إعلان

800 مليون يورو خسائر "فولكسفاجن" خلال النصف الأول من 2020

11:18 ص الخميس 30 يوليو 2020

فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات


فولفسبورج - (د ب أ):

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات اليوم الخميس، تسجيل خسائر تشغيل خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 800 مليون يورو قبل حساب المتغيرات، مقابل أرباح قدرها 10 مليارات يورو خلال الفترة نفسها من العام الحالي وذلك بسبب التراجع الحاد في المبيعات نتيجة انهيار الطلب على السيارات في العالم في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبلغت خسائر المجموعة قبل حساب الضرائب خلال النصف الأول من العام الحالي 4ر1 مليار يورو مقابل أرباح قدرها 6ر9 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه تراجع بشدة حجم مبيعات المجموعة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 9ر3 مليون سيارة بانخفاض نسبته 4ر27% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

كما تراجعت قيمة المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 2ر23% سنويا إلى 1ر96 مليار دولار.

وأشارت المجموعة إلى اعتزامها عقد جمعيتها العمومية السنوية في 30 سبتمبر المقبل.

وقرر مجلسا الإدارة والإشراف تقديم اقتراح إلى الجمعية العمومية بصرف توزيعات نقدية بقيمة 8ر4 يورو لكل سهم من الأسهم العادية و86ر4 يورو لكل سهم من الأسهم المميزة.

وكانت الإدارة تقترح في السابق صرف توزيعات نقدية بقيمة 5ر6 يورو للسهم العادي و56ر6 يورو للسهم المميز.

وفي منتصف مارس الماضي، تم إغلاق مصانع الشركة لعدة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا، مما كلف الشركة خسائر بنحو 2 مليار يورو (6ر2 مليار دولار) أسبوعيًا في ذروة الأزمة، وفقًا لما أعلنه الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن هربرت ديس.

وفي منتصف يوليو، خسرت الشركة مبلغا من السيولة يقدر بنحو 10 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك: