"مصنعي السيارات": تحويل السيارات للغاز يرفع سعرها الشرائي 10 آلاف جنيه

04:08 م الإثنين 13 يوليه 2020
"مصنعي السيارات": تحويل السيارات للغاز يرفع سعرها الشرائي 10 آلاف جنيه

أرشيفية

كتب - محمد جمال:

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، إن تطبيق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع ترخيص السيارات التي لا تمتلك منظومة وقود مزدوج "غاز-بنزين" يحتاج إلى فترة زمنية طويلة ولن يحدث بين يوم وليلة.

وأوضح سعد في تصريح لـ"مصراوي" أنه في حال صدور قرار نهائي بمنع ترخيص السيارات الجديدة التي لا تعمل بالغاز، ستقوم المصانع المحلية ببعض الخطوات على خطوط الإنتاج، أبرزها استيراد محركات ثنائية من الشركات العالمية، والتي تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين.

وأضاف أن السيارة قد يرتفع سعرها الشرائي بنحو 10 آلاف جنيه عن سعر السيارة المزودة بمحرك أحادي الاحتراق، وهو متوسط تحويل السيارة من العمل بالبنزين إلى "غاز-بنزين" معًا.

وأكد أمين رابطة المصنعين أن قرار السيسي سيوفر على الدولة مليارات الجنيهات من فاتورة المحروقات، كما سيحافظ على البيئة كون الغاز الطبيعي أقل في انبعاثاته الكربونية مقارنة بالبنزين والسولار.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، الأحد، أن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز أيضًا، مؤكدًا أن هذا الأمر هدفه الحفاظ على البيئة، والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وأكد السيسي أن الدولة لا يمكن أن تصدر تراخيص لمليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مشددًا :" مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز فهذا من حقنا كدولة بتنظم شؤون شعبها هنعمل كدا".

يذكر أن نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، أشارت إلى أن الوزارة لديها برنامج إحلال لتحويل نحو 50 ألف سيارة تعدى عمرها 20 عامًا للعمل بنظام الوقود المزدوج "غاز-بنزين".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي