إعلان

قائمة بأسعار ومواصفات أبرز 7 سيارات كهربائية مستعملة في مصر.. تعرف عليها

03:45 م الخميس 09 يوليو 2020
قائمة بأسعار ومواصفات أبرز 7 سيارات كهربائية مستعملة في مصر.. تعرف عليها

أرشيفية

كتب - محمد جمال:

تعمل الدولة المصرية منذ سنوات على إرساء ثقافة استخدام سيارات الطاقة النظيفة "الكهربائية" لدى المواطنين، وهو ما تمثل في عدد من القرارات الرئاسية والوزارية دخل بعضها حيز النفاذ من خلال إحلال أسطول سيارات النقل العام التي تعمل بالمحروقات بالكهربائية.

وتحظى السيارات الكهربائية بمكانة متميزة في سوق السيارات المستعملة، لما تتمتع به من تكلفة منخفضة مع احتفاظها بقدراتها، ما يزيد من الإقبال عليها.

كان مجلس الوزراء قرر قبل نحو عام إعفاء السيارات الكهربائية الجديدة بنسبة 100% من الرسوم الجمركية، كما اتخذ بعض الخطوات الجادة نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية من خلال إبرام مذكرات تفاهم وأطر للتعاون مع عدد من الكيانات الصناعية الكبرى.

وفي وقت سابق من العام الجاري، كشف وزارة قطاع الأعمال عن خطة دعم وانتشار السيارات الكهربائية، والتي تتضمن ثلاث محاور تتمثل في إقامة محطات كهربائية للشحن بسعر التكلفة، وتقديم دعم نقدي للمشتري، أما المحور الثالث إتاحة تمويل لمدة تتراوح بين 5 و6 سنوات لتحويل التاكسي من الوقود التقليدي للكهرباء.

وبحسب إحصائيات صادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، فإن الشارع المصري دخل إليه منذ الربع الأول من عام 2018 وحتى الآن قرابة 564 سيارة كهربائية.

ويرصد التقرير التالي أسعار ومواصفات أبرز 7 سيارات الركوب "الملاكي" الكهربائية المستعملة المتاحة بمصر.

ويمكن التعرف على مواصفات و أسعار السيارات من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان