قبل رحلات الصيف .. تعرف على الطريقة الصحيحة والآمنة لتحميل السيارة

10:40 ص الإثنين 13 يوليه 2020
قبل رحلات الصيف .. تعرف على الطريقة الصحيحة والآمنة لتحميل السيارة

أرشيفية

برلين - (د ب أ):

قبل الانطلاق في الرحلات الصيفية على متن السيارة ينبغي تحميل الأمتعة بالسيارة بشكل سليم، حفاظا على سلامة الركاب؛ نظرا لأن الأغراض غير المؤمنة بشكل سليم قد تتحول إلى مقذوفات عند الكبح الشديد على السرعات العالية، ما قد يهدد سلامة الركاب.

وأوضح سورين هاينزه من نادي السيارات "أوروبا" أنه يتعين تحميل جميع الأمتعة من البداية بشكل آمن، كي لا يتطاير شيء منها في المقصورة الداخلية مع عمليات الكبح الشديدة، وكذلك يتم وضع الزجاجات في الحوامل الخاصة بها والهاتف في حامله الثابت.

الأغراض الثقيلة بالأسفل

وينصح هاينزه بعدم وضع أي شيء على غطاء حيز الأمتعة لعدم تطايره إلى الأمام مع الكبح الشديد، وهو ما يمثل خطورة بالغة. ومن جانبها تنصح جوليا فومان، من المجلس الألماني للسلامة على الطرق، بمراعاة عدم وجود فجوات بين الأمتعة، ووضع الثقيلة منها وكبيرة الحجم في الأسفل، ثم الأخف وعدم طي المقاعد الخلفية لتعمل كحائط أمان وتغطية الحيز بشبكة أمان أو بغطاء.

ويتعين بعد التحميل التأكد من عدم إعاقة الرؤية في الخلف سواء عن طريق المرآة أو بالنظر للخلف. وتراعى اشتراطات التحميل سواء في الوزن أو الحجم، التي قد ينص عليها في دليل تشغيل السيارة بحيث لا تؤثر على سلوك القيادة أو تتسبب في وقوع حوادث على الطريق. وينصح هاينزه عند الاضطرار لطي المقعد الخلفي لأسفل لتحميل أكبر بتأمين كل شيء بحزام، وذلك تفاديا للانزلاق ذهابا وإيابا داخل السيارة.

صندوق السقف

ويعتبر صندوق السقف من الحلول الجيدة لاستيعاب المزيد من الأمتعة طالما تم استيفاء الشروط المطلوبة لتحميله مثل مراعاة الوزن وعدم تجاوز الحمولة المسموح بها، كما يتعين عدم تجاوز حمل قضيب الجر، وذلك بسبب حامل الدراجة الثقيل على تجهيزة القطر على سبيل المثال.

ويمكن معرفة المعلومات الهامة حول الوزن المسموح به للسيارة والسقف عن طريق أوراق السيارة أو دليل التشغيل.

ضغط هواء الإطارات

ويجمع الخبراء على أن التحميل الكامل للسيارة يتطلب ضبط ضغط هواء الإطارات وفقا لذلك، وضوء الكشافات إن أمكن. ويتعين قبل السفر اجراء اختبار بسيط لمعرفة مدى تأثر سلوك القيادة من توجيه وكبح واجتياز المنعطفات ومناورات التجاوز.

ويوصى باصطحاب مثلث التحذير تحسبا لأي أعطال أو توقف على الطريق، وسترات السلامة، وصندوق الإسعافات الأولية ووضعه في متناول اليد وفي موضع يسهل الوصول إليه. وتنصح فومان بالتخطيط للأمر بشكل جيد وأخذ الوقت الكافي لعملية التحميل الصحيح.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي