إعلان

لنكولن وريفيان تتراجعان عن خطتهما لتطوير سيارة كهربائية "إس.يو.في" فارهة

12:45 م الجمعة 01 مايو 2020

لنكولن وريفيان تتراجعان عن خطتهما لتطوير سيارة كهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قررت شركة صناعة السيارات الفارهة لنكولن التابعة لمجموعة فورد الأمريكية وشركة صناعة السيارات الكهربائية الناشئة ريفيان التخلي عن خطتهما لتطوير سيارة كهربائية فارهة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) تحمل علامة لنكولن وتعتمد على هيكل ريفيان.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن تراجع الشركتين عن الخطة التي تم إعلانها في يناير الماضي يمثل مفاجأة كبيرة في ظل العلاقات القوية والواسعة بين فورد وريفيان، وهي العلاقات التي يبدو أنها لن تتأثر بهذه الخطوة.

وأكدت فورد أن ريفيان ولنكولن ستواصلان التعاون في مشروعات أخرى في المستقبل.

كانت الخطة الأولية تتضمن استخدام لنكولن للهيكل الأساسي للسيارة الكهربائية الذي طورته ريفيان والذي كان يمكن اعتباره قاعدة لسيارة لعبة الأطفال "هوت ويلز"، حيث يمكن استخدامه لتثبيت بافي المكونات من عجلات أو صندوق التروس أو البطاريات أو أي جسم سيارة سواء كان من لنكولن أو من ريفيان.

يذكر أن النموذج الاقتصادي لشركة ريفيان يعتمد على أساس بيع هذا الهيكل والتصميم الأساسي له إلى شركات صناعة السيارات المختلفة لاستخدامه في تطوير سيارات كهربائية تحمل العلامة التجارية لهذه الشركات.

كما أن لدى ريفيان خططا كبيرة لتطوير سيارات كهربائية بالتعاون مع شركات أخرى مثل شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون.

في الوقت نفسه فإن لنكولن لا تعتزم التخلي عن خططها لتطوير سيارات كهربائية على المدى القريب، حيث ستعتمد على إمكانياتها لتطوير السيارة الكهربائية من فئة "إس.يو.في" والتي كانت ستعتمد على هيكل ريفيان في البداية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان