إعلان

التأمين الإجباري: أكثر من 10 آلاف سيارة تم ترخيصها في 19 يومًا من مارس

11:22 ص السبت 04 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أيمن صبري:

كشفت البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، أن عدد سيارات الركوب "الملاكي" الجديدة التي تم ترخيصها خلال الأيام الـ19 الأولى من مارس الماضي بلغت 10.780 سيارة.

وأصدرت وزارة الداخلية الصادر منتصف مارس الماضي، قرارًا بوقف إصدار التراخيص للسيارات الجديدة للحد من التزاحم والاختلاط بإدارات المرور لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي تسبب في توقف شبه كامل للمبيعات.

وقال إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري، إنه منذ دخول قرار الداخلية المتقدم حيز النفاذ توقفت المبيعات بالسوق بشكل تام، متوقعًا أن يستمر ذلك لحين فتح باب التراخيص في 17 أبريل الجاري.

وأوضح لبيب في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن المبيعات في الأسبوعين الأول من مارس كانت تشير إلى صعود قوي للسوق، مشيرًا إلى أن المبيعات الإجمالية فيهما وصلت 23 ألف سيارة مقارنة بـ36 ألفا في فبراير بكامله.

وأضاف أن السيارات موديل 2020 سيطرت بشكل شبه كامل على المبيعات في مارس، إذ بلغت 10.050 سيارة مقابل 685 سيارة موديل 2019 و44 سيارة موديل 2918 وسيارة واحدة موديل 2021، ذلك بالإضافة إلى 26 سيارة كهربائية.

وكشف أن الأزمة التي يعيشها المجتمع المصري بسبب فيروس كورونا وما اتخذته الدولة من إجراءات احترازية لمنع تفشي العدوى، كان بمثابة درس مستفاد قد تتولد عنه حلولًا لمشاكل ظلت عالقة طوال سنوات.

ولفت إلى أن إدارات المرور وشركات التأمين وضعت أمامها مقترحات للحد من تزاحم المواطنين داخل إدارات المرور، مؤكدًا أن الفترة الحالية تشهد دراسة عدد من الحلول المبتكرة التي تحل مشكلة الزحام.

واختتم مدير مجمعة التأمين، أن من بين الحلول أن من ليس لديه موعد فحص للسيارة لن يكون مضطرا للذهاب إلى المرور ومع تطبيق الفحص الآلي فإن فحص السيارة سيتم بمراكز خدمة معتمدة خارج وحدات المرورية.

فيديو قد يعجبك: