إعلان

سوزوكي تشهد تراجعاً في أرباحها بنسبة 34 % خلال الربع الأخير

03:45 م الثلاثاء 26 مايو 2020

سوزوكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب ا):

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية سوزوكي موتور كورب اليوم الثلاثاء، تراجع أرباح تشغيلها خلال الربع الأخير من العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي بنسبة 34% إلى 64ر44 مليار ين.

في الوقت نفسه حققت الشركة أرباحا صافية خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي قيمتها 66ر17 مليار ين مقابل خسائر صافية بقيمة 02ر2 مليار ين في الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغت قيمة مبيعات الشركة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي 36ر862 مليار ين بتراجع نسبته 16 في المئة سنويا.

وبلغ إجمالي التوزيعات النقدية للمساهمين عن العام المالي الماضي 48 ين منها 11 ين توزيعات خاصة.

وعن تقديراتها لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على نتائجها قالت الشركة إنها ستعلن هذه التأثيرات عندما تتضح الأمور، في إشارة إلى استمرار حالة الغموض التي تحيط بمدى تأثير الجائحة على نشاط الشركة والاقتصاد ككل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه رغم المخاوف الناجمة عن تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد في اللحظة الراهنة، فإن التدفقات النقدية المتوقعة لدى الشركة بنهاية العام المالي الحالي تبلغ 4ر604 مليار ين في صورة سيولة نقدية ووادئع واوراق مالية متداولة في أسواق المال. كما ان لدى الشركة خط ائتمان لم تستخدمه بقيمة 300 مليار ين.

وقالت الشركة إنها تأمل في تحقيق أكبر قدر ممكن من السيولة النقدية خلال العام الحالي في ظل الغموض المحيط بالمستقبل وأنها تدرس توفير المزيد من التمويل في المستقبل.

فيديو قد يعجبك: