إعلان

رئيس رابطة تجار السيارات عن مبيعات المستعمل: "الدنيا واقفة"

05:17 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

سوق السيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

علق أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، على أحوال سوق السيارات المستعملة في ظل الأزمة التي يعيشها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وقال أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي"، إن قطاع السيارات المستعملة يمر بأزمة شديدة، نظرًا لتأجيل غالبية المستهلكين لقرارات الشراء مع استمرار تفشي الفيروس.

وأضاف: "الدنيا واقفة"، ومتوقعًا أن ترتفع أسعار السيارات المستعملة بعد استقرار الأوضاع ووجود مصل للفيروس، موضحًا أن الإقبال على الشراء سيزيد وسيسعى التجار لتعويض الخسائر.

ويستمر غلق سوق السيارات بحي شرق مدينة نصر، للأسبوع الثالث عشر على التوالي، إعمالًا للإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية للحد من تفشي الفيروس بين مرتادي السوق.

كان العميد إبراهيم إسماعيل أكد في حديث سابق لـ"مصراوي" أنه لا يوجد حتى الآن موعدًا محددًا لإعادة فتح السوق، مشيرًا إلى أن الإغلاق أنعش مواقع البيع الإلكترونية.

وفي مارس الماضي أعلنت وزارة الداخلية عن تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور، ضمن الإجراءات الاحترازية كذلك، الأمر الذي فاقم من أزمة سوق المستعمل.

وقبل أسابيع، عاودت إدارات المرور تقديم خدمات التراخيص ونقل الملكية، وأفادت إحصائية عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري أن عدد المركبات التي تم استخراج تراخيص لها بلغ في الفترة من 4 مايو حتى 3 يونيو أكثر من 300 مركبة.​

فيديو قد يعجبك: