السيارات x أسبوع| موجة تخفيضات تضرب السوق المصري.. وكورونا يتسبب في انهيار المبيعات بأوروبا

04:03 م الأربعاء 20 مايو 2020

السيارات x أسبوع

السيارات x أسبوع| موجة تخفيضات تضرب السوق المصري.. وكورونا يتسبب في انهيار المبيعات بأوروبا

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع المنقضي، إعلان عدد من وكلاء العلامات التجارية في مصر عن تخفيض أسعار بعض السيارات الجديدة بقيم وصلت إلى 500 ألف جنيه؛ فيم توقع رئيس شركة فورد الأمريكية زيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

وكالة أمريكية: نمو مبيعات السيارات في مصر بنسبة 28.3% رغم كورونا

نشرت وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية، تقريرًا عن مبيعات سوق السيارات المصري خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووفقًا للوكالة الأمريكية فقد بلغ إجمالي السيارات المباعة في مصر خلال الأشهر الثلاث الأول من 2020 نحو 59.056 وحدة بنسبة نمو بلغت 28.3% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من 2019.

وقالت فوكاس تو موف إنه بالرغم من معدلات التباطؤ التي أصابت العديد من أسواق السيارات حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلا أن مصر حققت مبيعات جيدة في يناير وفبراير وصلت إلى 35.861 سيارة.

وأشارت الوكالة إلى تأثير الإجراءات الاحترازية التي بدأت الحكومة المصرية في تطبيقها في منتصف مارس لمكافحة كورونا والذي وصفته بالحقبة العالمية الجديدة، على مبيعات الشهر الثالث والتي انتهت عند 11.588 بانخفاض 5.4% على أساس شهري.

وتباينت أرقام المبيعات المنشورة بتقرير "F2M" مع تلك الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" التي أفادت بأن إجمالي المبيعات في السوق المصري خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 52.900 سيارة بمعدل نمو 50.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتوقع عدد من الخبراء بالسوق المصري، انتعاش المبيعات مع البدء في تخفيف الإجراءات الوقائية التي تطبقها الدولة المصرية منذ النصف الثاني من مارس الماضي.

وقال رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، إن توقف المبيعات خلال الفترة الماضية لا يمكن أن يوصف بأنه ركود، ذلك كون المستهلك لم يمتنع عن الشراء بل قام بتأجيل قرار الشراء لحين استقرار الأوضاع.

ويرى مسروجة أن عجلة المبيعات ستعود بشكل طبيعي مع البدء في تخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة الدورات الاستيرادية إثر عودة عمل المصانع العالمية للإنتاج مرة أخرى.

من جانبه توقع أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أن يشهد السوق إقبالا كبيرًا خلال الفترة المقبلة،لافتًا إلى ارتفاع قوائم المقبلين على الشراء في ظل التوقف شبه التام الذي أصاب السوق.

بدوره توقع خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن تخفيف الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة سيحرك عجلة المبيعات ويدفع الكثير من المستهلكين نحو اتخاذ قرار بالشراء.

وقال سعد إن السوق لربما يشهد أرقامًا مرتفعة بالمبيعات قبل نهاية شهر رمضان، مدفوعًا بانضمام مبيعات شهر مارس التي لم تتحقق بفعل توقف السوق إلى مبيعات شهر أبريل.

توقعات الخبراء انعكست في صورة أرقام رصدتها إحصائية صادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، والتي أوضحت أن الأيام الثمان الأولى التي أعقبت إعادة فتح باب التراخيص للسيارات الجديدة شهدت ترخيص قرابة 8.670 سيارة.

تويوتا تكشف عن نسخة استثنائية من Highlander بقوة 244 حصان

كشفت شركة تويوتا اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات النقاب عن سيارتها Highlander Hybrid الهجين الجديدة، والتي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن سيارتها الجديدة تظهر بطول 95ر4 متر وتتمتع بمقصورة داخلية غاية في الرحابة، بينما تتراوح سعة حيز الأمتعة من 658 إلى 1900 لتر، مع 7 مقاعد في 3 صفوف.

وتعتمد السيارة Highlander Hybrid على نظام دفع هجين بقوة 244 حصان يتألف من محرك بنزين سعة 5ر2 لتر، ومحركات كهربائية على محوري السيارة الأمامي والخلفي، وتروج تويوتا للموديل الجديد من خلال معدل استهلاك 6ر6 لتر/100 كلم وفقا لمعيار WLTP.

وأشارت تويوتا إلى أن سيارتها الهجين يمكنها قطر وزن 2 طن، كما تتمتع بالعديد من التجهيزات والوظائف الهامة مثل الغطاء الخلفي بآلية كهربائية، مع وظيفة الفتح بالإيماءات، وشاشة Head-Up، ونظام ملتيميديا قياس 3ر12 بوصة.

وتوفر السيارة أيضا نظام الملاحة، وميزة دمج الهواتف الذكية عبر أبل Carplay وأندرويد Auto، وباقة أنظمة السلامة، ومنها نظام الكبح الاضطراري المانع للتصادمات، والذي يتعرف على المارة وراكبي الدراجات النارية، ومنظم مسافة الأمان المتوائم، ونظام التعرف على الإشارات المرورية.

"كورونا" يعصف بنصف صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال أبريل

انخفضت صادرات السيارات الكورية الجنوبية في شهر أبريل إلى حوالي النصف عن نفس الشهر من العام الماضي بسبب الطلب الضعيف في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول اليوم الجمعة، أن إنتاج السيارات في البلاد تراجع بنسبة 22.2% على أساس سنوي إلى 289515 وحدة في أبريل الماضي، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وانخفضت صادرات البلاد من السيارات بمقدار 44.3 %على أساس سنوي إلى 123906 وحدة في شهر أبريل.

ومن جانب آخر، ارتفعت المبيعات المحلية بمقدار 8% إلى 167375 وحدة في أبريل على خلفية الترويج والجهود التسويقية لشركات صناعة السيارات.

فقد زادت مبيعات السيارات الكورية بنسبة 4ر6% لتصل إلى 144230 وحدة، وصعدت مبيعات السيارات المستوردة بنسبة 18.7 % إلى 23145 وحدة.

وسجلت السيارات الصديقة للبيئة نموا مستمرا وارتفعت صادراتها والطلب المحلي عليها بنسبتي 11.5 لـ%و 28.3% على التوالي في ظل الصعوبات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وعلى وجه الخصوص، ارتفعت صادرات السيارات الكهربائية الكورية بنسبة 94.6% إلى 9761 وحدة مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ولكن تراجعت الصادرات الكورية من قطع غيار السيارات بنسبة 49.6 بنسبة إلى 1.02 مليار دولار بسبب تداعيات إغلاق الشركات الكورية الرئيسية لصناعة السيارات مصانعها في الخارج نتيجة تفشي فيروس كورونا.

"أودي Q2" موديل 2020 تنخفض حتى 40 ألف جنيه في مايو

كشفت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر عن تحريك أسعار سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة أودي Q2 بتخفيضات وصلت حتى 40 ألف جنيه.

ووفقًا للوكيل المحلي فإن "أودي Q2" موديل 2020 التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والمتاحة بفئتين مختلفة التجهيزات باتت أسعارها تبدأ من 475.000 جنيه بدلًا من 505.000 جنيه بتخفيض قيمته 40 ألف جنيه للفئة الأولى.

بينما حصلت الفئة الثانية من أودي Q2 على تخفيض 30 ألف جنيه لتصبح بسعر 560.000 جنيه مقارنة بـ 600.000 جنيه فى السابق.

تقدم أودي Q2 موديل 2020 فى السوق المحلي بمحرك تربو ٣ سلندر سعة ٩٩٩ سي سي بقوة ١١٥ حصان، عزم أقصى ٢٠٠ نيوتن متر بين ٢٠٠٠ و٣٥٠٠ لفة بالدقيقة، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات.

وتستطيع أودي Q2 الأنطلاق من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩.٩ ثانية، تستهلك في المتوسط ٤.٦ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

عيب فني يجبر فولكس فاجن على إيقاف تسليم جولف 8 الجديدة

أوقفت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات تسليم سيارتها الجديدة جولف 8 وتستعد لاستدعاء سيارات هذا الطراز بعد اكتشاف مشكلة فنية في خاصية الاتصال الآلى الطارىء فى بعض السيارات.

تتعلق المشكلة بخاصية استدعاء الطوارئ المعروفة باسم "إي كول" أو الاتصال الطارىء والتي تعمل تلقائيا وتجري اتصالا مجانيا من أجل المساعدة السريعة لقائدى السيارات إذا تعرضت السيارة لحادث مرورى خطير.

وبحسب مصادر قريبة من الشركة فإن المشكلة موجودة في 30 ألف سيارة على الأقل.

في الوقت نفسه ستواصل الشركة إنتاج فئات هذا الطراز في حين لن يتم طرح السيارات في السوق حتى يتم حل المشكلة نهائيا.

وقالت فولكس فاجن إنها اكتشفت من خلال المراجعات الداخلية وجود مشكلات في نظام نقل البيانات ببعض فئات السيارة جولف8 وبالتالي فإن خاصية الاستدعاء الآلي قد لا تعمل بالصورة الصحيحة.

رئيس فورد يتوقع زيادة مبيعات السيارات بسبب فيروس كورونا

تتجه شركة فورد الأمريكية للسيارات لاستئناف نشاطها الأسبوع المقبل بإجراءات تباعد اجتماعي مشددة، بينما قلل رئيس الشركة من المخاوف بشأن تراجع المبيعات، قائلا إن العملاء قد يريدون التحكم بشكل أكبر في مساحتهم الشخصية بسبب فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيم هاكيت في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية إن "المركبات ستصبح مهمة في المستقبل حيث تريد السيطرة على البيئة الخاصة بك".

وقد تثير وسائل النقل العام والأماكن المزدحمة المخاوف من انتقال العدوى.

وأعدت شركة صناعة السيارات كتابا من 70 صفحة بشأن إعادة الفتح. وتخطط لاستخدام إجراءات التباعد الاجتماعي وإجراءات صارمة خاصة بالصحة العامة من أجل السماح لعمالها بالعودة للعمل بشكل آمن، بما في ذلك استخدام ساعة يد فائقة التكنولوجيا تصدر تنبيها حال اقتراب العمال من بعضهما البعض بشكل كبير.

كما ستجرى عمليات فحص درجات الحرارة بشكل مستمر، وسيكون إجراء الفحوصات في نهاية المطاف إجراء روتينيا.

وحذر هاكيت من أنه بينما كان إغلاق قطاعات من الاقتصاد ضروريا للحد من انتشار الفيروس، فإن إغلاق أماكن العمل لفترة طويلة سيكون له تأثيرات سلبية.

"المنصور" تقر تخفيضات على شيفروليه ماليبو حتى 40 ألف جنيه

قررت شركة “المنصور للسيارات”- وكيل علامة شيفروليه في السوق المصري، عن تخفيض أسعار شيفروليه "ماليبو" 2020 بنسب تتراوح بين 30.000 و40.000 جنيه لمختلف الفئات في السوق المحلية خلال شهر مايو الحالي.

ووفقًا للوكيل المحلي فإن "شيفروليه ماليبو" موديل 2020 التي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان العائلية والمتاحة بثلاث فئات مختلفة التجهيزات باتت أسعارها تبدأ من 339.990 جنيه بدلًا من 369.990 جنيه للفئة أولى.

وجاءت الفئة الثانية من "ماليبو" بسعر 359.990 جنيه بدلًا من 399.990 جنيه للفئة الثانية، بينما جاءت الفئة الثالثة بسعر 399.990 جنيه مقارنة بنحو 429.990 جنيه فى السابق.

وتقدم شيفرولية ماليبه فى السوق المحلي بثلاث فئات مختلفة التجهيزات وتعمل جميعًا بمحرك توربيني من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وبفضل محركها القوي تتمكن السيارة من الإنطلاق بسرعة 100 كيلومتر/س من الثبات خلال 9.2 ثانية، وتصل ماليبو إلى سرعة قصوى 215 كيلومتر /س، وتستهلك 6.1لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

أوبل تعلن عن موعد إطلاق Mokka الجديدة

أعلنت شركة أوبل عن إطلاق الجيل الجديد من سيارتها Mokka المدمجة في الأسواق بداية العام القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الثاني من سيارة الأراضي الوعرة يعتمد على منصة جديدة تتمتع بفضلها بالمزيد من الرحابة، فضلا عن بنية أخف في الوزن بما يصل إلى 120 كجم، وهو ما سيؤثر بطبيعة الأمر على الوزن وديناميكية السيارة.

وتوفر المنصة الجديدة أيضا المزيد من الحرية في اختيار المحركات؛ حيث ستضم باقة الدفع محركات بنزين ومحركات ديزل ومحركات كهربائية، غير أن الشركة الألمانية لم تفصح عن المزيد من البيانات التقنية حتى الآن.​

بتخفيض 21 ألف جنيه.. "المنصور" يعلن تراجع أسعار أوبل أسترا 2020

كشفت شركة “المنصور للسيارات” – الوكيل المحلي للعلامة التجارية “أوبل، وشيفروليه، وMG”، عن تخفيضات على سيارتها السيدان أوبل استرا 2020 خلال مايو الجاري.

وأقر الوكلاء تخفيضات على أوبل استرا 2020 بقيمة بلغت 20 ألف جنيه، لتصل إلى 299.990 جنيه بدلًا من 321.000 جنيه خلال مايو الحالي.

وتقدم السيارة في السوق المحلي بمحرك تربو رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وبفضل محركها الجديد تتمكن "أسترا" الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 207 كيلو مترات في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

ودعمت أوبل أيقونتها استرا 2020 بمجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، ومنها “الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني EBD، وبرنامج التوازن الالكتروني ESP، ونظام مساعدة صعود المرتفعات، وحساسات ركن خلفية”.

تيسلا ترفع أسعار نظام "القيادة الذاتية" بسياراتها.. وماسك: الزيادة لن تتوقف

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية اعتزام الشركة زيادة سعر تجهيزات ما يعرف باسم "خيار القيادة الذاتية الكاملة" في السيارات التي يتم بيعها في العالم بمقدار 1000 دولار اعتبارا من أول يوليو. ووفقا للتقارير تبلغ تكلفة إضافة هذا الخيار حاليا 7000 دولار.

وأضاف ماسك في التصريحات التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء أمس الاثنين أن سعر حزمة تجهيزات "القيادة الذاتية الكاملة" سيواصل الارتفاع مع اقترابها من إمكانية القيادة الذاتية الكاملة الحقيقية والحصول على موافقة السلطات الرقابية على استخدامها.

وقال ماسك على موقع تويتر إنه في هذه اللحظة "قد تتجاوز قيمة تجهيزات القيادة الذاتية الكاملة المئة ألف دولار".

يذكر أنه رغم اسم "القيادة الذاتية الكاملة" فإن تجهيزات هذا الخيار في سيارات تيسلا حاليا لا تدعم قيادة السيارة بدون سائق كما يشير الاسم.

في المقابل فإن هذا الخيار يعتمد على حزمة تجهيزات "القائد الآلي" التي تقدم مساعدات أفضل للسائق، بما في ذلك التغيير التلقائي لمسار السيارة أثناء السير على الطريق أو جهاز المساعدة في وضع السيارة في أماكن الانتظار المتعامدة.​

لكزس تخفض أسعار عدد من سياراتها بمصر حتى 500 ألف جنيه

أقرت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري لعلامة لكزس للسيارات الفارهة في مصر، تخفيضات بأسعار عدد من السيارات المتوفرة بالسوق المحلي بنسب تراوحت بين 350.000 و500.000 جنيه.

ووفقًا للمعلن من قبل تويوتا إيجيبت فقد تراجعت أسعار جميع فئات لكزس LX750 الرياضية رباعية الدفع الكبيرة بقيمة 350.000 جنيه.

ومع تطبيق التخفيض يصبح السعر الرسمي للفئة الأولى من LX750 يبلغ 5 ملايين و250 ألف جنيه بدلًا من 5 ملايين و600 ألف جنيه.

كما تراجعت أسعار الفئة الثانية الأعلى تجهيزًا من السيارة رباعية الدفع إلى 5 ملايين و450 ألف جنيه بعد أن كانت تباع في أبريل الماضي بـ5 ملايين و800 ألف جنيه.

تعتمد لكزس LX750 على سواعد محرك كبير يتكون من 8 أسطوانات بسعة لترية تبلغ 5.7 لتر وينتج قوة 362 حصانا، ويرتبط بناقل حركة من 10 سرعات.

وتمتلك السيارة وسائل ترفية عالية، من أبرزها شاشات اللمس التي يمكن الوصول لها بكل سهولة والتحكم في خصائص السيارة، بالإضافة إلى الجلود الفاخرة لمقاعد السيارة.

كما تم إضافة ميزات تجعلها الأولى من حيث الفخامة بتحريك المقاعد بدرجة 45 والتي تعطي نفس شعور ركوب الطائرات، إضافة إلى وحدات مساج لجميع المقاعد والتي تحاكي أفضل مراكز المساج في العالم.

إلى ذلك أقرت الشركة اليابانية عبر ذراعها المحلي تخفيضًا على جميع فئات لكزس LS500 سيدان الكبيرة بقيم تتراوح بين 400 ألفًا و500 ألف جنيه.

وبعد التخفيض بات سعر الفئة الأولى القياسية من LS500 نحو 5 ملايين جنيه بدلًا من 5 ملايين و400 ألف جنيه، والفئة الثانية تراجعت إلى 5 ملايين و700 ألف جنيه مقارنة بـ6 ملايين و150 ألف جنيه.

أما الفئة الثالثة كاملة التجهيز من LS500 الفارهة فقد حصلت على النسبة الأعلى من التخفيض، إذ تراجع سعرها بنحو 500 ألف جنيه وتباع حاليًا بـ6 ملايين و250 ألف جنيه.

وتستمد لكزس LS500 سيدان طاقتها من محرك يتكون من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، بقوة 415 حصانا مرتبط بناقل حركة "أوتوماتيك من 10 نقلات.

وتزخر مقصورة سيارة لكزس السيدان بالعديد من وسائل الراحة والكماليات، منها شاشات اللمس التي تتحكم في خصائص السيارة، بالإضافة إلى الجلود الفاخرة لمقاعد السيارة. وإمكانية تحريك المقاعد حتى 45 درجة وغيرها.

وكان أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا إيجيبت، أكد في حديث على هامش حفل إطلاق علامة لكزس في مصر منتصف 2018، إن الشركة توفر لعملاء لكزس الخدمات الكاملة لما بعد البيع من قطع الغيار الأصلية والزيوت المخصصة للسيارة، إضافة إلى مركز صيانة على أعلى مستوى.​

​انهيار مبيعات السيارات في أوروبا خلال الشهر الماضي

سجلت مبيعات السيارات في دول الاتحاد الأوروبي تراجعا قياسيا خلال أبريل الماضي على أساس سنوي على خلفية تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار اتحاد مصنعي السيارات في اوروبا اليوم الثلاثاء إلى تراجع مبيعات السيارات في الاتحاد خلال الشهر الماضي بنسبة 76.3 في المئة إلى 270 ألف سيارة فقط.

قال اتحاد مصنعي السيارات في أوروبا في نشرته الشهرية الصادرة اليوم الثلاثاء "أول شهر كامل في ظل قيود كوفيد-19 سجل أكبر تراجع شهري للطلب على السيارات منذ بداية تسجيل هذه البيانات".

كانت المبيعات قد تراجعت في مارس الماضي بنسبة 55.1 في المئة سنويا.

ويعتبر قطاع السيارات من أشد قطاعات الاقتصاد تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أضعفت إجراءات الإغلاق طلب العملاء على السيارات وأجبرت الشركات على إغلاق مصانع ومعارض السيارات في مختلف أنحاء أوروبا.

وتراجعت المبيعات في إيطاليا وإسبانيا بنسبة 97.6 في المئة و95.6 في المئة على الترتيب، حيث كانت الدولتان قد تبنتا مجموعة من أشد إجراءات الإغلاق صرامة في العالم للحد من انتشار الفيروس.

وتراجعت مبيعات السيارات في فرنسا خلال الشهر الماضي بنسبة 88.8 في المئة وفي ألمانيا التي كان تضررها من الجائحة أقل نسبيا تراجعت المبيعات بنسبة 61.1 في المئة.

وفي ظل الانهيار الشديد لمبيعات السيارات في أوروبا خلال الشهر الماضي عززت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات حصتها من السوق حيث زادت الحصة إلى 28.8 في المئة مقابل 24.9 في المئة من السوق خلال أبريل من العام الماضي.

وتراجعت حصة مجموعة بي.إس.أيه جروب الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو ستروين من 17.1 في المئة خلال أبريل من العام الماضي إلى 13.6 في المئة خلال الشهر الماضي.

وتراجعت حصة رينو الفرنسية من 11.6 في المئة إلى 10.2 في المئة خلال الفترة نفسها. في حين زادت حصة بي.إم.دبليو الألمانية للسيارات الفارهة من 5.9 في المئة إلى 8.7 في المئة خلال الفترة نفسها.

وتقلصت حصة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية والتي تعتمد بشدة على السوق الإيطالية بمقدار النصف تقريبا إلى 3.8 في المئة من سوق السيارات الأوروبية خلال الشهر الماضي مقابل 7.4 في المئة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.​

وكيل هيونداي يخفض أسعار عدد من السيارات الجديدة في مصر

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر، عن تعديل قوائم أسعار هيونداي إلنترا HD وAD وهيونداي أكسنت خلال مايو الجاري.

وحصلت جميع فئات السيارات الثلاث التي تراجعت أسعارها على تخفيضات ثابتة بقيمة ١٠ آلاف جنيه.

هيونداي إلنترا HD

حصلت جميع فئات السيدان المجمعة محلياً إلنترا HD على تخفيض ١٠ الأف جنيه لتبدأ من ٢٢٩ ألف و٩٠٠ جنيه، ٢٣٦ ألف و٩٠٠ جنيه للثانية، وفئتها الثالثة أصبح سعرها الرسمي بعد التخفيض ٢٤٢ ألف و٩٠٠ جنيه، ٢٤٩ ألف و٩٠٠ جنيه للرابعة، أما فئتها الخامسة الأعلى تجهيزاً قدمها وكيل العلامة الكورية بعد التخفيض مقابل ٢٥٧ ألف و٩٠٠ جنيه.

هيونداي أكسنت

حصلت أيضاً هيونداي أكسنت السيدان المستوردة على تخفيضات ثابتة ١٠ الأف جنيه لجميع الفئات، وأصبحت فئتها الأولي تقدم مقابل ٢٤٩ ألف و٩٠٠ جنيه، ٢٦٢ ألف و٩٠٠ جنيه لفئتها الثانية، الفئة الثالثة قدمت بعد التخفيض بسعر رسمي ٢٧٢ ألف و٩٠٠ جنيه، ٣٠٢ ألف و٩٠٠ جنيه للرابعة، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزاً أصبحت بـ ٣٢٩ ألف و٩٠٠ جنيه.

هيونداي إلنترا AD

هيونداي إلنترا AD موديل ٢٠٢٠ حصلت على تخفيضات ثابتة ١٠ ألاف جنيه، وبعد التخفيضات أصبحت تقدم بسعر رسمي يبدأ من ٢٨٩ ألف و٩٠٠ جنيه، أما فئتها الثانية أصبح سعرها الرسمي ٢٩٩ ألف و٩٠٠ جنيه، والثالثة هبط سعرها الرسمي إلى ٣٢١ ألف و٩٠٠ جنيه، الفئة الرابعة من إلنترا AD سعرها الرسمي أصبح ٣٣٤ ألف و٩٠٠ جنيه، والفئة الخامسة أصبح سعرها ٣٥٤ ألف و٩٠٠ جنيه، أما الفئة السادسة أصبح سعرها ٣٧٢ ألف و٩٠٠ جنيه، بينما أصبح أسعار الفئة السابعة الأعلى تجهيزاً ٤٢٢ ألف و٩٠٠ جنيه.

رينو تعلن عن موديلات هجين من Clio وCaptur وتكشف أسعارها

كشفت شركة رينو عن موديلات E-Tech الهجين من سيارتيها Clio وCaptur.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن الموديل Clio E-Tech الجديد يتميز من خلال التصميم المستقل للمئزر الخلفي، وتوقيع E-Tech، كما حصل Captur على نفس التوقيع، مع منفذ شحن لنظام الدفع الهجين Plugin على الجانب الأيمن.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية لا توجد تغييرات كبيرة عن الموديلات العادية؛ حيث تم تجهيز Clio E-Tech بشاشة قياس 7 بوصة، كما تتوفر شاشة نظام الملتيميديا المركزية وفق خط التجهيزات بقياسات مختلفة. وتزدان عصا ناقل الحركة بشعار E-Tech، كما يتم استبدال زر Start-Stop في الموديلات الهجين بزر EV.

ويتيح نظام الدفع الهجين في السيارتين السير بدفع كهربائي خالص. ويولد نظام الدفع في Clio E-Tech 140 HP قوة 140 حصان، بينما يتم التسارع البيني من 80 إلى 120 كلم/س في غضون 9ر6 ثانية، في حين تبلغ السرعة القصوى 75 كلم/س. وتسع بطاريتها 1.2 كيلووات ساعة، وتعتمد على تقنية استرداد طاقة الكبح.

وتبلغ قوة نظام Captur E-Tech Plug-in 160 HP 160 حصان، مع بطارية سعة 8ر9 كيلووات ساعة، تتيح السير لمسافة 50 كلم بالدفع الكهربائي الخالص، وبسرعة قصوى 135 كلم.

وأشارت رينو إلى أن سعر Captur E-Tech يبدأ من 33 ألف و600 يورو، بينما يبدأ سعر Clio E-Tech من 22 ألف و440 يورو.

انخفاض أسعار جميع فئات MG 6 الجديدة حتى 25 ألف جنيه

أقرت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصرى لعلامات شيفرولية الأمريكية وأوبل الألمانية وإم جي الصينية في مصر، تخفيضًا بأسعار MG-6 السيدان العائلية ما بين 5 إلى 25 ألف جنيه.

ووفقًا للمعلن من قبل الوكيل المحلي، فقد تراجعت أسعار الفئة الأولى القياسية من إم جي 6 الجديدة إلى 275 ألف جنيه بدلًا من 280 ألف جنيه.

كما تراجعت الفئة الثانية إلى 290 ألف جنيه مقارنة بـ300 ألف جنيه لتفقد بذلك 10 آلاف جنيه من أسعارها السابقة.

أما الفئة الثالثة من السيارة فقد حصلت على أعلى نسبة تخفيض، إذ أصبح سعرها الرسمي 300 ألف جنيه بدلًا من 325 ألف جنيه، فيم تراجعت النسخة المزودة بكسوات حمراء 25 ألف جنيه أيضًا لتباع بـ305 آلاف جنيه بدلًا من 330 ألف جنيه.

وتتنافس MG-6 التي دخلت السوق المحلي لأول مرة في 2019 في قطاع السيارات متوسطة الحجم، وحرصت سايك موتورز الصينية المالكة لعلامة إم جي على تقديم أيقونتها الجديدة بإمكانيات وتصميم عصري فاخر، ومقصورة داخلية مصنعة من خامات جيدة مستخدم بها الجلد يضفي عليها مزيد من الفخامة.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك توريني سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، بقوة 169 حصان، وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7 ثوانٍ.

ومن أبرز الكماليات التي زودت بها السيارة، مصابيح "زينون" أمامية و بالإضافة إلى مصابيح "ليد" تعمل أوتوماتيكيا ، ومن الداخل حصلت السيارة الجديدة على عجلة قيادة متعددة الوظائف وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج التحكم ومخارج تكييف خلفية مع حساسات ركن وكاميرا خلفية ويمكن ضبط وغلق المرايا كهربائيا، ومفتاح زكي لتشغيل السيارة .

كما زودت MG6 بمقاعد كهربائية للسائق يمكن التحكم بها في 6 وضعيات مختلفة ، وزودت مقصورتها بشاشة عرض 8 بوصة تعمل باللمس، وكمبيوتر رحلات.

أما عن تجهيزات الأمان في MG6 الجديدة فتتمثل في 6 وسائد هوائية، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام الثبات الإلكتروني EBS وفرامل يد إلكترونية ومانع للسرقة ومثبت للسرعة ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

ويصل الضمان على سيارة إم جي 6 إلى 6 سنوات أو 150 ألف كيلومترًا أيهما أقرب.​

إعلان