إعلان

خبير سيارات: فتح تراخيص المرور خطوة جديدة لإعادة الحركة للسوق

09:48 م الخميس 23 أبريل 2020

سوق السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات في مصر إن قرار عودة استخراج تراخيص السيارات الجديدة بداية من الأسبوع المقبل خطوة جيدة في سبيل إعادة الحركة للسوق الذي توقف تماما الفترة الماضية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءً من الأسبوع المقبل.

ورأى مصطفي في تصريح لمصراوي، أن قرار رئيس مجلس الوزراء من شأنه تحريك السوق في الفترة الحالية بعد ركود تام شهده سوق السيارات الجديدة منذ بداية أزمة كورونا، حيث توقفت مبيعات السيارات تماما مع غلق باب التراخيص.

وقال مصطفي؛ إن استمرار إيقاف تجديد التراخيص ونقل الملكية للسيارات المستعملة سيؤثر بقوة في مبيعات السوق المصري، كما سيُطيل من حالة الركود التي يعاني منها سوق السيارات منذ بداية أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأشار إلى أن مبيعات المستعمل تمثل أكثر من 40% من سوق السيارات، مضيفًا: عودة تراخيص السيارات الجديدة لافتة طيبة وكنا في أمس الحاجة إليها.

وتابع: القرار مناسب وحكيم للغاية، ويجب أن يتبعه قرار عودة الحياة لسوق المستعمل نظرًا لأهميته البالغة، مشترطًا لذلك اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الاحترازية من فيروس كورونا الفترة القادمة لعودة الحياة بشكل تدريجي.

كانت وزارة الداخلية أعلنت تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، وذلك اعتبار من 19 مارس الماضي؛ بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" في مصر.

فيديو قد يعجبك: