إعلان

لتوفير ملياري يورو.. "رينو" قد تغلق مصانع وتسرح عاملين

04:24 م الثلاثاء 26 مايو 2020

رينو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

قال ممثل عن نقابة سي.جي.تي العمالية الفرنسية، أمس الاثنين، إن شركة صناعة السيارات رينو قد تكشف نهاية الأسبوع الجاري عن خفض في أعداد العاملين وإغلاق مصانع، إذ تتطلع لتوفير ملياري يورو (2.2 مليار دولار) من التكاليف.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فقد أفاد الممثل أن رينو دعت إلى اجتماع مع النقابات العمالية الخميس الماضي بشأن خططها لتوفير التكاليف.

وجاء في كلام ممثل سي.جي.تي فابيان جاش في مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت "هذا عندما تصيغ الإدارة العامة ما تسميها خطة لخفض التكاليف بملياري (يورو) التي من يمكن التوقع أنها ستشهد مزيدا من تسريح العاملين بل وإغلاق مواقع".


وأكد مصدر نقابي ثان أنه من المقرر عقد اجتماع مع النقابات مساء الخميس.

من جانبه، قال متحدث باسم رينو إن القوانين الفرنسية تتطلب إخطار ممثلي العاملين مقدما، مضيفا أنه ليس لديه علم بشأن يوم انعقاد الاجتماع وتوقيته.

ومن المتوقع أن تعلن رينو، التي سجلت العام الماضي أول خسارة في عشر سنوات، عن تفاصيل خطة وفورات قاسية مدتها 3 سنوات في نهاية الأسبوع.

ويوم الجمعة، حذر وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، الذي ينظر في قرض بقيمة خمسة مليارات يورو ( 5.45 مليار دولار) لرينو لمساعدتها على عبور أزمة فيروس كورونا، من أن الشركة قد تختفي إذا لم تحصل على مساعدة قريبا.

تجدر الإشارة إلى أن "رينو" مملوكة بنسبة 15% للدولة الفرنسية.

فيديو قد يعجبك: