إعلان

كيا تكشف عن "ريو" 2021 بتصميم جديد ومحرك هجين.. صور ​

06:48 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة كيا الكورية الجنوبية، الرائدة فى صناعة السيارات عن أيقونتها "ريو" 2021 التي تنتمي إلى فئة السيارات «الهاتشباك» خماسية الأبواب، والتي حظيت بشعبية كبيرة منذ إطلاقها.

ووفقًا لما نشره موقع صحيفة "الإمارات اليوم"، فقد طال الطراز الجديد من "ريو" تحديثات للمكونات الخارجية والداخلية، إضافة إلى تحسينات على وحدات الطاقة، على أن يتم طرح السيارة في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ومنحت «كيا» الطراز الجديد شبكة "أنف النمر" الشهيرة، ولكن بشكل أضيق مقارنة بالطرازات السابقة، إضافة إلى مصد أمامي أكثر اتساعاً، وأغطية جديدة لمصابيح الضباب، مع مصابيح أمامية جديدة بالكامل تعمل بتقنية "LED"، وتتضمن مصابيح "DRL" مدمجة.

وحصلت المقصورة الداخلية على ترقية بصرية وتكنولوجية، مع شاشة لمسية وسطية بمقاس 8 بوصات، بالإضافة إلى شاشة رقمية عالية الدقة في مجموعة العدادات من قياس 4.2 بوصات.

كما قدمت كيا فى نسختها الجديدة نظام ترفيهي يتيح إمكانية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقَي "أبل كار بلاي" و"أندرويد أوتو"، بالإضافة إلى خيارات لونية للمقاعد والإضاءة المحيطية، تبرز مع اللون الأزرق الجديد.

أما نظام التشغيل الذي أمدت كيا سيارتها ريو الجديدة به، بات هو الأول فى تاريخ العلامة التجارية يعمل بمحرك كهربائي "هجين"، مؤلف من محرك وقود احتراقي بسعة "لتر"، ونظام «MHVE» الكهربائي بجهد 48 فولت، ينتجان معاً قوة 120 حصاناً.

فيديو قد يعجبك: