إعلان

قائمة بأسعار أبرز "السيارات الكهربائية" في مصر.. تعرف عليها

07:01 م الأربعاء 08 يوليه 2020
قائمة بأسعار أبرز "السيارات الكهربائية" في مصر.. تعرف عليها

السيارات الكهربائية

كتب - أيمن صبري:

تعمل الدولة المصرية منذ سنوات على إرساء ثقافة استخدام سيارات الطاقة النظيفة "الكهربائية" لدى المواطنين، وهو ما تمثل في عدد من القرارات الرئاسية والوزارية دخل بعضها حيز النفاذ من خلال إحلال أسطول سيارات النقل العام التي تعمل بالمحروقات بالكهربائية.

كان مجلس الوزراء قرر قبل نحو عام إعفاء السيارات الكهربائية الجديدة بنسبة 100% من الرسوم الجمركية، كما اتخذ بعض الخطوات الجادة نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية من خلال إبرام مذكرات تفاهم وأطر للتعاون مع عدد من الكيانات الصناعية الكبرى.

وفي وقت سابق من العام الجاري، كشف وزارة قطاع الأعمال عن خطة دعم وانتشار السيارات الكهربائية، والتي تتضمن ثلاث محاور تتمثل في إقامة محطات كهربائية للشحن بسعر التكلفة، وتقديم دعم نقدي للمشتري، أما المحور الثالث إتاحة تمويل لمدة تتراوح بين 5 و6 سنوات لتحويل التاكسي من الوقود التقليدي للكهرباء.

ومؤخرًا أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مصر بصدد إنتاج أول سيارة كهربائية، ذلك وفقًا لاتفاقية شراكة بين شركة النصر للسيارات ومجموعة دونج فونج الصينية.

ووفقًا للمعلن فإن السيارة الجديدة هي E70 وتنتمي إلى فئة السيارات السيدان العائلية، ويبلغ سعرها الشرائي نحو 300 ألف جنيه، وسيتم إنتاج قرابة 25 ألف وحدة منها سنويًا في أواخر عام 2021.

السيارة المقرر تصنيعها بمصر مزودة ببطارية طاقتها تتراوح بين 50.8 و61.3 كيلو وات للساعة، ويمكن شحنها في مدة تتراوح بين 8 ساعات إلى 9.5 ساعة، وأقصى سرعة للسيارة 150 كيلومتر للساعة بمعدل يتراوح بين 0 إلى 100 كيلومتر في 9.9 ثانية.

وبحسب إحصائيات صادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، فإن الشارع المصري دخل إليه منذ الربع الأول من عام 2018 وحتى الآن قرابة 564 سيارة كهربائية.

ويرصد التقرير التالي أسعار أبرز سيارات الركوب "الملاكي" الكهربائية الجديدة المتاحة بمصر، والتي يتوفر بعضها عبر وكلاء العلامات التجارية مباشرة، والبعض الآخر من خلال وسطاء وشركات استيراد.

ويمكن التعرف على السيارات من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان