إعلان

حماية المستهلك: زيادة أسعار الصيانة بمراكز الوكلاء 25% مقبول لهذه الأسباب

02:35 م السبت 22 أغسطس 2020

زيادة أسعار الصيانة بمراكز الوكلاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أيمن صبري:

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك المصري، إن ارتفاع أسعار خدمات الصيانة داخل المراكز التابعة لوكلاء العلامات التجارية بنسبة تصل إلى 25%، أمر مقبول.

وأوضح سمير في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن إجراء الصيانات الدورية والطارئة بالمراكز المعتمدة ولو بزيادة سعرية يعطي للعميل ميزة التأكد من أن القطعة المستبدله بسيارته غير مقلدة.

وأضاف أن مركز الخدمة المعتمد أو التابع للوكيل يتحمل مسئولية إصلاح أي تلف أو عيب بالسيارة أثناء صيانتها، كما يلتزم باستبدال القطعة التالفة مجانًا وقد يصل الأمر إلى استبدال السيارة بالكامل في حال كان الضرر بالغًا.

وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يمنح مراكز الخدمة التي لا تعلن عن أسعار الخدمات وقطع الغيار تحذيرًا ومهلة زمنية لتعديل أوضاعها قبل اتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

في سياق آخر كشف سمير عن أن الجهاز سيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة قرارات غير مسبوقة بشأن فوضى ورش صيانة وإصلاح السيارات التي تروج لنفسها كونها متخصصة في ماركات بعينها.

ولفت إلى أن هذه الورش تحصل على ترخيص لصيانة جميع السيارات، مؤكدًا أن الترويج بصيانة سيارات بعينها يعد إخلالًا بالترخيص كما يتطلب توكيل خاص من الشركة المنتجة.

فيديو قد يعجبك: