بعد عودة المرور.. ترخيص 36 ألف سيارة ملاكي مستعملة في 4 أيام

03:21 م السبت 09 مايو 2020

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أكد إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، إن الأيام الأولى من عودة إدارات المرور بأنحاء الجمهورية للعمل في تجديد تراخيص السيارات المستعملة، شهدت إقبالًا كثيفًا من المواطنين.

إعلان

وكان مجلس الوزراء قرر استئناف عمل إدارات المرور بأنحاء الجمهورية في الثالث من مايو الجاري، ذلك بعد نحو 50 يومًا من التوقف نتيجة للإجراءات الاحترازاية التي تطبقها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال لبيب في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن 36 ألف سيارة ملاكي مستعملة تم ترخيصها في الأيام الأربعة الأولى من عودة المرور لاستقبال المستعمل.

وأضاف أن إجمالي المركبات التي تم ترخيصها سواء الملاكي "زيرو-مستعمل" أو مركبات أجرة وتجارية ودراجات نارية، بلغ 60 ألف مركبة من 3 وحتى 6 مايو الجاري.

وأوضح أن حصيلة السيارات الملاكي الزيرو التي تم ترخيصها خلال تلك الأيام بلغ 3.861 سيارة، وبإضافة حصيلة الأسبوع الذي كان مسموح فيه بالترخيص للسيارات الجديدة فقط يصبح الإجمالي 8.500 سيارة.

وتوقع عدد من الخبراء والعاملين بقطاع السيارات، أن يشهد السوق خلال الفترة المقبلة حالة من الرواج وانتعاش حركة المبيعات بسوق "الزيرو" مع استئناف إدارات المرور بأنحاء الجمهورية نشاطاتها لاستخراج التراخيص.

وقال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات في مصر إن عودة استخراج تراخيص السيارات الجديدة خطوة جيدة في سبيل دوران عجلة المبيعات بالسوق الذي توقف تماما الفترة الماضية.

من جانبه قال خالد سعد، أمين عام رابطة المصنعين، إن عودة العمل بإدارات المرور خطوة جيدة لاستعادة نشاط السوق، إلا أنه أكد أن التراخيص الجديدة التي سيتم استخراجها خلال الفترة المقبلة لا تعكس حركة السوق، إذ أن غالبيتها لمستهلكين قاموا بالشراء قبل تفشي كورونا وتعليق العمل بإدارات المرور.

بدوره أكد المهندس رأفت مسروجة، خبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، أن السوق سينتعش بقوة مع بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن السوق في الفترة الماضية لم يصبه ركودًا، ولكن المستهلكين اتخذوا قرارات بتأجيل الشراء لحين استقرار الأوضاع بالسوق، متوقعًا أن يسجل السوق مبيعات مماثلة لما تم تحقيقه في 2019.​

إعلان