إعلان

رئيس ريد بول يلمح لإمكانية إدانة مرسيدس في قضية ريسينج بوينت

01:29 م الأربعاء 12 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 إن فريق مرسيدس قد يكون مدانا بانتهاك القواعد، في القضية التي شهدت معاقبة فريق ريسينج بوينت بغرامة مالية وخصم نقاط من رصيده.

وكان الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) قد أعلن يوم الجمعة الماضي فرض غرامة قيمتها 400 ألف يورو (472 ألف دولار) مع خصم 15 نقطة من رصيد ريسينج بوينت في الترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بداعي قيام الفريق بنسخ قنوات المكابح الخلفية لسيارة فريق مرسيدس للموسم الماضي.

وكان فريق مرسيدس قد أعلن تفاصيل بشأن قنوات المكابح في العام الماضي، عندما كان ذلك مشروعا، لكن قنوات المكابح أدرجت ضمن الأجزاء المحظور نسخها خلال هذا الموسم.

وقال هورنر، الذي تفوق فريقه على مرسيدس في سباق الذكرى السنوية الـ70 لفورمولا-1 على مضمار سيلفرستون يوم الأحد الماضي، في تصريحات لموقع "أوتوسبورت" :"بالنسبة لفريق مرسيدس، من المؤكد أنه ستكون هناك تساؤلات بشأنه، ففي حال كان هناك فريق مذنب بحصوله على معلومات، من المؤكد أن الفريق الآخر مذنب بتقديم تلك المعلومات له."

وأضاف :"لكن هذا الأمر بيد فيا."

وجرى السماح لفريق ريسينج بوينت، الذي سيتحول اسمه إلى "أستون مارتن" في العام المقبل، بمواصلة استخدام السيارة وتلك الأجزاء التي تسببت في معاقبته، خلال سباق الجائزة الكبرى الإسباني وكذلك خلال باقي سباقات الموسم الجاري.

فيديو قد يعجبك: