إعلان

رئيس رابطة التجار: سوق السيارات المستعملة "مشلولة".. وهذه نصيحتي للمقبلين على الشراء

06:20 م الإثنين 27 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن حركة المبيعات بسوق السيارات متوقفه تمامًا منذ 16 مارس الماضي، في أعقاب قرار الحكومة بوقف تجديد التراخيص ونقل الملكية بوحدات المرور وغلق أسواق السيارات المستعملة.

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ"مصرواي"، أن قرار وقف التراخيص تسبب في شلل بحركة مبيعات السيارات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن القرار تسبب فى إغلاق العديد من معارض السيارات وتسريح العمالة.

وأوضح أن سوق السيارات بشكل عام بقطاعيه "المستعمل" و"الزيرو" يواجهان ركودًا عنيفًا وتراجع بالمبيعات نتيجه التخبط الذى شهده القطاع الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن قرار عودة استخراج تراخيص السيارات الجديدة هو بمثابة شريان حياة أعاد قطاع السيارات، وتابع بقوله: "المبيعات كانت شبه متوقفة تمامًا لأكثر من شهر بسبب التدابير الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وعن عودة سوق السيارات إلى ما كان عليه، أكد أبو المجد أن قرار عودة استخراج التراخيص خطوة جيدة لدوران عجلة الإنتاج، ولكن لن يعود قطاع السيارات كما كان إلا بوجود لقاح لفيروس كورونا.

وأكد رئيس رابطة التجار أن عدم وجود مصل لفيروس "كورونا" حتى الآن يُغيب الرؤية والتوقع، وبالتالي لن تتواجد المعايير التي يمكن من خلالها التنبؤ بحالة السوق.

ونصح المقبلين على شراء سيارة مستعملة خلال فترة توقف عمل إدارات المرور عن تقديم خدمات تجديد ونقل ملكية السيارات، بشراء السيارة من تاجر موثوق به وبعقد ابتدائي، وذلك لأنه لا يوجد ضمان لعملية الشراء في الوقت الحالي سواء عبر التوثيق بالمرور أو بالاستعلام.

وأشار أبو المجد إلى أن قرار عودة استخراج تراخيص السيارات الجديدة بمثابة قبلة لقطاع السيارات، لافتًا إلى أن المبيعات كانت متوقفة تمامًا الفترة الماضية بسبب تعليق استخراج التراخيص.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءًا من الأحد الماضي بعد أكثر من شهر على التوقف، مشددًا أنه حال تفاقم أزمة فيروس كورونا، سوف يتم دراسة القرار مرة أخرى.​

فيديو قد يعجبك: