إعلان

من الوكيل للمستهلك.. ما السيارات الكهربائية المتاحة في مصر بشكل رسمي؟

02:47 م الأربعاء 19 أغسطس 2020
من الوكيل للمستهلك.. ما السيارات الكهربائية المتاحة في مصر بشكل رسمي؟

ارشيفية

كتب - أيمن صبري:

لا تزال تجربة السيارات الكهربائية في مصر تخطو خطواتها الأولى، وخاصة في قطاع البنى التحتية والخدمات اللوجيستية الذي لم تكتمل أركانه حتى الآن بشكل يسمح بانتشار واسع لهذا النوع من التكنولوجيا.

وبالرغم من ذلك فقد بدأ بعض وكلاء العلامات التجارية العالمية بالسوق المحلي في طرح رسمي لطرازات كهربائية، فيما كشف وكلاء آخرون عن خطط قريبة المدى لطرح نسخ كهربائية بالسوق المحلي.

وبحسب خبراء، فإن العديد من شركات السيارات في مصر، تسعى للتماشي مع توجهات الدولة المصرية الرامية لإحلال السيارات التقليدية بأخرى صديقة للبيئة سواء من خلال السيارات الكهربائية أو الهجينة وحتى سيارات الغاز الطبيعي.

وكانت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية، آخر من أعلن عن توفير سيارة كهربائية بشكل رسمي تحمل علامة هيونداي، إذ أعلنت قبل أيام عن السيارة "كونا" الكهربائية.

تقدم هيونداي كونا الرياضية متعددة الاستخدامات بخيارين، الأول مزود ببطارية ١١٣ كيلووات، التي تحقق مدي سير ٢٩٠ كم بالشحنة الواحدة، والفئة الأقوى سعة ١٧٠ كيلووات بمدي سير ٤٥٠ كم بالشحنة الواحدة.

يمكن شحن سيارة هيونداي الكهربائية بواسطة المخرج الكهربائي المنزلي بجهد ١١٠ و ٢٤٠ فولت أو من خلال محطات الشحن السريع DC، وتقدم غبور كونا بضمان ٥ سنوات أو ١٠٠ ألف كم أيهما أقرب.

تبدأ أسعار كونا الكهربائية من ٦٦٥ ألف جنيه، تصل إلى ٧٤٥ ألف جنيه للفئة الثانية صاحبة مدي السير الأكبر.

الكشف عن هيونداي كونا رسميًا عبر وكيل العلامة الكورية في مصر، يطرح تساؤلًا عن السيارات الأخرى المتاحة في مصر من خلال وكلاء العلامات التجارية.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على الطرازات الكهربائية التي أعلن وكلاء عن إتاحتها بالسوق رسميًا:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان