إعلان

بفضل مرسيدس.. جهاز جديد يساعد مرضى "كورونا" على التنفس

03:59 م الإثنين 30 مارس 2020

كتب - محمد جمال:

طور فريق بشركة "مرسيدس فورمولا وان" في أقل من أسبوع، نسخة جديد من جهاز المساعدة على التنفس، الذي يمكنه مساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على تجاوز محنتهم.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" عربية، فقد أشارت التقارير إلى أن بريطانيا، اعتمدت استخدام هذا الجهاز بصورة تجريبية في مستشفيات لندن، لتكون ثالث دولة تعتمد عليه بعد الصين وإيطاليا.

ويساعد الجهاز الذي أطلق عليه اسم "جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر" (CPAP) في توصيل الهواء والأكسجين تحت الضغط إلى رئة المريض لمساعدته على التنفس دون الحاجة إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي الغازي، وهي عملية أكثر صعوبة ومعاناة، وتقتضي إقحام الهواء في القصبة الهوائية بواسطة أنابيب.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، أن الجهات التنظيمية المعنية في بريطانيا وافقت على استخدام الجهاز، الذي طوره قسم سيارات مرسيدس فورمولا-1 بالفعل وسيتم الآن تسليم 100 جهاز إلى مستشفى يونيفرسيتي كوليدج لندن للتجارب، قبل إدخاله للخدمة في مستشفيات أخرى.

وقال مدير قسم المحرّكات في مرسيدس، آندي كاول: "أظهر مجتمع الفورمولا 1 إستجابة مثيرة للإعجاب لنداء الدعم، حيث توصلنا إلى مشروع خطّ الحظائر الجماعي لدعم الحاجة الوطنيّة في هذه الفترة ضمن عددٍ من المشاريع المختلفة".

وأضاف كاون أنهم فخورين بوضع مواردهم تحت تصرف جامعة لندن لتقديم مشروع سي.بي.إيه.بي على أعلى المعايير وفي أسرع حيّز زمني ممكن.

وتشير التقارير الواردة من إيطاليا إلى أن ما يقرب من 50% من المرضى الذين حصلوا على جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر" تجنبوا الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي الغازية والتي تنطوي على تخدير المرضى وتحرير أجهزة التنفس، المصممة لإدخال وإخراج هواء التنفس في الرئتين لتعويض التنفس الطبيعي أو الإعانة عليه.

فيديو قد يعجبك: