إعلان

السيارات x أسبوع| إلغاء أوتوماك فورميلا 2020.. وسيارة جديدة بالسوق لأول مرة

04:05 م الأربعاء 03 يونيو 2020
السيارات x أسبوع| إلغاء أوتوماك فورميلا 2020.. وسيارة جديدة بالسوق لأول مرة

تعبيرية

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع المنقضي، إعلان عدد من وكلاء العلامات التجارية عن طرازات جديدة بالسوق المحلي بعضها يدخل مصر لأول مرة، فيم كشفت دراسة عن أخطر السيارات في العالم.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

بسبب أزمة "كورونا".. "نيسان" تسجل أكبر خسائر سنوية بقيمة 6.2 مليار دولار

أعلنت شركة "نيسان موتور" اليابانية اليوم الخميس، تسجيل خسائر بـ 2ر671 مليار ين (2ر6 مليار دولار) في السنة المالية الماضية انتهت بنهاية مارس، وذلك على خلفية تراجع المبيعات وتكاليف لإعادة الهيكلة وتداعيات جائحة فيروس كورونا.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فإن هذه الخسائر هي الأكبر التي تسجلها الشركة في عقدين.

وسجلت الشركة خسائر تشغيلية بلغت 5ر40 مليار ين في السنة المنتهية في 31 مارس، مقابل أرباح تشغيل بلغت 2ر318 مليار ين في العام السابق، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 6ر14% إلى 9ر9 تريليون ين.

وأعلن رئيس الشركة ماكوتو أوشيدا، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أن الشركة تخطط لإغلاق مصانعها في إندونيسيا وإسبانيا، ضمن خطط لإعادة الهيكلة.

وأوضحت الشركة أن عدد المركبات التي باعتها حول العالم تراجع بـ6ر41% على أساس سنوي إلى 217264 وحدة في أبريل، بينما تراجع الإنتاج عالميا بـ4ر62% إلى 150388 مركبة.

وكشفت الشركة عن خطة لدعم أوضاعها المالية وتوفير نحو 300 مليار ين من التكاليف السنوية الثابتة، وخفض القدرة الإنتاجية، وخفض عدد طرازات السيارات المنتجة.

ولم تصدر الشركة توقعات للعام المالي الحالي، وأرجعت هذا إلى حالة عدم اليقين بشأن الأعمال على خلفية استمرار جائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان