بالصور.. وكيل أودي يكشف عن أسعار Q3 سبورت باك الجديدة

11:47 ص الأربعاء 29 يوليه 2020

كتب - محمود أمين:

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف "EATC"، الوكيل الرسمي لسيارات أودي في مصر، عن الموديل الأحدث من أودي Q3 Sportback لعام ٢٠٢٠ في السوق المصرية.

وتعد Q3 Sportback الوجه الرياضي المعزز مقارنة بالطراز Q3 التقليدي. وتخاطب الشركة من خلالها فئة الشباب الذين يستهويهم الطابع الرياضي المميز، وخاصة محبي الكروس أوفر الكوبيه ذات اللمسات الانسيابية من مختلف الجوانب، والطابع الهجومي.

تأتي Q3 Sportback ببنية هيكلية جديدة MQB، علما بأن طولها الإجمالي يبلغ ٤٥٠٠ ملم، بينما يبلغ العرض والارتفاع ١٨٤٣ و١٥٦٧ ملم على الترتيب. أما قاعدة العجلات فجاءت بطول ٢٦٨٠ ملم، وتكفي هذه الأبعاد القياسية لاستيعاب المقصورة لخمسة ركاب.

تتوفر Q3 Sportback موديل ٢٠٢٠ في السوق المصرية عبر فئة تجهيزية قياسية واحدة مزودة بمحرك مزود بشاحن هواء "توربو" سعة ١.٤ لترات فئة TFSI بقوة ١٥٠ حصانًا ويرتبط بناقل حركة S-Tronic من 6 سرعات. ويمكن للسيارة التحرك من الثبات حتى 100 كم/س في ٨.٩ ثوانٍ.

ويبلغ السعر الرسمي للنسخة المتاحة لعملاء أودي في مصر ٧٨٠.٠٠٠ جنيه مصري، مع إمكانية توفير فئة أخرى حسب الطلب من الموديل نفسه مزودة بمحرك أقوى سعة لترين فئة TFSI بقوة 227 حصان.

وتقدم الشركة بالفئة الحصرية من Q3 Sportback العديد من التجهيزات الإضافية التي تعزز من تجربة القيادة الرياضية الفخمة.

تتمتع الكروس أوفر Q3 Sportback الجديدة بطابع رياضي متمثل في شبك تهوئة أمامي أسود اللون وصادم أمامي أكثر رياضية يتضمّن فتحات تهوئة كبيرة الحجم على هيئة شبه منحرف، بخلاف غطاء المحرّك ذي الخطوط المموّجة مفتولة العضلات،

وتقف السيارة على عجلات رياضية خماسية الأذرع قياس ١٨ بوصة، والمصابيح الأمامية والخلفية فئة LED التي تتضمن إشارات التفاف ديناميكية، ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى مرايا جانبية مدعمة بخاصية التدفئة يمكن طيها كهربائيا.

أما عن أبرز نقاط الاختلاف على صعيد الخطوط الخارجية بين Q3 وQ3 Sportback فتكمن في المظهر الجانبي الرياضي وخط السقف المنحني بشدة باتجاه الخلف مع Q3 Sportback، وهي سمة مِن سمات سيارات الكوبيه الرياضية، فضلًا عن باقة لمسات الفئة S-Line الرياضية التي تتضمن شعار S-Line وصادمين مطليين بالكامل بنفس طلاء الهيكل الخارجي، وألواحًا داخلية بالعتب الجانبي مصنوعة من الألومنيوم ومضاءة بشعار S الرياضي.

وتمتلك السيارة في مقصورتها المقصورة عناصر من شقيقتها Q3، أبرزها لوحة العدادات الرقمية بالكامل قياس ١٠.٢٥ بوصة (Audi virtual cockpit)، وشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي (MMI) العاملة باللمس، بخلاف المقود الجلدي ثلاثي الأذرع متعدّد الاستخدامات.

ومن وسائل الراحة والرفاهية بمقصورة السيارة الجديدة مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين، وأيضًا المرايا الخلفية ذاتية التعتيم، بالإضافة للمقاعد المكسوة بالجلود الفاخرة وزوائد الألومنيوم،

واستعان الصانع الألماني بمقاعد رياضية مريحة يمكن ضبط وضعية الأمامية منها كهربائيا في أكثر من اتجاه، كما تتضمن دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة.

وزودت السيارة بنظام صوتي متصل بعشر سماعات، ووصلتي الناقل العام USB و(واجهة آودي للموسيقى)، بالإضافة إلى خاصية "صندوق هاتف أودي" التي تتضمن إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا مع معزز للإشارات، وسقف زجاجي بانورامي، ومساند أذرع وسطية في الأمام والخلف، وحسّاسات للضوء والأمطار، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف.

وتمتاز الفئة الأعلى تجهيزًا مِن Q3 Sportback المزودة بمحرك سعة لترين، بنظام صوتي فائق التطور ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen لتجربة موسيقية استثنائية، مع الاستمتاع بكاميرا خلفية محيطية شاملة (٣٦٠ درجة)، إضافة إلى إمكانية الحصول على عجلات بقياسات أكبر.

بالحديث عن تجهيزات السلامة والأمان استفادت Q3 Sportback الجديدة لعام ٢٠٢٠ من باقة متنوعة من الأنظمة التقنية المتطورة المساعدة للقيادة، منها مثبت السرعة مع محدد للسرعة، وأنظمة "مانع الانغلاق (ABS) وموزع قوى الفرامل عند الطوارئ (EBD)، وأيضًا نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) ونظام المساعدة على الهبوط من المرتفعات القاسية (HDC)،

السيارة مزودة أيضًا أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت وخاصية التذكير عندما ينسى الركاب في القسم الأمامي ربطها، بخلاف نظام الأمان ضد السرقة وست وسادات هوائية متنوعة وحساسات الركن المميزة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115183

    عدد المصابين

  • 102490

    عدد المتعافين

  • 6621

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 62004643

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1448646

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي