إعلان

فولكس فاجن تستأنف العمل في أكبر مصنع للسيارات بأوروبا رغم "كورونا"​

04:00 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

استأنفت فولكس فاجن الألمانية، أكبر شركة تصنيع سيارات في العالم، الإنتاج داخل أكبر مصنع لها في ألمانيا، وذلك بعد إغلاقه في أواخر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار، فأنه من المقرر عودة نحو ثمانية آلاف موظف إلى العمل في المصنع، وسيُطلب من الموظفين قياس درجات الحرارة الخاصة بهم بشكل يومي، وارتداء أقنعة واقية عند الحاجة، وإعطاء وقت إضافي لتطهير أدواتهم والأسطح التي يلمسوها.

كما سيتم وضع علامات على أرضية المصنع لمساعدة العمال على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

ويبدأ الإنتاج بطاقة نحو 10 إلى 15% - وسيزيد إلى نحو 40% الأسبوع المقبل.

وشجع تراجع معدلات الإصابة في ألمانيا على تخفيف قواعد العزل العام، ويعتمد صناع السيارات على قدرة البلاد على رصد واحتواء فيروس كورونا من أجل إعادة ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا للنشاط.

وتستأنف مجموعة فولكس فاجن، التي تملك علامات سكودا وأودي وبنتلي وبورش وسيات، أيضا الإنتاج في البرتغال وإسبانيا وروسيا وجنوب أفريقيا وجمهورية التشيك وأمريكا الجنوبية هذا الأسبوع.

وبدأ في فولفسبورج، أمس الاثنين، نحو ثمانية آلاف عامل بصناعة السيارات مجددا، بما في ذلك السيارة فولكس فاجن جولف.

وأفادت الشركة إنه من المقرر تصنيع 1400 سيارة هذا الأسبوع، وهو ما يتبعه ستة آلاف سيارة في أسبوعين.

وقال عضو مجلس إدارة العلامة التجارية فولكس فاجن المسؤول عن الإنتاج، أندرياس توستمان، إن طاقة الإنتاج التي سيبدأ بها مصنع فولفسبورج ستكون عند نحو 10% إلى 15%، وستصل إلى 40% من مستويات ما قبل الأزمة في الأسبوع التالي.

وأضاف: "إعادة تشغيل أكبر مصنع للسيارات في أوروبا بعد أسابيع من التوقف رمز مهم لموظفينا وتجارنا وموردينا والاقتصاد الألماني والعالم".

كانت فولكس فاجن بدأت إنتاج المكونات في براونشفايج وكاسل زالتسجيتر وهانوفر في أوائل أبريل، واستأنفت تصنيع السيارات في تسفيكاو وبراتيسلافا في 20 أبريل وفي كيمنيتس يوم 23 أبريل.​

فيديو قد يعجبك: