إعلان

قائمة بأسعار أبرز السيارات المستعملة المتوقع تخريدها وخروجها من مصر

04:42 م الثلاثاء 21 يوليو 2020
قائمة بأسعار أبرز السيارات المستعملة المتوقع تخريدها وخروجها من مصر

سيارات

كتب - محمد جمال:

حالة من القلق والترقب تنتاب الكثير من العاملين في سوق السيارات المستعملة بعد إعلان الحكومة المصرية اعتزامها إحلال السيارات المتقادمة التي مر إنتاجها أكثر من 20 عامًا بأخرى جديدة.

وتعد السيارات القديمة التي مر عليها نحو 20 عاما الأكثر تداولًا بين المستهلكين والتجار في سوق المستعمل، الأمر الذي ينذر بخروج شريحة فاعلة من السوق بمجرد دخول القرار الحكومي حيز النفاذ.

كانت الدكتورة نيفين جامع، وزير الصناعة والتجارة، قالت أن الوزارة تعمل حاليًا على برنامج إحلال؛ لتحويل نحو 50 ألف سيارة تعدى عمرها 20 عامًا للعمل بنظام الوقود المزدوج.

وأشار خبراء إلى أن خطة تخريد السيارات القديمة يجب أن تكون وفق آلية تتيح لمالكي تلك السيارات استبدالها بأخرى جديدة دون أعباء مالية كبيرة، وطالبوا الحكومة باعتبار سعر السيارة القديمة مقدمًا لأخرى جديدة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، أن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز أيضًا، لافتا إلى أن هذا الأمر هدفه الحفاظ على البيئة، والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وقال السيسي إن الدولة لا يمكن أن تصدر تراخيص لمليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مشددًا :" مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز فهذا من حقنا كدولة بتنظم شؤون شعبها هنعمل كدا".

ويرصد التقرير التالي متوسط أسعار أبرز السيارات التي قد يطالها التخريد في حال دخل القرار الحكومي حيز النفاذ، ويمكن التعرف على السيارات من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان