إعلان

تفاعلي| "شيري تيجو 7" تواجه "إم جي RX5" بأفضلية 50 ألف جنيه

06:09 م الأحد 14 يونيو 2020

مقارنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قبل أيام، أعلنت شركة جي بي غبور أوتو، الموزع الحصري لسيارات شيري، عن إطلاق الموديل الجديد من شيري "Tiggo 7" موديل 2020 بفئتين من التجهيزات بسعر 269,900 جنيه للفئة الأولى و295.000 جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا .

وانضمت شيري تيجو 7 الجديدة إلى قائمة طرازات شيري المجمعة محليًا بالتعاون مع مجموعة أبو الفتوح أوتوموتيف، ما أدى إلى انخفاض أسعارها بنحو 66 ألف إلى 70 ألف جنيه مقارنة بالنسخة المستوردة.

تم الإعلان عن موديل 2020 من تيجو 7 عبر بث مباشر على شبكة الإنترنت لتصبح جي بي غبور أوتو من أوائل الشركات التي تعلن عن موديلاتها الجديدة من خلال الحلول الرقمية تماشيا مع الظروف الحالية.

وتدخل شيري تيجو 7 الجديدة في مقارنة مع عدد من السيارات الـSUV الرياضية المتاحة بمصر، وأبرزها "إم جي RX5" موديل 2020 التي يزيد سعر فئتها القياسية عن الفئة الأولى من تيجو 7 بواقع 50.000 جنيه.

تقدم إم جي RX5 محليًا بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 319.990 جنيه، و339.990 جنيه للفئة الثانية، فيم يبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزًا 369.990 جنيه.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على أبرز الفوارق بين كلا السيارتين:

تعتمد شيري تيجو 7 على منظومة دفع مكونة من محرك توربيني سعة 1.5 لتر، متصل بناقل حركة DCT من 6 نقلات، بقوة 145 حصان، وعزم أقصى ٢١٠ نيوتن متر.

وتتسارع تيجو 7 من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 10.1ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 190 كيلومترا في الساعة، وتستهلك في المتوسط 7.4 من الوقود لكل 100 كيلومتر.

أما إم جي RX5 فتعتمد على سواعد محرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن هواء توربيني بقوة 169 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

وتتمكن السيارة المزودة بنظام الدفع الأمامي أن تتسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/س في 9.8 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.8 لتر من الوقود لكل 100كيلومتر، وتصل سرعتها القصوى 190 كيلومتر/س.

تأتي شيري تيجو 7 المحلية بمجموعة من وسائل الأمان في مقدمتها نظام منع إدارة المحرك، فضلا عن وسائد هوائية أمامية وجانبية، ومكابح مضادة للانغلاق ABS مع توزيع إلكتروني لقوة المكابح EBD.

كما يتوفر بالسيارة برنامج الاتزان الإلكتروني ESP، وبرامج للتوازن عند المرتفعات والمنحدراتHHC/HDC، وفرامل يد كهربائية EPB ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS ، مع جهاز تحذير المسافة الخلفية والأمامية، وكاميرا خلفية، ونظام ISO FIX لتثبيت مقاعد الأطفال في السيارة.

في المقابل تمتلك إم جي RX5 الجديدة عدد كبير من وسائل الأمان الأساسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ على التوازن الإلكتروني ESP.

وتمتلك RX5 أيضًا نظام التحكم بالكبح في المنعطفات للحفاظ علي ثبات السيارة ويمنع انقلابها، التحكم بهبوط المنحدرات HDC ، نظام "إيموبليزر" ضد السرقة، فضلًا عن مصابيح ضباب أمامية بتكنولوجيا الـ LED.

سيارة إم جي معززة بباقة متنوعة من وسائل الرفاهية داخل المقصورة أبرزها، زر تشغيل وإيقاف المحرك ومثبت سرعة ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB وخاصية الاتصال اللاسلكي "بلوتوث"، كاميرا خلفية (متوفرة في الفئة الأعلى).

على الجانب الآخر تأتي مقصورة شيري تيجو بخامات عالية الجودة، بداية من الكونسول الوسطى الذي يحتوي على شاشة ترفيهية HD مقاس 9 بوصة، وتتيح ربط الهاتف بالسيارة عبر تقنية البلوتوث وتطبيقات Apple Carplay وAndroid Auto، وصولًا إلى مكيف الهواء المبتكر ذو الفتحات في المقاعد الخلفية لسهولة وصول هواء التكييف للركاب في المقاعد الخلفية.

فيديو قد يعجبك: