد على أن مثل هذه الأفعال من شأنها أن تتسبب في تفشي وباء فيروس "كورونا" كما أنها غير قانونية، لذا نقوم بإبلاغ الشرطة عنهم لملاحقتهم وتفريق التجمعات بمحيط السوق.

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قرر غلق سوق السيارات بحي شرق مدينة نصر منتصف مارس الماضي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها المحافظة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102625

    عدد المصابين

  • 93531

    عدد المتعافين

  • 5853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 32744522

    عدد المصابين

  • 24167549

    عدد المتعافين

  • 992914

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي