إعلان

جنرال موتورز تكشف عن الزمن المتوقع لتصبح جميع السيارات كهربائية؟

05:34 م الأربعاء 10 يونيو 2020

جنرال موتورز

كتب - محمد جمال:

تعمل شركة جنرال موتورز على مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية، لكن ماري بارا، الرئيس التنفيذي، تعتقد أن الأمور ستستغرق عقوداً قبل أن تصبح جميع السيارات كهربائية.

قالت ماري بارا في تصريحات لها مع وكالة بلومبرج، إن الإنتقال إلى السيارات الكهربائية سيحدث بمرور الوقت، إلا أنه سيستغرق عقوداً قبل أن تصبح كل السيارات في الشوارع كهربائية.

وتابعت بارا فيما نقلت عنها صحيفة "سعودي أوتو" أن العام ٢٠٤٠ يعد مبكرا لأن تكون كافة السيارات الموجودة على الطرق كهربائية بالكامل، حيث أوضحت أن هذا الأمر سيحدث في فترة أطول قليلاً، لكنه سيحدث في النهاية بلا شك.

يذكر أنه كان هناك القليل من الشك في أن التحول إلى السيارات الكهربائية سيستغرق وقتاً طويلاً، لكن شركات صناعة السيارات مثل جنرال موتورز تُحول اهتمامها بشكل متزايد إلى السيارات الكهربائية.

ففي مارس الماضي، استضافت الشركة حدثاً خاصاً اعلنت فيه عن كاديلاك ليريك وشوقت لحفنة من الموديلات القادمة بما في ذلك ما يبدو أنه كروس أوفر كوبيه وفان كهربائية بالكامل.

يذكر أن جنرال موتورز استخدمت هذا الحدث للإعلان عن خططها لسيارة كاديلاك سيليستك التي تتصدر تشكيلة سياراتها، بالإضافة إلى إصدار جديد من شيفروليه بولت.

وكان من المقرر إطلاق هذا الإصدار في أواخر هذا العام، لكن جائحة فيروس كورونا أجل ذلك إلى عام 2021 ليتم بيعه كموديل 2022، كما أعلنت الشركة عن بولت EUV 2022 التي سيتم الكشف عنها الصيف المقبل.

وإلى جانب الحديث عن السيارات الكهربائية، قالت بارا أنهم سيولون اهتماماً كبيراً بالسيارات ذاتية القيادة بالكامل خلال الخمس سنوات المقبلة، وهذا ليس مفاجئاً للغاية، حيث تم الكشف عن Cruise Origin الكهربائية ذاتية القيادة بالكامل في وقت سابق من هذا العام.

وأنهت جنرال موتورز سابقاً أن Cruise Origin سيتم بناؤها في مصنع تجميع ديترويت في هامترامك، وستدخل مرحلة الإنتاج بعد فترة وجيزة من إطلاق جي ام سي هامر EV في أواخر عام 2021.

فيديو قد يعجبك: