السيارات x أسبوع| "عز العرب" تعلن عن تجميع سيارات بروتون محليًا.. و "البافارية" تكشف عن بي إم دبليو

04:13 م الأربعاء 24 يونيو 2020

إعداد - محمد جمال :

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع المنقضي، إعلان البافارية عن سيارتها السيدان الفاخرة بي إم دبليو 730 LI الجديدة فى مصر

بسعر مليون و950 ألف جنيه، فيما كشفت شركة عز العرب عن اقتراب وضع اللمسات النهائية في مشروع تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

عز العرب: قريباً تجميع سيارات بروتون الماليزية في مصر

أعربت شركة ألفا جروب ليميتد عز العرب، الموزع الحصري والمالك للعلامة التجارية لسيارات بروتون في مصر، عن سعادتها بتوقيع مذكرة تفاهم بين "بيروساهان أتوموبيل" المالكة للعلامة التجارية بروتون، والقابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، واقتراب وضع اللمسات النهائية في مشروع تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر.

من خلال إعداد دراسة جدوى متعمقة، والتي من المتوقع أن تستغرق 6 أشهر، لإعادة تطوير صناعة سيارات الركوب من خلال شركتي النصر لصناعة السيارات "ناسكو" والهندسية لصناعة السيارات "إيامكو" التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك خلال الثلاثة سنوات القادمة.

ومن جانبه أعرب أمير سابا، عضو مجلس الإدارة، رئيس قطاع "بروتون" بشركة "ألفا جروب ليميتد عز العرب" عن سعادته بتلك الخطوة قائلًا: "إن تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر واحدة من الخطوات الهامة التي ستساعد في توطين صناعة السيارات في مصر، كما أنه سيتيح الكثير من الفرص لعشاق السيارة الماليزية العريقة، مما سيسهم في تحقيق سيارات بروتون للمكانة التي تستحقها في مصر."

الجدير بالذكر أن هذا النجاح يأتي كثمرة مفاوضات ونقاشات طويلة منذ العام الماضي 2019 وذلك تحت إشراف ورعاية وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، وأن الدراسة ستتضمن إمكانية تجميع وتوزيع حوالي عشرين ألف سيارة سنويا تعمل بنظام الحرق الداخلي ICE، وستهدف الي تحديد فرص توريد قطع الغيار وأجزاء السيارات بهدف تعزيز نسبة المكون المحلي في التصنيع

البافارية تقدم بي إم دبليو 730 LI بمحرك 2000 سي سي بمليون و950 ألف جنيه

قدمت المجموعة البافارية للسيارات وكلاء بي إم دبليو وميني في مصر سيارتها السيدان الفاخرة 730 LI المستوردة بالكامل بمحرك جديد سعة ٢٠٠٠ سي سي.

الفئة السابعة الجديدة تقدم بمحرك تربو مزدوج سعة ٢٠٠٠ سي سي، يولد قوة ٢٦٥ حصان، عزم أقصى ٤٠٠ نيوتن متر بين ١٥٠٠ و٤٥٠٠ لفة بالدقيقة، حرك السيارة متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٨ نقلات، تتسارع السيارة الجديدة من الثبات لـ١٠٠ كم/خلال ٦.٣ ثانية.

سيارة الدفع الخلفي 730 LI، تقدم بمقصورة فاخرة مجهزة بأحدث الوسائل الترفيهية تتمثل في شاشة وسطية تعمل باللمس قياس ١٠.٢٥ بوصة تعمل بنظام iDrive 7.0 تدعم النظام الملاحي GPS وخاصية توصيل الأجهزة الذكية أبل كار بلاي Apple CarPlay، مع ذاكرة داخلية ٢٠ جيجابايت. كما جهزت المقاعد الخلفية بجانب من الترفيه المتمثل في شاشتين قياس ١٠ بوصة.

السيارة تقدم في مصر بسعر رسمي مليون و٩٥٠ ألف جنيه مع ضمان لمدة عامين بدون حد أقصى للكيلومترات.

تقدم البافارية بجانب هذه النسخة الفئة السابعة 740 LI المزودة بمحرك كبير سعة ٣٠٠٠ سي سي بسعر رسمي ٢ مليون و٦٠٠ ألف جنيه.

نيسان مصر تستدعي طرازات لصني وX-Trail للفحص

أعلنت نيسان موتور إيجيبت، عن حملة استدعاء لعدد من طرازاتها المزودة بوسائد هوائية من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية.

وقالت الشركة أن السيارات قد تواجه مشكلات في الوسائد الهوائية عند التصادم.

وقررت نيسان مصر استدعاء طرازات نيسان صني السيدان طرازات 2008 حتي 2013, كما قررت استدعاء سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات X-Trail من طرازات 2010 حتى 2013.

وناشدت الشركة عملائها أصحاب الطرازات المذكورة التأكد من خضوع سياراتهم للفحص من خلال موقعها الرسمي، والتنسيق لتحديد موعد للفحص مع وكلائها.

DS تطُلق طرازها الجديد كليًا من DS 7 Crossback الهجين بقوة 225 حصان

كشفت شركة دي إس الفرنسية الرائدة فى صناعة السيارات الفاخرة النقاب عن الموديل الجديد DS 7 Crossback E-Tense 225، الذي يعتمد على نظام الدفع الهجين Plug-in.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة الجديدة تعتمد على سواعد محرك بنزين بقوة 180 حصان/300 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى مع آخر كهربائي بقوة 110 حصان/320 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، مع بطارية سعة 2ر13 كيلووات ساعة.

وبتضافر جهود كلا المحركين تصبح القوة الإجمالية المتجهة للمحور الأمامي 225 حصان/360 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وباعتماد السيارة الرياضية المتعددة الأغراض SUV على الدفع الكهربائي الخالص فإنها تمتاز بمدى سير يبلغ 55 كلم، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 135 كلم/س. أما معدل استهلاك السيارة من الوقود فيتراوح من 4ر1 إلى 6ر1 لتر/100 كلم.

ويمكن مراقبة عملية شحن البطارية عبر أحد التطبيقات على الهاتف الذكي، والتي قد تستغرق ساعة و45 دقيقة. وتشتمل باقة التجهيزات القياسية على نظام تعليق مراقب بالكاميرات.

ولم تكشف الشركة التابعة لشركة ستروين عن موعد طرح أو أسعار السيارة الهجين DS 7 Crossback E-Tense 225 الجديدة.

سيات تكشف النقاب عن نسختها الجديدة من Ateca موديل 2021

كشفت شركة سيات الإسبانية الرائدة فى صناعة السيارات النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها Ateca، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة الإسبانية، أن Ateca الجديدة تتميز من خلال كشافات Full LED، ومصابيح LED على المؤخرة، مع المآزر الجديدة على المقدمة والمؤخرة، كما زاد برنامج عرض العجلات المصنوعة من معدن خفيف وكذلك ألوان الطلاء.

ويتيح نظام الملتيميديا العديد من وظائف الاتصال، والمزيد من الخدمات على شبكة الإنترنت، ونظام التحكم الصوتي، ودمج الهواتف الذكية عبر أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وبالإضافة إلى ذلك، حازت السيارة على المزيد من الأنظمة المساعدة؛ ففي مجال السلامة تقدم السيارة منظم السرعة المتوائم، ونظام الكبح الاضطراري، مع العديد من الأنظمة الإلكترونية المساعدة، ووظيفة تدفئة المقود.

وعلى صعيد الدفع، تتوفر للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 100 و190 حصان، كما تتوفر من السيارة نسخ الدفع الرباعي.

ولم تكشف سيات حتى الآن عن موعد طرح أو أسعار سيارتها Ateca الجديدة.

30 ألف جنيه تراجعًا بأسعار بيجو 508 موديل 2020 في يونيو

أعلنت بيجو مصر عن تخفيض أسعار سيارتها السيدان الكوبية 508، وحصلت جميع فئات السيارة على تخفيضات وصلت 30 ألف جنيه.

وأقرت شركة "مانسكو" أوتوموتيف، الوكيل الحصري لعلامة بيجو الفرنسية في مصر، تخفيضات على السيارة 508 في السوق المحلي والتي تقدم بثلاث فئات من التجهيزات لتبدأ من 459 ألف بدلًا من 474 ألف و990 جنيه بتخفيض 14ألف جنيه، والفئة الثانية خفضت 25 ألف جنيه، تباع الآن مقابل 499 ألف و 990 جنيه بدلا من 524 ألف و990 جنيه.

أما الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا فقد حصلت على تخفيض 30 ألف جنيه لتباع مقابل 569 ألف و990 جنيه بدلاً من 599 ألف و990 جنيه.

تستمد بيجو 508 طاقتها من محرك توربيني سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بقوة 165 حصان، وتستهلك في المتوسط 7.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر، وتنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 8.7 ثانية.

السيارة تقدم بأبعاد طولية تبلغ 4.750 مم وعرض 1.859 مم وارتفاع 1.403 مم وقاعدة عجلات بطول 2.793 مم، وتقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية - الشنطة - إلى 487 لترًا.

وتمتلك السيارة العديد من مواصفات الأمان القياسية، على رأسها 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي، وخاصية رصد النقاط العمياء.

ولمزيد من الأمان زودت السيارة بنظام رادار أمامي مدمج وكاميرا أمامية، والذي يعمل للحفاظ على سرعة السيارة أوتوماتيكيًا والحفاظ على مسافات الأمان، كما زودت بخاصية الخروج الآلي من مواقف السيارات، ومستشعرات أمامية وخلفية للمساعدة على الركن.

وتأتي مقصورة السيارة بتصميم رياضي فاخر، ليتناغم مع التصميم الخارجي، ومن المواصفات الأساسية التي زودت بها داخلية 508، لوحة العدادات الرقمية التي تعرض البيانات أمام السائق والتي تأتي بقياس 12.3 بوصة، ومقاعد بخاصية التحكم الكهربائي، مع خاصية التدليك متعدد النقاط، وتدفئة المقعد الأمامي.

أما وسائل الترفيه التي تتوفر بالسيارة في مقدمتها شاشة لمسية قياس 10 بوصة مزودة بتقنية HD للتحكم في وظائف الاتصال، والتي يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عن طريق خاصية - Mirror Screen، ويمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية، إلى جانب خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وعجلة قيادة يمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية.

برلين تستضيف ٦ سباقات لفورمولا إي خلال شهر أغسطس

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) أمس الأربعاء، أن العاصمة الألمانية برلين ستستضيف ستة من سباقات فورمولا-إي للسيارات الكهربائية خلال تسعة أيام بدون حضور جمهور، وذلك مع استئناف المنافسات بعد فترة توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستقام السباقات الستة في مطار "تمبلهوف"، الخارج عن الخدمة حاليا، في الفترة ما بين الخامس و13 من أغسطس المقبل.

وكانت منافسات الموسم الحالي من سباقات السيارات الكهربائية قد توقفت في 13 مارس الماضي بسبب أزمة الوباء العالمي.

وسيجرى إقامة سباقين في الخامس والسادس من أغسطس ثم يليهما سباقان في يومي الثامن والتاسع ويأتي السباقان الأخيران في الموسم في يومي 12 و13 من الشهر نفسه.

ويعني ذلك أن الموسم، الذي انطلق في السعودية في نوفمبر الماضي، سيكون بذلك قد شهد إجمالي 11 سباقا.

وستقام السباقات الستة في برلين بدون حضور جماهير، حيث أن القواعد والإجراءات المتبعة حاليا في العاصمة الألمانية تحظر تجمع أكثر من ألف شخص في مكان واحد.

بورشه تستعد لإطلاق الوحش Cayenne GTS بقوة 460 حصان وسعر 114 ألف يورو

تستعد شركة بورشه لإطلاق وحش الأراضي الوعرة Cayenne GTS خلال يوليو القادم بسعر يبدأ من نحو 114 ألف يورو أى ما يعادل 1.995.000 جنيه تقريبًا.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة Cayenne GTS الجديدة يزأر بداخلها محرك سعة 0ر4 لتر بقوة 338 كيلووات/460 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 620 نيوتن متر.

وتتسارع السيارة بفضل هذه القوة الكبيرة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5ر4 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 270 كلم/س. أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 2ر11 لتر/100 كلم.

وتتمتع السيارة بضبط أكثر رياضية لمجموعة التعليق، وتقليص الخلوص الأرضي بمقدار 2 سم، وتجهيزات موسعة، مع ملامح تصميمية أكثر شراسة من خلال المكونات المطلية باللون الأسود، كما تضمن مجموعة العادم الجديدة التعبير الصوتي عن المحرك القوي.

كيا تزيح الستار عن الجيل الجديد من "كارنفال" موديل 2021

كشفت شركة كيا موتورز كورب ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية أمس الخميس، النقاب عن التصميم الجديد كليا للسيارة "كارنفال" من فئة السيارات ميني فان، وذلك قبل طرحها في السوق المحلية بكوريا الجنوبية في الربع الثالث من العام الحالي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن كيا القول إن الجيل الرابع من السيارة "كارنفال" يأتي مزودا بشبكة ديناميكية جديدة في المقدمة وخط جانبي عريض بطول السيارة.

وفي الخلف يمتد الخط الجانبي حتى مؤخرة السيارة ليندمج مع المصابيح الخلفية. ويبدو سقف السيارة مائلا إلى الخلف بدرجة ما، وينتهي عند الباب الخلفي لصندوق الأمتعة في السيارة.

ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن المزيد من التفاصيل الفنية للجيل الجديد من السيارة "كارنفال".

وتعتبر السيارة كارنفال واحدة من أفضل سيارات كيا مبيعا حيث تم بيع أكثر مليوني سيارة من هذا الطراز في أسواق العالم منذ طرحه لأول مرة عام 1998.

يأتي الكشف عن الجيل الجديد من سيارة شركة كيا، في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات الاقتصادية زيادة المبيعات المحلية وتراجع الصادرات لشركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية خلال مايو الماضي، بسبب تراجع الطلب نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن شركات السيارات المحلية صدرت خلال الشهر الماضي حوالي 4ر95 ألف سيارة بانخفاض نسبته 6ر57% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

في المقابل زادت مبيعات السيارات في السوق الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 7ر9% سنويا إلى 168778 سيارة بفضل حملات التسويق والترويج التي نفذتها الشركات.

في الوقت نفسه تراجعت صادرات كيا موتورز التابعة لمجموعة هيونداي موتور وثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 58 في المئة سنويا.

Haval الصينية تغزو أسواق العالم بسيارتها الجديدة B06 بسعر يبدأ من 288 ألف جنيه

تستعد شركة Haval الصينية للكشف عن سياراتها الجديدة B06 التي طورتها لتكون من أفضل المركبات رباعية الدفع وأكثرها تطورا من الناحية التقنية.

وبحسب موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فقد جاءت B06 الجديدة من حيث المظهر العام شبيهة بعض الشيء بسيارات jeep cherokee الشهيرة، لكنها تمتاز بتصميم يوحي بالقوة والحداثة، وبطول هيكل يصل إلى 4 أمتار و70 سم تقريبا، وعرض 189 سم، أما المسافة بين محوري العجلات فـ 273 سم.

وتتوفر في هذه السيارة مصابيح أمامية مستديرة الشكل مزودة بتقنيات خاصة تمنحها إضاءة قوية جدا، وستزود بعجلات بمقاس 18 و19 بوصة مخصصة للطرق الوعرة، وملحقات خاصة على السقف وفي الصندوق الخلفي مصممة لحمل الأمتعة والحاجيات كبيرة الحجم، ما يجعل منها مركبة ممتازة للسفر والرحلات السياحية.

وتظهر الصور المسربة للتصميم الداخلي للسيارة أن قمرتها ستكون غاية في التطور والحداثة، فيها واجهة قيادة خالية تقريبا من الأزرار التقليدية، ولا تشبه أيا من تلك الموجودة في باقي السيارات، ومجهزة بشاشات كبيرة تعمل باللمس، أما المقود فيشبه في تصميمه مقود سيارات Land Rover الجديدة.

أما محرك هذه السيارة فمن المفترض أن يكون بـ 6 أسطوانات وسعة 3 أو 3.5 ليتر، وعلبة السرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل.

ومن المتوقع أن تكشف Haval عن هذه المركبة في الربع الثالث من العام الجاري، وتطرحها في الأسواق بسعر منافس يتراوح ما بين 18 ألف دولار أى مايعادل 288.000 جنيه وبين 21 ألف دولار أى مايعادل 336.000 جنيه تقريبًا.

جمارك بورسعيد تفرج عن سيارات وقطع غيار بـ مليار جنيه خلال أبريل ومايو

أفرجت الإدارة العامة لجمارك بورسعيد خلال شهري أبريل ومايو الماضيين عن 535 سيارة «ملاكي» موديلات وسعات ومناشئ مختلفة برسم الوارد النھائي، و1057 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة إجمالية 580 مليونًا و816 ألف جنيه.

فيما بلغت القيمة الإجمالية لحصيلة الضرائب و الرسوم الجمركية 25 مليونًا و 329 ألف جنيه، ورسوم مُحصلة لجهات أخرى بلغت 113 مليونًا و690 ألف جنيه.

تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم ،رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة العامة للسيارات بـ جمارك بورسعيد خلال شهري أبريل ومايو أفرجت عن 535 سیارة «ملاكي» مودیلات وسعات ومناشئ مختلفة برسم الوارد النھائي، و1057 سیارة لذوي الاحتياجات الخاصة بقیمة إجمالية 580 ملیونًا و816 ألف جنیه، وضرائب ورسوم جمركیة مُحصلة بلغت 25 مليونًا و329 ألف جنيه، وضرائب ورسوم مُحصلة لجهات أخرى بلغت 113 ملیونًا و690 ألف جنیه.

أوضح التقرير، أن عدد البیانات الجمركیة المفرج عنھا من مجمع قطع غیار السیارات بلغ خلال شھري أبريل ومايو حوالي 2059 بیانًا جمركيًا بقیمة إجمالية 295 ملیونًا و187 ألف جنيه، بينما بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عنھا 21 ملیونًا و469 ألف جنيه، وبلغت الرسوم والضرائب المُحصلة لجھات أخرى 45 ملیونًا و755 ألف جنيه.

أضاف التقرير، أنه تم الإفراج عن مشمول 445 بیانًا جمركيًا وارد نھائي معدات: «حفارات، ولوادر، وجرارات، وحصادات زراعیة، وسیارات نقل»، بقیمة إجمالیة 63 ملیونًا و 885 ألف جنیه، بينما بلغت الضرائب والرسوم الجمركیة المحصلة عنھا 8 ملايين و212 ألف جنیه، والرسوم والضرائب المُحصلة لجھات أخرى 20 ملیونًا و136 ألف جنيه.

أشار التقرير إلى أن القيمة الإجمالية لسيارات الملاكي، والنقل والمعدات، وقطع الغيار، خلال شهري أبريل ومايو بلغت مليارًا و15ملیونًا و785 ألف جنيه، وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عنها 55 ملیونًا و10 آلاف جنيه، والرسوم والضرائب المُحصلة لجهات أخري 179 ملیونًا و581 ألف جنيه، و إجمالي الإيرادات المُحصلة بالإدارة العامة لجمارك السیارات ببورسعيد حوالي 234 ملیونًا و769 ألف جنيه.

مازدا تدخل السباق الكهربائي بسيارتها MX-30 الجديدة

أعلنت شركة مازدا اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات عن دخول سباق السيارات الكهربائية بسيارتها MX-30 الجديدة.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن سيارة الأراضي الوعرة MX-30 الصغيرة تظهر بطول 40ر4 متر، وتتمتع بالقسمات الرياضية لموديلات الكوبيه مع أبواب متقابلة في الخلف، فضلا عن التخلى عن العمود B.

وتعتمد السيارة اليابانية على سواعد محرك كهربائي بقوة 107 كيلووات/145 حصان لتنطلق بسرعة قصوى 140 كلم/س، وتتولى تغذية المحرك بالتيار اللازم لعمله بطارية سعة 5ر35 كيلووات ساعة، تبلغ بها السيارة مدى السير 200 كلم.

وتقدم السيارة تجربة قيادة ممتعة مع وزن منخفض يتيح للسيارة تحقيق خصائص ديناميكية جيدة، كما يستمتع الركاب داخلها بأجواء خاصة من خلال الأجهزة التناظرية على يمين ويسار الشاشة خلف المقود، كما تم تصميم شاشتين لمسيتين في الكونسول الأوسط، وذلك للمرة الأولى في سيارات مازدا.

بسعر 121 ألف يورو.. بي إم دبليو تدشن أيقونتها الرياضية M5

تستعد شركة بي إم دبليو الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات الفاخرة إطلاق أيقونتها M5 الرياضية الجديدة خلال يوليو القادم بسعر يبدأ من 120 ألف و900 يورو أى مايعادل 2.117.500 جنيه تقريبًا.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن السيارة M5 تظهر بملامح جديدة على المقدمة والكشافات، التي تبدو بملامح أكثر حدة، والمآزر المهيبة، فضلا عن التصميم الأنيق للمصابيح الخلفية.

وعلى صعيد الدفع تبقى السيارة معتمدة على سواعد محرك سعة 4ر4 لتر بقوة 441 كيلووات/600 حصان أو 460 كيلووات/625 حصان.

وتتسارع السيارة الصالون من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3ر3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/س، والتي يمكن زيادتها إلى 305 كلم/س بحسب الرغبة. أما متوسط استهلاك الوقود فيبلغ 5ر10 لتر/100 كلم.

ومن المميزات، التي يقدمها الموديل الجديدة، تطويرات وتحديثات تم إجراؤها على نظام الاستعمال مع الشاشات الكبيرة ونظام نقل الحركة، وكذلك التحسينات على مجموعة التعليق.

رسميًا.. مرسيدس تقدم الموديل E 63 AMG الجديد بقوة خارقة تصل إلى 612 حصان

كشفت شركة مرسيدس الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات النقاب عن الموديل E 63 AMG الجديد بنسختيه الصالون والكومبي.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن الموديل الجديد يمتاز من خلال المقدمة الجديدة والتصميم الجديد لشبكة المبرد والكشافات ومبيت العجلات المفتول العضلات والمآزر والعتبات الجديدة، وتتمتع المقصورة الداخلية بشاشات محدثة ومفهوم مطور للاستعمال ومقود جديد كليا.

ويتوفر للسيارة محرك تربو V8 يولد في الموديل الأساسي قوة 420 كيلووات/571 حصان، كما يتوفر بقوة 450 كيلووات/612 حصان في الموديل E 63 S.

وتكفي هذه القوة لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4ر3 ثانية، والانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 330 كلم/س، في حين يتراوح معدل استهلاك الوقود بين 6ر11 و9ر11 لتر/100 كلم.

توقعات بتراجع مبيعات السيارات الأوروبية بنسبة 25% هذا العام بسبب جائحة كورونا

أظهرت توقعات صدرت اليوم الثلاثاء، أن مبيعات السيارات الأوروبية سوف تتراجع بنسبة 25% هذا العام، عقب أن دفع تفشي فيروس كورونا المصانع وقاعات العرض لإغلاق أبوابها، مما أدى لانهيار الطلب.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن رابطة مصنعي السيارات القول في أول توقعات لها من يناير الماضي، قبل أن يضرب فيروس كورونا المنطقة إنه من المتوقع انخفاض المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي إلى 6ر9 مليون وحدة، مقارنة بـ 8ر12 مليون العام الماضي.

وهذا سوف يكون أقل عدد سيارات يتم بيعها منذ سبعة أعوام، عندما خرج القطاع من الركود الذي استمر لأعوام بعد الأزمة المالية 2008.

ومازال شكل التعافي المحتمل غامضا، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه شركات صناعة السيارات من فولكس فاجن ايه جي وفيات كرايسلر للإعلان عن نتائجها للربع الثاني، المتوقع أن تكون كارثية.

وقد توقعت شركة فورد موتور الأمريكية تسجيل خسائر بقيمة 5 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر حتى يونيو الجاري.

أزمة كورونا تهدد سُدُس الوظائف بقطاع صناعة السيارات البريطاني

كشفت نتائج استطلاع للرأي أن واحدة من كل ست وظائف في قطاع صناعة السيارات في بريطانيا باتت مهددة بسبب أزمة كورونا.

ووجه اتحاد شركات صناعة السيارات البريطانية والموزعين (إس إم إم تي) اليوم الثلاثاء، مناشدة إلى الحكومة البريطانية من أجل دعم القطاع ماليا.

وكان استطلاع بين أعضاء الاتحاد أفاد بأن العديد من العاملين في القطاع تم تخفيض أوقات دوامهم، كما تم الإعلان في يونيو الجاري وحده عن شطب أكثر من 6000 وظيفة.

وأعرب الاتحاد عن تخوفه من تسجيل خسائر إضافية في حال حدوث انفصال حاد في العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي بعد المرحلة الانتقالية للخروج البريطاني التي ترغب الحكومة البريطانية في أن تنتهي بعد ستة أشهر.

من جانبه، قال مايك هاويس، رئيس الاتحاد في مؤتمر لقطاع صناعة السيارات إن أزمة كورونا استهلكت كل القدرات " فلم يعد لدى القطاع موارد ولا وقت ولا وضوح لأخذ الاستعداد لصدمة تالية تحسبا لخروج صعب لبريطانيا من التكتل".

يذكر أن نحو 80% من إنتاج السيارات في بريطانيا يتم تصديره، وتذهب غالب الصادرات إلى دول بالاتحاد الأوروبي، ولهذا يبذل قطاع صناعة السيارات البريطاني مساعيه من أجل إبرام اتفاقية تجارة واسعة النطاق مع الاتحاد الأوروبي.

كانت بريطانيا خرجت من الاتحاد الأوروبي في نهاية يناير الماضي، وخلال الفترة الانتقالية المستمرة حتى نهاية العام ستظل بريطانيا جزءا من السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي بحيث لا يتغير شيء تقريبا في التعاملات اليومية حتى نهاية هذه الفترة.

وفي حال لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين بشأن العلاقات مستقبلا، فإن من الممكن مع بداية العام المقبل حدوث انفصال اقتصادي حاد يعود معه فرض رسوم جمركية ومعوقات تجارية أخرى.

إعلان