إعلان

أكاديمي: أسعار السيارات سترتفع عندما يصل الدولار إلى هذا الحد

02:53 م السبت 06 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال الدكتور أحمد الصالحي، أستاذ علوم الاقتصاد بجامعة الزقازيق، إن الزيادة التي يشهدها سوق النقد الأجنبي في مصر لا يؤثر على أسعار السيارات الجديدة في الوقت الحالي.

وواصلت أسعار الدولار ارتفاعها أمام الجنيه المصري للأسبوع الرابع على التوالي، متأثرة بحالة التوقف شبه الكامل في عدد من مدخلات النقد الأجنبي مثل السياحة وتحويلات المصريين بالخارج.

وبلغ متوسط قيمة الدولار بنهاية تعاملات الخميس الماضي 16.23 قرشا، ليكتسب نحو 73 قرشًا عن أقل سعر وصل إليه قبل تفشي جائجة كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف الصالحي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن تأثير ارتفاع أسعار الدولار ستنعكس بالسلب على السلع المستوردة إذا زاد سعر الدولار عن 16.50 جنيه.

وأوضح أن سوق السيارات من أكثر الأسواق تأثرًا بتذبذب أسعار النقد الأجنبي، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر الدولار بنسبة 5% يرفع أسعار السيارات بنسبة 10% وذلك بسبب ظروف التحوط التي يتبعها التجار نظرًا لطول فترة الدورة الاستيرادية واحتمالية استمرار زيادة سعر الدولار خلال تلك الفترة.

ولفت الصالحي إلى قوة الاقتصاد المصري الكبيرة في الصمود خلال هذه الأزمة العالمية، مدللا بعدم شعور المستهلك المصري بأي نقص في المعروض من السلع مثلما حدث بالكثير من دول العالم.

سعر الدولار أسعار السيارات

فيديو قد يعجبك: