إعلان

هيونداي موتور تمدد تعليق العمل في مصنعها الأمريكي بسبب تفشي "كورونا"

01:01 م الجمعة 10 أبريل 2020

هيونداي موتور

سول - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور وكيا موتورز التابعة لها أمس الخميس، تمديد تعليق العمل في مصنعيهما بالولايات المتحدة على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كانت هيونداي موتور قد علقت العمل في مصنعها في ولاية ألاباما الأمريكية يوم 18 مارس الماضي بعد اكشاف إصابة أحد العمال بالفيروس.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن متحدث باسم هيونداي القول إن تعليق العمل في مصنعها بالولايات المتحدة سيستمر حتى أول مايو المقبل للمساعدة على تحجيم تفشي الفيروس والحفاظ على مخزونها بمستويات يمكن التحكم بها.

كما تخطط شركة كيا موتور كذلك لتمديد إيقاف العمل في مصنعها في ولاية جورجيا حتى 24 إبريل الحالي، بعد أن كان من المخطط أن يعلق العمل به في الفترة من 30 مارس الماضي حتى 10 أبريل الحالي.

كانت كيا التي تنتج السيارات كيه 5 وكيا تيلورايد رباعية الدفع، قد أوقفت بالفعل العمل في مصنعها بالولايات المتحدة يومي 19، 20 مارس الماضي بسبب نقص المحركات التي يتم تجميعها وتسليمها من مصنع هيونداي موتور بألاباما.

وتشكل الشركتان معا خامس أكبر مصنّع للسيارات في العالم من حيث المبيعات، وهما تابعتان لمجموعة هيونداي موتور.

يذكر أن هيونداي تمتلك 7 مصانع في كوريا الجنوبية، يقع 5 منها في إيلسان وواحد في أسان وواحد في جونجو، بالإضافة إلى 10 مصانع بالخارج بما يشمل 4 مصانع في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل، وتبلغ الطاقة الانتاجية الإجمالية للمصانع 5.5 مليون سيارة.

وتمتلك كيا 8 مصانع محلية و 7 بالخارج بما يشمل 3 مصانع في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا والمكسيك والهند، وتبلغ الطاقة الانتاجية الإجمالية للمصانع السبعة 3.84 مليون وحدة.

وفي الوقت الحالي تشغّل الشركتان مصانعهما في كوريا الجنوبية والصين، مع توقف معظم مصانعهما بالخارج، باستثناء مصنع شركة كيا في سلوفاكيا.

فيديو قد يعجبك: