إعلان

تجنبًا لـ "كورونا".. سباق الجائزة الكبرى المجري للسيارات يقام بدون جمهور

04:24 م الجمعة 01 مايو 2020

سباق الجائزة الكبرى المجري للسيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

قال منظمون في بيان يوم الجمعة، إن سباق الجائزة الكبرى المجري للسيارات ضمن بطولة العالم فورمولا 1 في أغسطس المقبل سيقام بدون جمهور تجنبًا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فكان من المقرر إقامة سباق المجر في حلبة هنجارورينج في الثاني من أغسطس المقبل، لكن المجر قالت أمس الخميس إنه لا يمكن إقامة أي أحداث بحضور أكثر من 500 شخص قبل 15 أغسطس.

وأضاف المنظمون؛ ”من الواضح الآن أن أي سباق في بطولة فورمولا 1 لا يمكن إقامته في المجر إلا خلف أبواب مغلقة.“

وتخطط فورمولا 1 لإطلاق موسم سباقاتها المؤجل خلف أبواب مغلقة ودون جمهور في النمسا مطلع يوليو المقبل، على أن يقام بعد ذلك سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون بدون جمهور أيضا لكن البطولة لم تعلن بعد البرنامج المعدل للسباقات.

وبهذا فإن من الممكن الآن تأجيل السباق المجري إلى موعد متأخر في أغسطس، نظرا لتوقع حضور أكثر من ألف شخص السباق في ظل غياب الجماهير أيضا.

وأشارت مصادر إلى أنه من الممكن الالتزام بالحد الأقصى للحضور وهو 500 شخص في ظل السماح لطواقم البث فقط بالحضور.

وعادة ما تحصل الفرق على عطلة في أغسطس لكن العطلة ألغيت حتى تحصل البطولة على فرصة لإقامة السباقات المؤجلة في ظل الإغلاق الحالي لمصانع الفرق وصناع المحركات والذي قد يستمر حتى يونيو المقبل مع استمرار الجائحة.

وقال القائمون على سباق المجر إن إعلان الحكومة ”كان له أثر كبير“ على السباق.

وأضافوا؛ ”ظل فريق حلبة هنجارورينج على اتصال دائم "بفورمولا 1"، بهدف بحث كل السبل الممكنة لإقامة السباق بحضور الجمهور، لكن هذا لم يعد ممكنا بعد صدور هذا القرار للأسف.“

وأوضح المنظمون؛ أيضا ”ونحن نعتقد أن إقامة السباق خلف أبواب مغلقة مع إمكانية متابعة الجمهور له من خلال شاشات التلفزيون أفضل من عدم إقامة السباق على الإطلاق.


وقبل إقامة السباقات سيتعين على القائمين على الرياضة التغلب على بعض العقبات اللوجستية وتنفيذ التعليمات واللوائح الحكومية المتعلقة بالصحة والسلامة.

وقال روس براون الرئيس التنفيذي لـ "فورمولا 1" إن أحد التحديات يتمثل في اخضاع الجميع للفحص ومن ثم إمكانية التواجد في بيئة السباقات ما قد يبرر بعد ذلك إمكانية استمرار هؤلاء الأشخاص في أكثر من سباق.

وأضاف براون عبر موقع البطولة على الانترنت ”النمسا مناسبة تماما مع هذا. فلديها مطار محلي مباشرة إلى جانب الحلبة ومن ثم يمكن ترتيب رحلات خاصة إليه وهو غير قريب جدا من أي مدينة.“

وأردف قائلا ”يمكننا احتواء الجميع في داخل هذه البيئة ولهذا فعند وصولنا للمكان يمكننا التفكير في تنظيم سباق أخر في الأسبوع التالي.“

فيديو قد يعجبك: